طائرة مسيرة تستهدف القوات الأمريكية في عين الأسد

العراق وتركيا: يجب وقف التصعيد وتخفيف التوتر في المنطقة

العراق وتركيا: يجب وقف التصعيد وتخفيف التوتر في المنطقة

خلال لقائه نظيره التركي رجب طيب أردوغان، الذي يزور العراق لأول مرة منذ 13 عاماً، شدد الرئيس العراقي، عبد اللطيف رشيد، على أهمية تخفيف حدة التوترات في المنطقة، ووقف التصعيد المستمر واعتماد التفاهمات والحوار البناء.
وأكد الجانبان أيضاً خلال لقاء في بغداد، أمس، أهمية تكثيف الجهود لتدعيم أمن الحدود، ومواجهة تحديات التغيرات المناخية والبيئية وأزمة المياه والاستفادة من الخبرات والتجارب التركية في هذا المجال، وفق ما أفادت الرئاسة العراقية في بيان.
من جانبه شدد رشيد على أهمية العمل والتنسيق المشترك لمكافحة الإرهاب وضمان الأمن المشترك للبلدين والمنطقة، لافتاً إلى أن العراق يرفض أن تكون أراضيه منطلقاً للاعتداء أو تهديد دول الجوار، كما يرفض أي اعتداء أو انتهاك تتعرض له مدنه، مؤكداً على وجوب احترام سيادة العراق وأمنه القومي.
كذلك عبّر عن تطلع ابلاده إلى علاقات متميزة مع الجارة تركيا على مختلف الصعد، مضيفاً أن بلاده تحرص على إقامة علاقات متوازنة مع الدول الشقيقة والصديقة تخدم المصالح المتبادلة في المجالات التاريخية والاقتصادية والتجارية والثقافية.
ميدانياً ،وبعد ساعات على الهجوم الذي استهدف قاعدة للقوات الأميركية شمال شرقي سوريا، أكد مسؤول أميركي تسجيل الهجوم الثاني في العراق.
فقد أعلن المسؤول أن هجوما بطائرة مسيرة مسلحة استهدف القوات الأميركية المتمركزة في قاعدة عين الأسد الجوية بالعراق، لكنه لم يتسبب في وقوع أضرار.
وأكد أن هذا هو ثاني هجوم على القوات الأميركية في المنطقة خلال أقل من 24 ساعة.

ويأتي الهجومان بعد توقف استمر لنحو ثلاثة أشهر عن استهداف القوات الأميركية في العراق وسوريا بعد شهور من الهجمات الصاروخية وبطائرات مسيرة يوميا تقريبا والتي كانت تشنها فصائل مسلحة متحالفة مع إيران. وكانت مصادر أمنية عراقية كشفت أمس أن خمسة صواريخ على الأقل أطلقت من بلدة زمار العراقية باتجاه قاعدة عسكرية أميركية في شمال شرقي سوريا. قاعدة عين الأسد الأميركية بالعراق تستخدم القبة الحديدية بعد قصفها بـ 20 صاروخا

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot