الهيئات والشركات الوطنية .. مساهمات مجتمعية ضمن منظومة العطاء الإماراتية

29 مايو 2020 المصدر : •• أبوظبي -وام: تعليق 36 مشاهدة طباعة

جسدت المساهمات المجتمعية للهيئات والشركات الوطنية خلال شهر رمضان الفضيل أبهى صور العطاء الإنساني والتراحم في "دار زايد" لتشكل منظومة عطاء رائدة تتماشى مع رسالة الإمارات السامية ونهجها الإنساني وتوجيهات قيادتها الرشيدة بتحويل حياة الإنسان إلى الأفضل وتحقيق تأثير اجتماعي إيجابي مستدام في المجتمع.
وتستعرض وكالة أنباء الإمارات "وام" في التقرير التالي نماذج مضيئة من الهيئات و الشركات الوطنية التي أسهمت مبادراتها في دعم الجهود الوطنية وإدخال البهجة والسعادة على قلوب الأفراد والأسر المحتاجة والمتعففة خلال شهر رمضان المبارك.
فقد أظهرت المساهمات السخية التي تلقتها حملة "10 ملايين وجبة" خلال شهر رمضان المبارك معدن أهل الإمارات الأصيل ومبادئ الخير والإنسانية المتجذرة في وطن الإنسانية بعدما سجلت أرقاما قياسية غير مسبوقة متجاوزة هدفها النهائي إلى ما يزيد على 15 مليون وجبة ما يعكس قوة التلاحم المجتمعي ورسوخ ثقافة الخير والعطاء في مجتمع الإمارات.
و في السياق ذاته - تبرع موظفو "أدنوك" في إطار مبادرة الشركة الرمضانية السنوية بمبلغ مليون درهم وذلك لتوفير آلاف وجبات الإفطار وصناديق رمضان "مير رمضان".
و وزعت " أدنوك " من جانبها 10 آلاف حقيبة وقائية تحتوي على معدات الحماية الشخصية مثل الأقنعة والقفازات ومعقمات اليدين فيما خصصت أكثر من 120 محطة خدمة تابعة لشركة أدنوك للتوزيع لتوعية المواطنين والمقيمين بالإجراءات الاحترازية والوقائية الواجب اتباعها في ظل الظروف الراهنة.
و توالت المساهمات المجتمعية من الشركات الوطنية فقد وفر بنك أبوظبي الأول بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وجبات الإفطار للأفراد المستحقين خلال شهر رمضان المبارك إلى جانب مليون درهم قدمها البنك لصالح الحملة الرمضانية للهلال الموجهة إلى دعم مبادرة توفير وجبات الإفطار.
و ساهمت هذه الخطوة في تقديم وجبات الإفطار لأصحاب الدخل المحدود وعائلاتهم وأصحاب الهمم إضافة إلى توزيع وجبات الإفطار على نحو 50 ألف شخص وإيصالها لهم في أماكن سكناهم بينما قدم البنك مليون درهم لصالح مؤسسة الإمارات بهدف توفير طرود غذائية للمستحقين خلال شهر رمضان المبارك.
و قدمت هيئة الهلال الأحمر بالتعاون مع " نعمل نخلص للعمل التطوعي " طرودا صحية للعمال في أبوظبي استجابة لمبادرة " لسلامتكم " بالتزامن مع يوم زايد للعمل الإنساني وذلك في إطار الرعاية والعناية التي تحظى بها فئة العمال من الدولة ومؤسساتها وقطاعاتها المختلفة.
و قام اتحاد الإمارات للجوجيتسو ضمن أولى المبادرات التطوعية لفريق أوسس "OSS" التطوعي الذي تم تدشينه مؤخرا تحت مظلته بتوزيع 1,000 سلة غذائية على الأسر المتعففة في مختلف إمارات الدولة.
بدورها قدمت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" وهيئة الهلال الأحمر هدايا للعمال المتواجدين في مدينة الامارات الانسانية في أبوظبي تماشيا مع مسؤوليتهما الاجتماعية تجاه أفراد المجتمع في دولة الإمارات خاصة فئة العمال شركاء التنمية.
و تعزيزا لجهود وبرامج المسؤولية المجتمعية والعمل التطوعي .. شاركت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية ممثلة ببرنامج الخدمة المجتمعية " عون " بعدد من المشاريع الخيرية والإنسانية التي نفذتها هيئة الهلال الأحمر خلال شهر رمضان المبارك ضمن مبادرتها "من منازلكم تضيئون سماءهم " لتوعية وتثقيف الجمهور في الأسواق والمرافق العامة.
و نفذت بلدية مدينة أبوظبي من خلال مراكزها الفرعية مبادرة "المير الرمضاني" بالتعاون مع العديد من الشركاء الاستراتيجيين والتي وزعت من خلالها السلال الغذائية على 755 أسرة متعففة في مدينة أبوظبي تم تحديدها وفقا للبيانات المعتمدة من قبل الجهات المعنية.
من جانبها نفذت " الاتحاد للطيران " عددا من مبادرات المسؤولية الاجتماعية لدعم المتأثرين من الظروف الاستثنائية الراهنة في إطار جهودها الرامية لتوفير شروط سلامة إضافية للكوادر الطبية بالتزامن مع يوم زايد للعمل الإنساني.
و بدورها وزعت " شركة أبيكس الوطنية للتموين " بأكثر من 780 وجبة إفطار على العمال في مدينة المفرق العمالية وذلك ضمن مبادراتها المسؤولية الاجتماعية التي تقوم بها الشركة خلال شهر رمضان المبارك.
و تعد هذه المبادرة الرائدة التي استهدفت فئة العمال جزءا من البرامج الخيرية ضمن استراتيجية المسؤولية المجتمعية لشركة أبيكس الوطنية للتموين فيما وزعت الشركة أكثر من 1000 وجبة إضافية على العمال داخل المدينة وأكثر من 10000 وجية إفطار على العمال في مناطق مختلفة مثل جزيرة الريم والمصفح الصناعية.
وتتوالى المساهمات المجتمعية من الشركات والمؤسسات الوطنية في دولة الإمارات التي تقدم نموذجا فريدا في تأسيس بنية مؤسسية راسخة لمنظومة المسؤولية المجتمعية للشركات تجلت من خلالها القيم الأصيلة المتجذرة بمجتمع الإمارات التي تستهدف دعم و إسعاد الإنسان.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      16679 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      7067 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      17823 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      470 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      75940 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      68663 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      44117 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      43083 مشاهده