قازاخستان وقرغيزستان تعلقان الأنشطة العامة

قازاخستان وقرغيزستان تعلقان الأنشطة العامة

قالت السلطات في قازاخستان أمس إنه تقرر تعليق جميع الأنشطة والمناسبات العامة وإغلاق المدارس والجامعات بسبب الانتشار العالمي لفيروس كورونا.
ولم تعلن الدولة الواقعة في آسيا الوسطى المتاخمة للصين حتى الآن عن وجود حالات إصابة بالفيروس على أراضيها لكن السلطات قالت إن وصول المرض يبدو وشيكا.
وقالت قرغيزستان، المتاخمة لكلا البلدين، أمس الخميس إنها ستعلق أيضا جميع التجمعات العامة على الرغم من أنها لم تغلق المدارس وأماكن الترفيه.
وكتب رئيس قازاخستان قاسم جومارت توكاييف على تويتر أن الحكومة ستعمل على توفير إمدادات ثابتة من المواد الغذائية والضروريات الأخرى، وحث المسؤولين على التقليل من تأثير الوباء على الشركات الصغيرة والمتوسطة.
وقال مسؤولون في قازاخستان في مؤتمر صحفي إن عطلة الربيع (عيد النوروز) في المدارس ستبدأ قبل أسبوع من موعدها وتمتد حتى الخامس من أبريل نيسان وستتحول الكليات والجامعات إلى التعلم عن بعد. كما سيتم إغلاق دور السينما والمسارح.
وأضافوا أن تقرر تقليل عدد الرحلات إلى دول أوروبا الغربية والإمارات العربية المتحدة وروسيا البيضاء.
من ناحية أخرى نقلت وكالة أنباء إنترفاكس الروسية للأنباء عن نائب رئيس الوزراء علي خان سميلوف قوله إن المؤتمر الوزاري لمنظمة التجارة العالمية الذي كان مقررا عقده في قازاخستان في يونيو حزيران ألغي بسبب تفشي الفيروس.
لكن وزارة التجارة قالت إنه لم يتم إتخاذ أي قرار حتى الآن فيما يتعلق بمؤتمر منظمة التجارة العالمية.
ولم تبلغ أي دولة من دول آسيا الوسطى عن حالات إصابة بكورونا لكن جميعها قيدت السفر من وإلى أكثر البلدان التي يتفشى فيها.
وقبل ذلك أغلقت طاجيكستان المساجد وألغت الاحتفالات العامة المرتبطة بعيد النوروز الذي يجري الاحتفال بيه بين 21 و25 مارس آذار.
ولم تعلن أوزبكستان، أكبر دولة في المنطقة من حيث عدد السكان، عن مثل هذه القيود حتى الآن.
 

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot