آفاق نمو القطاع البحري في ضوء «العولمة والتعاون» خلال «أجندة دبي البحرية 2019»

19 سبتمبر 2019 المصدر : •• دبي-الفجر: تعليق 105 مشاهدة طباعة
في خطوة متقدمة باتجاه توحيد وتوجيه الجهود الدولية للنهوض بالقطاع البحري، أكّدت “سلطة مدينة دبي الملاحية” عزمها على مناقشة موضوع “العولمة والتعاون: اتجاهان رئيسيان ضمن القطاع البحري”، خلال الجلسة الثالثة المقررة على هامش “أجندة دبي البحرية 2019”، التي تعتبر إحدى أبرز فعاليات “أسبوع الإمارات البحري 2019” الذي سيقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.  ويزخر جدول أعمال الجلسة الثالثة، والمقررة في 22 سبتمبر الجاري، بمناقشات موسّعة حول سبل توطيد التعاون البنّاء بين أقطاب الصناعة البحرية في المستقبل، مع التركيز على رسم ملامح المرحلة القادمة من عولمة الشحن والخدمات اللوجستية وتحديد الفرص المستقبلية ضمن قطاع الشحن البحري بالنسبة للشركات الرائدة والشركات العائلية الخاصة.

ومن المقرّر أن تنطلق الجلسة الثالثة بحضور كوكبة من كبار الشخصيات الحكومية والرواد والخبراء البحريين الذين يتطلعون إلى بحث مدى جاهزية وجاذبية الشحن البحري للاستثمار، في ظل التوقعات بأن يشهد الشحن العالمي نمواً لافتاً بمعدل 3 أضعاف بحلول العام 2050 وفق بيانات “منتدى النقل الدولي» (ITF). وتأتي استضافة المناقشات الدولية حول الشحن البحري في دبي، بالتزامن مع جهود “سلطة مدينة دبي الملاجية” لتعميم التجربة الريادية التي تقودها الإمارة باعتبارها ضمن الخمسة الكبار عالمياً في “مؤشر تطوير مركز الشحن الدولي”، مدعومةً ببنية تحتية وتشريعية متطورة وموقع استراتيجي يمثل صلة الوصل بين الشرق والغرب  وخدمات بحرية ولوجستية من الطراز الأول.

وتتفرّد الجلسة الثالثة بالتركيز على مواضيع هامة، طارحةً تساؤلات حاسمة أولها “هل الشحن صناعة جيدة للاستثمار؟”. وتهدف الجلسة أيضاً إلى إيجاد حلول ناجعة لأبرز التحديات الناشئة مع استكشاف إمكانية تسارع وتيرة توحيد الجهود الدولية في المستقبل ومدى تأثيرها على القطاعات الاقتصادية الحيوية. وتشتمل القضايا الأخرى المطروحة على طاولة النقاش على معالم المرحلة التالية في عولمة الشحن والخدمات اللوجستية وتوجه الشركات التجارية نحو ملكية أصول الشحن، إلى جانب استشراف مستقبل الشحن بين الشركات العامة الكبيرة والشركات الخاصة العائلية. وقال عامر علي، المدير التنفيذي لـ “سلطة مدينة دبي الملاحية”: “تتنامى حالياً الجاذبية الاستثمارية لقطاع الشحن البحري الذي يتوقع أن يحقق قفزات نوعية خلال العقود الثلاثة المقبلة، ما يدفعنا إلى توطيد جسور التواصل مع اللاعبين الدوليين لإرساء دعائم متينة لتوظيف النمو المتوقع في خدمة مستقبل القطاع البحري العالمي.  
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      11182 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      2009 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      12275 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      11108 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      70656 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      63728 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      42260 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      41310 مشاهده