التسجيل العقاري بالشارقة تقدم خدمات متكاملة مميزة لجميع المعنيين

2 يونيو 2020 المصدر : •• الشارقة-وام: تعليق 48 مشاهدة طباعة

تلتزم دائرة التسجيل العقاري في الشارقة بتقديم خدمات عقارية مميزة لجميع المعنيين بالقطاع العقاري في الإمارة والدولة من خلال رؤية متميزة وبشفافية وتكامل ودقة. وحرصت الدائرة منذ تأسيسها - بموجب القانون رقم 10 لسنة 1972 تحت مسمى “مكتب التسجيل العقاري” - على الاستفادة من الموقع الجغرافي المميز للإمارة الباسمة وإبراز الحوافز والفرص الاستثمارية الكبيرة التي تقدمها للمستثمرين، وتنظيم سوق العقارات بما يضمن تقديم أفضل الخدمات الممكنة في المجال العقاري للمطورين العقاريين، ورجال الأعمال والمستثمرين، وكافة المقيمين في الإمارة، بما في ذلك سن القوانين والتشريعات لحماية حقوق الملاك والمتعاملين في هذا القطاع الحيوي في الإمارة. و لتحقيق الغايات التي أنشئت من أجلها، وضعت الدائرة رؤية متميزة لها تتمثل في الريادة بتقديم خدمات عقارية مميزة لجميع العاملين في القطاع العقاري في الإمارة والدولة، من خلال سعيها المستمر لتقديم أفضل الخدمات لحماية وتوثيق وتنظيم حقوق الملاك والمتعاملين من خلال التنظيم العقاري في إطار من الشفافية والدقة.

كما تلتزم دائرة التسجيل العقاري بتقديم خدمات متطورة وسن القوانين والتشريعات لحماية حقوق ملاك العقارات والمتعاملين في المجال العقاري في إمارة الشارقة، وذلك في إطار من الشفافية والتميز والتكامل والدقة بشكل دائم ومستمر بما يحقق تطلعات المتعاملين، واتباع أفضل الممارسات في ابتكار طرق ووسائل حديثة للتواصل معهم، وتسهيل الإجراءات عليهم بشكل مستمر مع تطور السوق العقاري.
وتسعى الدائرة لتحقيق هذه السياسة ومراجعتها وتطويرها من خلال تأهيل الموظفين الأكفاء لتطبيقها واستخدام أحدث أنظمة إدارة الجودة المتوافق عليها مع متطلبات المواصفة.

و تقدم الدائرة سلسلة من الخدمات العقارية المميزة لعملائها من أبرزها: خدمات التثمين العقاري، والتصرفات العقارية، والتراخيص العقارية، والرهن العقاري، وتسجيل المشاريع، وتسجيل جمعيات الملاك، وتصديق العقود المبدئية، وحق المنفعة.
كما أطلقت مؤخراً عدداً من الخدمات الرقمية الذكية لخدمة المستثمرين والمطورين العقاريين في الإمارة الباسمة، منها مشروع “بوابة المطورين” الذي تم إشهاره عام 2019، وتضمن انشاء تطبيق وموقع إلكتروني ذكي يمثل بوابة خاصة للمستثمرين والمطورين العقاريين، تقدم من خلاله جميع الخدمات المتعلقة بتسجيل المشاريع العقارية ومتابعتها، وتصديق عقود البيع المبدئية، وخدمة تصاريح الإعلانات العقارية، وغيرها .

واستحدثت الدائرة أنظمة وبرامج إلكترونية ذكية، وقامت بأتمتة عدد كبير من العمليات والإجراءات، وتوفير قنوات تقديم خدمة إلكترونية ذكية، وذلك بالتنسيق مع الشركاء الإستراتيجيين، وتم إدراج مشاريع ربط إلكتروني نتج عنها تطوير العمليات والخدمات المشتركة مع مختلف الجهات التي تتعامل معها الدائرة، مما أدى إلى توفير الوقت والجهد على المتعاملين والمطورين العقاريين العاملين في الإمارة وتحقيق رضاهم.

وبهدف نشر أفضل الممارسات في الاستثمارات والتداولات العقارية في الإمارة .. أطلقت الدائرة بالتعاون مع جامعة الشارقة برنامج “الدبلوم المهني العقاري” الذي يضم 9 محاور تدريبية بواقع 135 ساعة تدريبية لكل برنامج ويهدف لتوفير قاعدة معرفية شاملة للمشاركين فيه، ورفع كفاءتهم وفعاليتهم إضافة إلى تأهيل الكوادر العاملة في السوق العقاري، ومساعدتهم على تقديم خدمات متطورة للمتعاملين في هذا القطاع.
ونظمت الدائرة نحو 40 دورة تدريبية بالتعاون مع معهد دبي العقاري ، بما يتناسب مع احتياجات السوق.

وفي إطار مسؤوليتها المجتمعية .. أطلقت الدائرة عدة مبادرات أبرزها مبادرة “أنتم الخير” بالتعاون مع بلدية الشارقة، و”فرحة طفل”، ومعرض “العودة إلى المدارس” بالتعاون مع جمعية الشارقة الخيرية، ومبادرات “سعادة الخير”، و”فيكم البركة”، و”تحدي 96 ساعة”، وغيرها الكثير .
و تواصل الدائرة تقديم خدماتها لعملائها، وتسيير أعمالهم بسهولة ويسر، في ظل الظروف الراهنة من خلال تفعيل نظام العمل عن بعد لأغلبية موظفيها باستخدام الوسائل والتقنيات الذكية، وذلك في إطار الإجراءات الوقائية التي اتخذتها حرصاً على سلامة الموظفين والمتعاملين. وتستقبل الدائرة أغلب المعاملات إلكترونيًا من خلال موقع وتطبيق “بوابة المطورين” أو البريد الإلكتروني، والوسائل الذكية الأخرى التي تمتلكها، حيث تتيح لجميع المطورين والمستثمرين من داخل الدولة وخارجها عدداً كبيراً من الخدمات الذكية المميزة للتسهيل عليهم، وضمان استمرارية أعمالهم.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      16678 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      7067 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      17821 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      469 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      75939 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      68663 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      44116 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      43082 مشاهده