جامعة كولومبيا بنيويورك تغلي.... طلاب حطموا النوافذ مذكّرين بحرب فيتنام

جامعة كولومبيا بنيويورك تغلي.... طلاب حطموا النوافذ مذكّرين بحرب فيتنام

تصاعدت التوترات في جامعة كولومبيا بنيويورك بين المتظاهرين الداعمين للقضية الفلسطينية وإدارة الجامعة، خلال الساعات الماضية. فبعد رفض الطلاب المعتصمين إخلاء الخيم على الرغم من إنذار هدّد بفصلهم في حال لم يتفرّقوا، أصدرت الجامعة قرارا بالفصل.
فيما عمد المتظاهرون الغاضبون إلى تحطيم النوافذ في قاعة هاملتون هول داخل الحرم الجامعي، أمس الثلاثاء، حسب ما أفادت شبكة إن بي سي. كما احتل عشرات المتظاهرين المبنى المذكور، متمسكين باستمرار الاحتجاج والاعتصام تنديدا بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.
وصرخ أحدهم: دعونا ننه ما فعلوه في عام 1968، في إشارة على ما يبدو إلى الاحتجاج الشهير ضد حرب فيتنام والذي تم فيه احتلال المبنى نفسه. إلى ذلك، علق المتظاهرون لافتة خارج المبنى، تحمل اسم قاعة هند، تكريما للطفلة هند رجب (6 أعوام)، التي عثر عليها ميتة في غزة بعد أيام من محاصرتها تحت النيران الإسرائيلية.
وقال المحتجون إنهم يعتزمون الاستيلاء على هاميلتون هول تكريما لهند وجميع الفلسطينيين الذين قتلوا خلال الحرب.
في المقابل، أكد متحدث باسم شرطة نيويورك أن عناصر الشرطة يتواجدون خارج الحرم الجامعي.
أتت تلك التطورات بعدما حضّت رئيسة جامعة كولومبيا، مينوش شفيق، الطلاب المتظاهرين على إخلاء خيامهم بعد فشل مفاوضات بين المحتجين وإدارة الجامعة.
وطلبت في وثيقة وزعت على المتظاهرين بعنوان (إشعار للمخيم) إخلاء المكان بحلول الساعة 14,00 (18,00 بتوقيت غرينتش، وإلا سيتم فصلهم في انتظار التحقيق.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot