26 قتيلاً من الحشد الشعبي العراقي شرق سوريا

البنتاغون : كل الخيارات مطروحة للرد على هجوم التاجي

البنتاغون : كل الخيارات مطروحة للرد على هجوم التاجي

قتل 26 عنصراً من الحشد الشعبي العراقي في ضربة جوية في شرق سوريا وفق حصيلة جديدة للمرصد السوري لحقوق الانسان أمس، في أعقاب هجوم استهدف قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة في العراق موقعاً قتلى.
ورجح المرصد، الذي كان أفاد سابقاً عن مقتل 18 مقاتلاً عراقياً، أن القصف نفذه التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، والذي تنتشر قوات له في مناطق سيطرة الأكراد في شمال وشمال شرق سوريا.

وتأتي الغارة في قرية بلدة البوكمال الحدودية مع العراق في أقصى ريف دير الزور الشرقي، بعد ساعات على مقتل جنديين، أمريكي وبريطاني، ومتعاقد أمريكي في هجوم بصواريخ كاتيوشا استهدف مساء الأربعاء قاعدة التاجي العسكرية العراقية التي تؤوي جنوداً أميركيين شمال بغداد.
وذكر وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر، أمس الخميس، أن كل الخيارات مطروحة على الطاولة بعد الهجوم الصاروخي في العراق الذي أسفر عن مقتل جندي بريطاني وجنديين أميركيين، أمس، وقال إن ميليشيات تدعمها إيران تقف وراءه.
وقال إسبر للصحافيين: هجوم أمس الأول الذي شنته جماعات شيعية مسلحة مدعومة من إيران تضمن نيراناً متعددة غير مباشرة انطلقت من منصة ثابتة واستهدف بوضوح قوات التحالف والقوات الشريكة في معسكر التاجي.

وأضاف: دعوني أكون واضحاً.. الولايات المتحدة لن تتساهل مع الهجمات على شعبنا ومصالحنا وحلفائنا.
وتابع كل الخيارات مطروحة على الطاولة في سبيل مثول الجناة أمام العدالة ومواصلة الردع.
هذا وأدان رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، الاعتداء على قاعدة التاجي العسكرية العراقية، فيما دعا رئيس الوزراء لاتخاذ إجراءات صارمة لحماية القواعد التي تضم التحالف.
وقال في بيان: ندين الاعتداء على قاعدة التاجي العسكرية العراقية، بقصف بصواريخ كاتيوشا، مما أدى إلى سقوط عددٍ من القتلى والجرحى من المدربين والمستشارين ضمن قوات التحالف الدولي، التي تتواجد بطلب الحكومة العراقية وموافقتها لتدريب القوات الأمنية العراقية، وتقديم الدعم والإسناد في محاربة داعش.
 الإرهابي وملاحقة فلوله.

كما دعا الحلبوسي رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة إلى اتخاذ إجراءات حازمة وصارمة تجاه أي استهداف يطال المعسكرات والقواعد العسكرية العراقية التي تضم قوات التحالف، مشدداً على ضرورة فتح تحقيق فوري لمعرفة الجهة المنفذة وملاحقتها ومحاسبتها.
وأكد أن "مثل هذه الاعتداءات هي استهداف لأمن العراق وسلامة أراضيه.
وأعلنت خلية الإعلام الأمني، عن سقوط 10 صواريخ كاتيوشا داخل معسكر التاجي شمالي بغداد، فيما أكدت العمليات المشتركة مقتل 3 جنود من قوات التحالف بالقاعدة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot