هيئة الشارقة للمتاحف تنظم باقة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الافتراضية

هيئة الشارقة للمتاحف تنظم باقة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الافتراضية

تطلق هيئة الشارقة للمتاحف اليوم مجموعة من الفعاليات والأنشطة الافتراضية المتنوعة التي تستهدف كافة شرائح المجتمع، وتتضمن ورش عمل ومحاضرات وأنشطة ذهنية تهدف إلى مواصلة تعزيز مهارات الفئات المستهدفة والارتقاء بوعيهم التراثي والتاريخي والأثري.
يبدأ البرنامج اليوم بمحاضرة في حصن الشارقة تستهدف الأفراد من عمر 18 سنة وما فوق، يتعرفون خلالها على تاريخ مبنى حصن الشارقة الذي تم تشييده قبل نحو مئتي عام ثم خضع لإعادة بناء وافتتاح عام 1997 شهد بعدها مراحل ترميم عديدة نفذتها هيئة الشارقة للمتاحف، قبل افتتاحه من جديد في عام 2015.
وفي 12 من الشهر الجاري ينتقل برنامج الهيئة الحافل إلى متحف الشارقة البحري الذي يقدم ورشة عمل بعنوان “حقيبة تراثية” تستهدف الأطفال من عمر 6 إلى 12 عاماً، يتعرفون خلالها على أنواع الشباك التي يستخدمها صيادو الأسماك الصغيرة، ويصنعون حقائبهم الشتوية من خيوط الليخ القطنية التي كانت تستخدم لصناعة الشباك.
بينما يُمتّع حصن خورفكان يوم 14 من ديسمبر الأفراد من عمر 18سنة، بحكاية تاريخية بعنوان “تاريخ حصن خورفكان” يقدمها الدكتور عبد الله المغني، والباحثة فاطمة النقبي يتناولان خلالها عراقة تاريخ حصن خورفكان.
وتستضيف هيئة الشارقة للمتاحف يومي 14 و15 ديسمبر مؤتمر “المتحف المتطور: التأقلم، والتعلم، والعرض في العصر الجديد”، بمشاركة أكثر من 15 خبيراً ومتخصصا في مجال المتاحف من مختلف أنحاء العالم. ويهدف المؤتمر الافتراضي إلى إتاحة الفرصة للمتخصصين للمشاركة حول الاهتمامات المختلفة لخلق تجارب متحفية جاذبة وشاملة و المشاركة بالأفكار التي تخص التحولات في تصاميم المعارض، وكيفية الشروع بنقل المقتنيات إلى العالم الرقمي والتعرف عليها بكل راحة و من أي مكان من خلال تحويل التحديات إلى فرص متاحة.. كما وسيتم الكشف عن العديد من المبادارات التوعوية للمجتمعات والمؤسسات الأكاديمية.
فيما سيتعرف المشاركون من عمر 18 عاماً فما فوق في 21 ديسمبر الجاري على “تجهيز اللوحة الخطية” من متحف الشارقة للخط، حيث سيتم إطلاعهم على مراحل الخط، والأدوات التي يستخدمها الخطاط لتجهيز اللوحة الخطية يتبعها تمكينهم من تجهيز لوحاتهم الخطية الخاصة.
وفي 26 الجاري ينظم متحف الشارقة للآثار ورشة عمل بعنوان “برواز الصور” تستهدف ذوي الإعاقة السمعية من عمر 18 سنة فما فوق، وتركز على كيفية استخدام الإنسان القديم لتقنية إعادة التدوير في العصر الحجري، من خلال تحويل مواد طبيعية إلى أدوات تساعده في حياته اليومية، مثل استخدام المواد الطبيعة كالأصداف لتزيين بروازهم الخاص.
وتختتم الهيئة فعالياتها في 26 ديسمبر الجاري بتنظيم متحف الشارقة للحضارة الإسلامية ورشة بعنوان “ابن الهيثم”، للأطفال من عمر 6 إلى 12 سنة وذويهم، حيث سيستمع الأطفال إلى قصة العالم المسلم الكبير ابن الهيثم، بالإضافة إلى تطبيق بعض تجاربه الشيقة حول الضوء والإبصار.
وسيستمتع المشاركون كذلك بآلاف القطع الأثرية والاكتشافات والاختراعات التي يحتضنها متحف الشارقة للحضارة الإسلامية وتروي قصصاً عن عظمة الحضارة الإسلامية من القرن الأول حتى القرن الرابع عشر الهجري.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot