بعد استقالة نواب من الكتلة والحزب:

قلب تونس ينفجر على طريقة النداء...!

 قلب تونس ينفجر على طريقة النداء...!

علّق الناطق باسم حزب قلب تونس الصادق جبنون، على استقالة 11 نائبا من الكتلة البرلمانية والحزب، معتبرا أنها ‘’ما تزال استقالات غير رسمية وغير نهائية وستكون موضوع المكتب السياسي المقبل’’، وأن ‘’باب الحوار مازال مفتوحا مع المُستقيلين .

وقال جبنون إن قلب تونس، الذي يملك القوة الثانية تحت قبة البرلمان، هو ‘’حزب جديد مازال في طور بلورة هياكله وتمشّيه’’، وأن المستقيلين ‘’قياديون وأصدقاء’’، معبرا عن أمله في وجود مراجعات وحوار معهم في مستقبل الأيام. وقال ‘’نحن في قلب تونس ثابتون على مبدئنا ومتمسكون بتوجهاتنا التي اخترناها منذ البداية .
وختم مداخلته ‘’بودّنا أن لا نساهم في مزيد تشتت المشهد السياسي والبرلماني في البلاد.
وكان 11 نائباً من كتلة قلب تونس، أعلنوا عن استقالتهم رسمياً من كتلة الحزب ومن الحزب ذاته.

وذكرت مصادر اعلامية، أن عدداً آخر من النواب ومن أعضاء الحزب سيلتحقون بالمستقيلين خلال الفترة القادمة، ورجحت أن يشكل المستقلون كتلة جديدة وأنهم لن ينضموا إلى أي كتلة أخرى تحت قبة مجلس نواب الشعب.
من جانبـــــــه، كشــــــف حاتـــــم المليكي المستقيل من حزب قلب تونس وكتلته بالبرلمان رفقـــة 10 نـــــــواب آخرين، أن أســــباب اتخاذهــــم لقــــرار الاستقالة يعود أساسا إلى ما اعتبره غيابا للحوكمة والتسيير داخل الحزب فضلا عن عدم رضاهم عن آليات اتخاذ القرار.

كما بيّن المليكي أن استقالتهم تأتي على خلفية رفضهم للمواقف السياسية لحزب قلب تونس من الحكومة ورئاسة الجمهورية وعلاقته بالأطراف السياسية الأخرى، إضافة إلى رفضهم لمنهجية وشكل المعارضة التي يريدونها بناءة لا هدامة حسب تعبيره. ورجح المليكي أن يتشكل النواب المستقيلين من حزب قلب تونس وكتلته بالبرلمان وهم رضا شرف الدين وحاتم المليكي وخالد قسومة ونعيمة المنصوري وأميرة شرف الدين وصفاء الغريبي وسهير العسكري ومريم اللغماني وسميرة بن سلامة وحسان بلحاج ابراهم وعماد أولاد جبريل، في كتلة جديدة.


 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot