إقامة «أسبوع سردينيا في أبوظبي» نوفمبر المقبل للترويج السياحي والاستثماري

14 سبتمبر 2013 المصدر : •• جزيرة سردينيا- د. شريف الباسل: تعليق 3882 مشاهدة طباعة
• فرص استثمارية واقتصادية متميزة في العديد من القطاعات وقوانين لحماية الاستثمارات الأجنبية  
• تطوير ست مناطق للاستثمار السياحي في الجزيرة أبرزها روزبيتش والمارينا
 
أشاد السيد فرانكو كوكيوريدو رئيس مجلس السياحة في جزيرة سردينيا الإيطالية بعلاقات التعاون الاقتصادي والسياحي والثقافي بين دولة الامارات العربية المتحدة وسردينيا. مشيرا الى أن هذه العلاقات المتميزة بين الجانبين تشهد نموا تدريجيا ومتواصلا وأن هناك خطة تضمن آفاقاً أوسع للتعاون في المرحلة المقبلة.
 
جاء ذلك في حوار مع وفد إعلامي من دولة الامارات زار الجزيرة مؤخرا في رحلة نظمتها السفارة الايطالية بأبوظبي وحكومة اقليم سردينيا بالتعاون مع الخطوط الجوية مريديانا الناقل الجوي الرسمي لسردينيا.
وأشار في اللقاء الذي عقد في منتجع (كولونا ريسورت) الى أن وفدا رفيع المستوى سوف يزور الامارات في نوفمبر القادم لإقامة (اسبوع سردينيا في ابوظبي) وذلك في إطار تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والسياحي والثقافي بين الإمارات وسردينيا.
 
وذكر أن وفدا من رجال الأعمال الاماراتيين زار سردينيا مؤخرا لبحث إقامة مشروعات سياحية تتضمن فنادق ومنتجعات في الجزيرة المتوسطية التي تتمتع بالحكم الذاتي في ايطاليا.
وقال إن سعادة جورجيو ستاراس سفير جمهورية إيطاليا لدى دولة الامارات يتابع تنفيذ هذه المشروعات بالتعاون مع القطاعين العام والخاص. 
 
وأكد التنسيق التام مع السفارة الايطالية في ابوظبي في الترويج لسردينيا في دولة الامارات ومنطقة الخليج العربي وتأسيس شراكة قوية تخدم مصالح الجانبين.
ونوه إلى أهمية النتائج التي حققتها زيارة معالي يوجو كابلاتشي حاكم إقليم سردينيا للإمارات مؤخرا وخاصة التعاون في مجالات الاستثمار بقطاعي السياحة والطاقة الخضراء.
وأشار إلى ما تشهده الجزيرة في الفترة الحالية من نمو متزايد في المجال السياحي، حيث تبنى الفنادق الفخمة والمطارات التي تربط بين الجزيرة وبقية إيطاليا والعالم. 
 
وقال: إننا نتطلع إلى تشجيع الاستثمار في المشاريع المشتركة مع الإمارات بما يحقق قفزة نوعية في مجال الفندقة والسياحة الفاخرة بشكل خاص.. كما إن هناك خطة لتطوير المرافق السياحية والخدمات في مقاطعات الجزيرة الثماني.
وتتيح قوانين حماية الاستثمارات الأجنبية في الجزيرة لرجال الأعمال الإماراتيين حق الملكية بنسبة مائة بالمائة في أي مشروعات استثمارية في سردينيا.
 
وتطرق إلى الطلب الاستثماري المرتفع حاليا على الواجهات البحرية في الجزيرة مشيرا الى تطوير ست مناطق للاستثمار السياحي في الوقت الحاضر أبرزها روزبيتش والمارينا.. وتوقع مستقبلا مزدهرا لجزيرة سردينيا بفضل الإقبال الخليجي والأوروبي عليها.
 
ودعا كوكيوريدو الشركات ورجال الأعمال في إمارة أبوظبي لزيادة استثماراتهم في منطقة سردينيا التي تعتبر ثاني أكبر جزيرة في منطقة البحر المتوسط بعد صقلية مؤكدا توافر فرص استثمارية واقتصادية متميزة في العديد من القطاعات والمجالات. 
وأكد المسؤول الإيطالي على أهمية تفعيل الشراكات الاستثمارية بين شركات وفعاليات القطاع الخاص في إمارة أبوظبي ومنطقة سردينيا. 
 
وردا على سؤال حول عدد السياح الذين تستقبلهم الجزيرة؟ قال: إن سردينيا تستقبل سنويا حوالي 12 مليون سائح 70% منهم من الايطاليين و30% من الأجانب مشيرا الى ارتفاع أعداد السياح الاماراتيين والخليجيين الى الجزيرة.. في حين قال إن السياح الألمان في الصدارة يليهم البريطانيون والهولنديون. مؤكدا أن النصف الأول من العام الحالي شهد زيادة في أعداد السياح بنسبة 2,5 % عن العام الماضي. 
وعن الدخل القومي للجزيرة من قطاع السياحة قال انه يتجاوز حاليا ملياري يورو سنويا.
 
 
 
وحول استعدادات الجزيرة لتزايد حجم الاقبال السياحي قال: إن هناك خطة استثمارية جديدة للتوسع في بناء الفنادق وتحسين الخدمات السياحية وتطوير المطارات وإطالة أمد الموسم السياحي ليبدأ من ابريل الى اكتوبر من كل عام بدلا من مايو الى سبتمبر حسبما هو معمول به في الماضي وذلك نظرا للاقبال الكبير الذي تشهده الجزيرة.
ودعا الى شراكات جديدة للتوسع في سياحة المؤتمرات والأعمال في الجزيرة مشيرا إلى أن الاقليم يقوم حاليا بتطوير المطارات الثلاث في سردينيا وتوسعتها إضافة الى تطوير الموانئ البحرية وتطوير اندية الغولف وانظمة الاتصالات والادارة والخدمات لاستقبال رجال الاعمال وممثلي الشركات الاقليمية والدولية.
 
وقال إن مساحة الجزيرة البالغة 24 الف كليومتر مربع تحفزنا على تطوير سياحة الترفيه وسياحة الأعمال في آن واحد .
واستبعد في ختام حديثه أن تكون سردينيا جزيرة للشخصيات المهمة فقط بقوله:إنها جزيرة للجميع وترحب بكافة الجنسيات من انحاء العالم.
 
من جانبه قال السيد ادريانو بيريني رئيس اتحاد هيئات السياحة الايطالية والمسؤول عن فرع سردينيا: إن الاستثمارات الاماراتية والخليجية بدأت تتدفق على الجزيرة وخاصة في انشاء المنتجعات والفنادق الفاخرة..مؤكدا الحرص الكبير على حماية البيئة لأنها رصيدنا الذي لاينفد وقال إن سردينيا التي يصل عدد سكانها الى حوالي مليوني نسمة، هي أحد الاقاليم العشرين في ايطاليا وواحد من خمسة منها تتمتع بالحكم الذاتي بموجب قانون خاص نص عليه في الدستور الإيطالي.
 
وأضاف أن جمال الطبيعة يحفز العديد من رجال الأعمال الخليجيين والأوروبيين والايطاليين لبناء منازلهم الخاصة على شواطئ الجزيرة.
 
وأشار الى أن هناك شروطا صارمة للبناء على الشواطئ ووسط الجبال لأن البلدية تضع في المقام الأول حماية البيئة والحفاظ على المشهد الجمالي العام للجزيرة قبل أي شئ آخر .
ويذكر أن الجزيرة تتألف من ثماني مقاطعات وهي: مقاطعة كالياري - مقاطعة ساساري  - مقاطعة أوريستانو - مقاطعة نوورو  - مقاطعة أولبيا تيمبيو مقاطعة كاربونيا -إغليسياس - مقاطعة ميديو كامبيدانو - مقاطعة أولياسترا .
 
 
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      16865 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      7208 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      18027 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      631 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      76158 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      68812 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      44227 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      43173 مشاهده

موضوعات تهمك