التربية تتابع تنفيذ مدارسها للخطة الدراسية خلال الأسبوعين الأخيرين من بدء امتحانات نهاية العام

1 يونيو 2020 المصدر : •• دبي - محسن راشد تعليق 52 مشاهدة طباعة

ألزمت وزارة التربية والتعليم فرق التقييم التابعة لإدارة التقييم المدرسي بالتاكد من تطبيق الخطة الدراسية المعتمدة عند الزيارات الصفية للمدارس التي سيتم تقييمها في الأسبوع الثالث والرابع من عمليات التقييم التي تتم حالياً.
ولفتت إلى ضرورة مناقشة مديري المدارس فيما يتعلق بالخطة الدراسية لكل مدرسة على حدة في أول يوم للزيارة، مشيرة إلى ضرورة إعطاء فسحة من الوقت قبل انعقاد الاختبار المركزي بنحو خمسة عشر دقيقة للتاكد من جاهزية الطلاب تقنياً للاختبار.
ودعت إلى التنسيق مع مديري المدارس قبل الزيارة ومنحهم صلاحية استبدال معلم مكان آخر في جدول الزيارات الصفية بسبب وجود بعض الظروف التي تواجه إدارات المدارس كغياب المعلم الأساسي بسبب مرض أو عرض طارئ.

من جهة أخرى بدأت أمس وزارة التربية والتعليم فعاليات الأسبوع الثاني بالأكاديمية الافتراضية المخصصة لطلبة الثاني عشر بمساريه العام والمتقدم استعداداً لامتحانات نهاية العام الدراسي.

 وأوضح قطاع العمليات المدرسية أن الوزارة حرصت على إطلاق مبادرة الاكاديمية الافتراضية حرصاًعلى تنمية قدرات طلبة  الصف الثاني عشر ورفع نتائج آداء تحصيلهم الأكاديمي.
وأشارت إلى أن الأكاديمية تعمل على تعزيز قدرات الطلبة في كل من اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء والأحياء، ومن المقرر أن تستمر خدمات الاكاديمية حتى 14 يونيو المقبل.
ودعت الوزارة المجالس التعليمية وإدارات النطاقات المدرسية إلى الايعاز لمن يلزم للتعميم على الطلبة بهدف الانضمام الى صفوف الأكاديمية والاستفادة منها استعداداً لامتحانات نهاية العام الدراسي.

وفي سياق متصل أوضحت الوزارة أن جامعة الشارقة توفر حالياً خدمة التوجيه الرقمي عن بعد لطلبة الصف الثاني عشر و التي تهدف إلى توجيه الطلبة نحو الاختصاصات الجامعية المناسبة لميولهم و طموحاتهم.

وتابعت : للمشاركة بتلك الخدمة يجب على المدارس تحديد اليوم و الوقت المناسب لهم حتى ترسل الجامعة رابط بث التوجيه عن بعد، ليتمكن الطلبة من الحصول على التوجيه الأكاديمي عن بعد من قبل مرشدين متخصصين مستعدين للإجابة على كافة استفساراتهم.

ولإستفادة أكبر عدد ممكن من الطلبة خصصت جامعة الشارقة خدمة ثانية تحت عنوان الخدمة العامة، وهي مخصصة لجميع طلبة المدارس الحكومية والخاصة والمرشدين الاكاديميين بهدف زيارة الموقع الالكتروني  https://www.sharjah.ac.ae/onlineadvising للتوجيه عن بعد.

ومن خلال ذلك الموقع سيلتقي الطلبة والمرشدين الاكاديمين في المدارس بمرشدي الجامعة للتعرف على البرامج الدراسية والخدمات المتعددة الأكاديمية وغير الأكاديمية.
ولفتت جامعة الشارقة إلى اعتمادها خاصية التجول الافتراضي في الجامعة التي سيتم نشرها لإعطاء الطلبة الفرصة للتعرف على مرافق الجامعة على نطاق أوسع.

وأوضحت الجامعة أن هذه الخدمات تسهم بشكل كبير في مساعدة الطلبة على اختيار التخصص المناسب لطموحاتهم واحتياجاتهم و تمكنهم من التواصل مع مرشدين متخصصين مستعدين للإجابة على كافة استفساراتهم بسهولة ويسر وبمنتهى الدقة المطلوبة، مشيرة إلى إتاحة هذه الخدمة حتى نهاية شهر أغسطس المقبل 2020.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      16694 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      7080 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      17838 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      485 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      75959 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      68678 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      44131 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      43093 مشاهده