قصة شقيقتين مراهقتين سوداوين في الجنوب الأميركي

«ذا كولور بيربل»... ظلمته جوائز أوسكار مرتين وأنصفته NAACP

«ذا كولور بيربل»... ظلمته جوائز أوسكار مرتين وأنصفته NAACP

في حين لم تحصل الممثلة في الفيلم الموسيقي "ذا كولور بيربل" The Color Purple دانييل بروكس على جائزة أوسكار لأفضل ممثلة مساعدة في حفل توزيع جوائز أوسكار الاخير، لكنها حصلت هي وأعضاء فريق العمل على جائزة NAACP Image لأفضل فيلم سينمائي. 

وعلى السجادة الحمراء، صرحت بروكس لـ"رويترز" إنه من بين جميع الأوسمة التي حصلت عليها، فهي ممتنة للغاية لجوائز NAACP لتقديرها فريق "ذا كولور بيربل" بترشيحه للعديد من الجوائز.
وقالت: "إذا لم يرنا أحد، فأنا سعيدة لأن شعبنا يرانا"، في إشارة إلى عدم حصول الفيلم على ترشيحات طوال موسم جوائز 2024.
وعلى الرغم من أن هوليوود أحرزت تقدمًا في ما يتعلق بالتنويع منذ حملة OscarsSoWhite# عام 2015 عندما ذهبت جميع ترشيحات التمثيل العشرين إلى ممثلين بيض، إلا أن بعضهم يرى أن وتيرة التغيير ما زالت بطيئة ولم تصل إلى مرحلة العدالة والشمولية لتغطي كل الجوائز.
ففي حفل توزيع جوائز السكار التي أقيمت مؤخرًا، خسرت الممثلة ليلي جلادستون وهي من سكان أميركا الأصليين أمام إيما ستون في جائزة أفضل ممثلة على الرغم من أن جلادستون هي الأوفر حظًّا في الفوز بها، بعد أن حصلت على جائزة غولدن غلوب وجائزة نقابة ممثلي الشاشة عن دورها في فيلم "كيلرز أوف ذا فلاور مون" Killers of the Flower Moon.
تعتبر جوائز NAACP image التي تنظمها الجمعية الوطنية للنهوض بالملوّنين (NAACP)، من أبرز الجوائز الترفيهية التي تركز على الممثلين السود.
ولم تكن بروكس الوحيدة الذي استمتعت بإنجازها في تلك الليلة، فقد حصلت زميلتا الممثلة من العمل نفسه فانتازيا بارينو وتاراجي بي هينسون بدورهما على جوائز.
فقد فازت بارينو بجائزة الممثلة المتميزة وهينسون بالممثلة الداعمة المتميزة عن أدوارهما في الفيلم .
وحصل كولمان دومينغو على جائزتي الممثل المتميز والممثل المساعد المتميز عن أدائه في فيلمي "روستين" و"ذا كولور بيربل" على التوالي.وتأتي هذه الانتصارات التاريخية بعد أن أثار التعديل الأصلي لرواية أليس ووكر عام 1985 الجدل من العديد من المنظمات التي يقودها السود، بما في ذلك NAACP.
فبالنسبة للكثيرين داخل فرع هوليوود لمنظمة الحقوق المدنية للسود، كان يُنظر إلى فيلم ستيفن سبيلبرغ المقتبس والذي حمل العنوان نفسه على أنه مهين للرجال السود.يتتبع الفيلم حياة شقيقتين مراهقتين سوداوين، سيلي ونيتي، في الجنوب الأميركي خلال أوائل القرن العشرين. تشرع سيلي في رحلة للعثور على حريتها والتغلب على سنوات من سوء المعاملة التي تعرضت له، بعد أن كان الرجال في حياتها هي ونيتي سببًا في انفصال إحداهما عن الأخرى.
حصل الفيلم الأصلي من بطولة ووبي غولدبرغ في عام 1985 على أحد عشر ترشيحًا لجوائز أوسكار، لكنه فشل في الفوز بأي منها. وبالمثل، فإن الفيلم الموسيقي المقتبس عام 2023 والذي أخرجه المخرج الغاني بليتز بازاولي، لم يستطع أيٌّ من أعضاء فريق التمثيل الرئيسيين فيه من الحصول على أكبر جائزة في هوليوود.
ومن بين الفائزين الآخرين الشاعرة والناشطة أماندا جورمان التي حازت جائزة رئيس مجلس الإدارة، والمغني آر أند بي آشر الذي فاز بجائزة أفضل فنان لهذا العام.أما للعديد من الممثلين السود، فقد كانت ترشيحات هذا العام بمثابة "الداعم لحياتهم المهنية".وكما قالت دانييل بينوك، ممثلة فيلم "الأشباح" Ghosts، لرويترز: "لم نكن لنتمكن من لعب كل هذه الأدوار من دون الأشخاص الذين مهدوا الطريق لنا، كما تعلمون؟"

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot