افتتاح المعرض الثقافي والترويجي لجزيرة سردينيا في أبوظبي

11 ديسمبر 2013 المصدر : •• ابوظبي-الفجر: تعليق 5522 مشاهدة طباعة
أكد مسؤولون من مجلس السياحة في جزيرة سردينيا الإيطالية، أهمية علاقات التعاون الاقتصادي والسياحي بين دولة الإمارات وسردينيا وقالوا في مؤتمر صحافي عقد صباح امس في فندق روز وود بجزيرة المارية بابوظبي ان علاقات الجانبين تنمو باستمرار وهناك خطة لتطويرها في المرحلة المقبلة .
واكد هؤلاء المسؤولين في المؤتمر الذي عقد بمناسبة افتتاح المعرض الثقافي والتراثي والتجاري لجزيرة سردينيا في فندق روز وود اليوم تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ان حكومة إقليم سردينيا تسعى دوما الى تعزيز علاقات التبادل السياحي والثقافي والتجاري مع دولة الامارات العربية المتحدة.
 
ويقام هذا الحدث بالتعاون مع مجلس السياحة الإيطالية وحكومة سردينيا، و روزوود ابوظبي بمشاركة أبرز رجال الأعمال والشركات المرموقة في منطقة الشرق الأوسط ويضم الوفد عدد من رؤساء الشركات والهيئات السياحية وتلك المعنية بالحرف اليدوية والثقافة والتراث في الجزيرة التابعة لايطاليا ومن جانبه قال السيد ادريانو بيريني ممثل مجلس السياحة الإيطالية في جزيرة سردينيا ان تنظيم هذا الحدث يجيء في إطار تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والسياحي والثقافي بين الإمارات وسردينيا .
 
ومضى قائلا يهدف هذا الحدث إلى تسليط الضوء على أبرز ملامح الجزيرة مثل تميزها في مجال التراث والصناعات اليدوية والتحف والسيراميك والرخام والاجبان والمأكولات واضاف كونها موطناً لأمهر الصاغة الحرفيين وفنانين الخزف العالميين. فان من بين العارضين المشاركين في هذا الحدث عائلة باسيلا التي اشتهرت بصناعتها القديمة للسيراميك والذهب المصغر، كما تشارك شركة كارني المتخصصه باللحم الضأن الحلال الى جانب نخبة من العارضين المميزين الذين سيكشفون بعض الملامح المثيرة عن سردينيا .
 
وذكر ان علاقات البلدين تنمو باستمرار مشيرا الى ان الاستثمارات الاماراتية والخليجية بدأت تتدفق على الجزيرة وخاصة في انشاء المنتجعات والفنادق الفاخرة وأكد أهمية النتائج التي حققتها زيارة يوجو كابلاتشي حاكم إقليم سردينيا للإمارات مؤخرا وخاصة التعاون في مجالات الاستثمار بقطاعي السياحة والطاقة الخضراء وأشار إلى ما تشهده الجزيرة في الفترة الحالية من نمو متزايد في المجال السياحي، حيث تبنى الفنادق الفخمة والمطارات التي تربط بين الجزيرة وبقية إيطاليا والعالم .
 
وذكر ان قوانين حماية الاستثمارات الاجنبية في الجزيرة تتيح لرجال الاعمال الاماراتيين حق الملكية بنسبة مئة في المئة في أية مشروعات استثمارية في سردينيا .ورداً على سؤال حول عدد السياح قال إن جزيرة سردينيا تستقبل سنوياً نحو 12 مليون سائح 70% منهم من الايطاليين و30% من الاجانب وأشار إلى ارتفاع اعداد السياح الإماراتيين والخليجيين إلى الجزيرة في حين قال إن السياح الألمان في الصدارة يليهم البريطانيون والهولنديون وأوضح ان النصف الأول من العام الحالي شهد زيادة في أعداد السياح بنسبة 5 .2% على العام الماضي، وقال إن الدخل القومي من قطاع السياح يزيد على ملياري يورو سنوياً .
 
وسيقدم فندق روزوود أبوظبي للزوار في هذه المناسبة تجربة لتناول الطعام الإيطالي للارتقاء بتقاليد الطهي السرديني. حيث سيقدم مطعم أكوا الذي يشتهر بتقديم الأطباق إيطالية وسواحل الشرق الأوسط ، أطباق من صنع ربات المنازل من سردينيا، يقدمن من خلاله وجبات تشمل المأكولات التقليدية بمن فيها الأجبان المحلية مع خبز الكاراسو .

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      16865 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      7208 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      18027 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      631 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      76159 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      68812 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      44227 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      43173 مشاهده

موضوعات تهمك