الإمارات تختتم مشاركتها في اجتماع اللجنة العربية لحقوق الإنسان بالقاهرة

16 أكتوبر 2019 المصدر : •• القاهرة -وام: تعليق 60 مشاهدة طباعة
اختتمت دولة الإمارات مشاركتها في اجتماع اللجنة العربية لحقوق الإنسان الذي انطلق أمس الأول واستمر يومين بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة.
 
وناقش وفد الإمارات برئاسة سعادة أحمد الجرمن مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون حقوق الإنسان والقانون الدولي جهود دولة الإمارات العربية المتحدة الرامية إلى تعزيز حقوق الإنسان وتكريسها في القانون. واستعرض الجرمن خلال اليوم الثاني من اجتماع اللجنة جهود الدولة وإنجازاتها في مجالات تمكين المرأة وحقوق الطفل وحقوق أصحاب الهمم وحقوق كبار السن “كبار المواطنين” وحقوق العمالة ومكافحة جرائم الاتجار بالبشر وتعزيز قيم التسامح.
 
وأبرز سعادته نتائج انتخابات المجلس الوطني الإتحادي في دورته الرابعة التي جرت في الدولة خلال الشهر الجاري وشهدت ارتفاعاً في أعداد أعضاء الهيئات الانتخابية لتصل إلى أكثر من 337 ألف ناخب .. فيما شكّل الشباب أكثر من 61 في المائة من إجمالي عدد الهيئات الانتخابية في أنحاء الدولة. و أوضح أن هذه الانتخابات تشكل محطة هامة من برنامج التمكين السياسي الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” في عام 2005، والذي يهدف إلى تعزيز دور المجلس الوطني وتمكين أبناء وبنات دولة الإمارات في شتى مواقع العمل من المساهمة في مسيرة التنمية.
 
و تطرق سعادة أحمد الجرمن إلى قرار صاحب السمو رئيس الدولة “حفظه الله “ رقم /1/ لسنة 2019، والخاص برفع نسبة تمثيل المرأة في المجلس الوطني الإتحادي إلى 50% خلال دورته الرابعة وهو قرار تاريخي يسهم وبشكل فاعل في تعزيز التمكين السياسي للمرأة و تعزيز تواجدها في أماكن صنع القرار.
 
وقام وفد الدولة خلال جلستي النقاش التي جمعته مع أعضاء لجنة حقوق الإنسان العربية “لجنة الميثاق” بالرد على التساؤلات الواردة من قبل اللجنة والتي تناولت إعمال الدولة لمواد الميثاق العربي لحقوق الانسان على الصعيد الوطني.. وأشاد أعضاء اللجنة بدورهم بتفاعل الدولة خلال جلسة النقاش وثمنوا الجهود التي قامت بها في تعزيز وحماية حقوق الانسان.
 
وأعقب جلستي النقاش مؤتمر صحفي مشترك بين سعادة أحمد الجرمن و سعادة المستشار محمد الضاحي رئيس لجنة حقوق الإنسان العربية.جدير بالذكر أن دولة الإمارات تعد من أوائل الدول التي صادقت على الميثاق العربي لحقوق الإنسان عام 2006، واستعرضت الدولة تقريرها الأول أمام لجنة حقوق الإنسان العربية في عام 2013.
 
وتحرص دولة الإمارات على تعزيز تعاونها مع الآليات الإقليمية لحقوق الانسان بما فيها لجنة الميثاق وتتطلع إلى الاستفادة من خلال جلسات المناقشة والحوار مع اللجنة لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال حقوق الانسان.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      11982 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      2827 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      13118 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      11597 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      71506 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      64519 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      42747 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      41784 مشاهده