نظرا لما حققه من إنجازات وللثقة الكبيرة التي يحظى بها جماهيريا

حزب الرئيس الأذربيجاني يفوز بأغلبية مقاعد البرلمان

حزب الرئيس الأذربيجاني يفوز بأغلبية مقاعد البرلمان

أظهرت النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية المبكرة التي جرت في أذربيجان يوم الأحد فوز حزب (أذربيجان الجديدة) الحاكم الذي يتزعمه الرئيس إلهام عالييف بأغلبية مقاعد البرلمان وفقاً لما أعلنته مفوضية الانتخابات. 

وأكد السيد مزاهير بيناهوف رئيس اللجنة المركزية للانتخابات في مؤتمر صحفي أن حــــزب الرئيس إلهـــام عالييف حصل على 65  مقعـــداً من أصل 125، وأضــاف بيناهـــوف أن 43 مرشـــحاً مســـتقلاً فــــازوا بمقاعد في البرلمان الجديـد الذي شهد تنافسا بين 1300 مرشح من 19 حزباً .. مشيراً إلى المشــــاركة الجماهيرية الكبيرة في الاســـتحقاق الانتخابـــي والتي بلغت 47.81 % من الذيـــن يحـــق لهـــــم الاقتـــراع..

ولا شـــك أن نســــبة المشـــاركة هــــــذه تعـد من أعلـــى نســــب المشـــاركة في العالــم.
وتعد هذه النتيجة متوقعة حيث يبدو واضحا ثقة الجماهير الأذرية في قيادتها وفي حزب (أذربيجان الجديدة) الذي حقق إنجازات ملموسة في مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والمجتمعية ويحظى بدعم وتأييد كبيرين من جانب معظم فئات الشعب وهذا ما دفع النساء والرجال والشباب للإقبال بكثافة على صناديق الاقتراع لمواصلة مسيرة النهضة الشاملة التي تشهدها البلاد خاصة في السنوات الأخيرة.

وتولي القيادة في أذربيجان تمكين الشباب والمرأة أولوية قصوى في خططها التنموية إيمانا منها بدورهـــــم الفعـــــال في صنع مستقبل البــــلاد وربما يفســــر ذلك الإقبـــال اللافــــت من قبل الشباب وآبائهم وأمهاتهم على التصويت لدعم سياسات الرئيس الناجحة إلى حد كبير والتي غيرت وجه أذربيجان وحالتهـا إلى واحدة من أهم الدول الفاعلة في العالم.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot