بودروم «لؤلؤة تركيا» على بحر إيجة

17 مايو 2015 المصدر : •• تركيا-بودروم -د. شريف الباسل: تعليق 4027 مشاهدة طباعة
تركيا بلاد غنية بالمواقع السياحية والأثرية المهمة فهي موطن الحضارات القديمة وحاضنة التاريخ وبوابة الأزمان تتمتع كل مدينة فيها بطابع مميز ولكل منها نكهته الخاصة فقد كانت لي زيارات عديدة الى تركيا وفي كل مرة ينتابني شعور يمزج بين الدهشة والسعادة والفخر ويتبادر الى ذهني معان كثيرة لبلد عريق بتاريخه فاتن بحيويته ساحر بمكوناته بسيط بشعبه.. وفي زيارتي الاخيرة كانت رحلتي ضمن وفد إعلامي الى مدينة بودروم عند ساحل البحر الأبيض المتوسط على الريفييرا التركية، جنوب غرب تركيا مدينة رائعة هادئة كأنها بنيت خصيصا لعشاق الطبيعة الخلابة ومحبي البحر والشواطيء الرملية الذهبية وهدير الأمواج المتسابقة والسماء الصافية وضوء القمر.
 
خلال نظرتك الأولى الى مدينة بودروم تبدو لك كعروس تستلقي على كتف بحر إيجة تتماهى مع أمواجه وعزف المراكب في مياهه بينما أسوارها البنفسجية والأرجوانية وأبنيتها البيضاء وقواربها الفاخرة وأضواؤها المتلألئة تضفي على المشهد تناغما مثيرا وكأنها لوحة أبدعها أشهر الفنانين العالميين.
 
حينما يرغب السائح في مكان يزيل عنه المعاناة وضغوط الحياة اليومية ومتاعبها ويمنحه فرصة حقيقية للاستجمام فلا شك أن بودروم هي المكان المناسب والوصفة الطبية التي تزيل عن كاهله تعب السهر وصخب العمل والاجتماعات ليبدأ مشواره مع الاستجمام وسط إطلاله رائعة تسمح لخياله برسم ما تراه عينه.
 
تقع بودروم عند ساحل البحر الأبيض المتوسط على الريفييرا التركية جنوب غرب تركيا وتبعد عن اسطنبول حوالي 900 كيلو متر وتتميز بطبيعتها الخلابة وتنوعها الثقافي وطقسها المعتدل على المدار العام.بمجرد وصولنا الى بودروم عبر اسطنبول على متن الخطوط الجوية التركية توجهنا مباشرة الى منتجع وفندق كمبنسكي بودروم برباروس بي ذي الخمس نجوم، والمطل علي خليج برباروس بي ذي المياة الفيروزية والطبيعة الساحرة والذي يقصده نجوم الفن والرياضة والسياسة والمشاهير من رجال المجتمع والمال الأعمال من كافة دول العالم باعتباره ملاذا مثاليا للراحة والاستجمام والهدوء .. كانت في استقبالنا السيدة أصلي كولاك مديرة العلاقات العامة في الفندق والتي أعدت لنا برنامجا حافلا لاستكشاف كنوز الطبيعة الساحرة للمدينة ومينائها الذي يعج بأفخر القوارب وأسواقها التي تبقى أبواب الكثير من متاجرها ودكاكينها وبوتيكاتها مفتوحة طوال اليوم أمام زوارها. 
 
حدثتنا أصلي عن فندق كمبنسكي بودروم المنتجع الفاخر والمثالي لقضاء العطلات بأبنيته البيضاء التي تمزج بين الحداثة والعراقة الأناقة الفائقة والتراث الأصيل وشاهدنا غرفه المطلة جميعها على خليج برباروس ذي المياه الزرقاء الصافية والمحاط بالجبال الخضراء والأودية في منظر يخلب الألباب ويمنحك شعوراً بالراحة والتميز والهدوء بعيدا عن صخب المدن التي تعج بالزحام.
 
لذلك فهو يعد المقصد الفريد للعديد من العائلات القادمة من دول الخليج العربي واوروبا وأمريكا الباحثة عن التميز والاسترخاء في وأجواء من الهدوء والسكينة حيث اكتسب الفندق منذ افتتاحه قبل عشر سنوات سمعة مميزة كفندق راقٍ ورفيع المستوى من خلال تأمينه كل ما يحتاجه الزائر حتى اصبح عنوانا للضيافة الراقية والسياحة الفاخرة للعائلات ورجال الأعمال المسافرين حول العالم.
 
ويوفر المنتجع كل سبل الراحة لزواره ففي غرفه كل ما يحتاجه السائح بأرقى المستويات بالاضافة الى الاطلالة الرائعة لجميع غرفه وأجنحته.. فنظرة من شرفة الغرفة ستغريك لارتداء ملابس السباحة والنزول الى حمامات السباحة المتعددة فيه بمياهها الصافية الدافئة تقذف فيه كل آلامك وهمومك تشكو له كل أحزانك وتحدثه عن أحلامك.. ثم تبدأ يومك بفطور ملكي على الشاطيء ويمكنك ايضا تناول وجبة الغذاء على المسبح أما العشاء فمطعم اوليفز المطل على شرفة فسيحة على بحر إيجة يقدم أشهى المأكولات في اجواء حالمة.
 
وفي وقت فراغك يمكنك الاستمتاع بمراكز السبا واللياقة البدنية المجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات والحمامات التركية الشهيرة وقاعة تنس الطاولة لتمارس هوايتك.. يأتي كل هذا تماشياً مع رؤية الادارة في تغيير مفهوم الضيافة بتزويد الضيوف بتجربة فندقية استثنائية ليصبح بذلك المنتجع الفريد الذي يوفر كافة هذه الخدمات لنزلائه.
 
رحلة وسط المدينة
في بداية يومنا الثاني انطلقنا من الفندق الى وسط مدينة بودروم بأسواقها التي تمنحك فرصة اختبار متعة تسوق مختلفة حيث تجد فيها ما يلبي كافة الأذواق خاصة إذا كنت من عشاق التحف والأدوات المشغولة يدوياً، كونها تمثل جزءاً مهماً من تراثهم الأصيل بالاضافة الى المحلات المتراصة على جانبي الطريق عارضة أشهر الماركات العالمية وآخر صيحات الموضة وشوارعها المرصوفة ومنازلها المصطفة أفقيا وعمودياً وحدائقها المملوءة بلعب الأطفال أما مطاعمها فتقدم لك ما لذ وطاب من مأكولات بأنواعها التقليدية الشرقية أوالغربية أو البحرية والتي تتميز بها جميع مطاعم المدينة، وعادة ما تبدأ بتقديم المقبلات التي لم تذق في حياتك مثلها ثم يأتي دور المأكولات الساخنة التي تـفوق الوصف بلذتها وطعمها الشهي المحضرة من أمهر الطهاة العالميين.
 
وعند الغروب تلفت نظرك مقاهيها فلها أجواء خاصة فريدة حيث يجلس الزوار يتسامرون مستمتعين بشرب فنجان من القهوة أو الشاي التركي اللذيذ والشيشة التركية المتعددة النكهات فيمر الوقت دون أن تدري فالهواء العليل والمناظر الرائعة تنسيك الوقت والتعب. 
 
وحملتنا الجولة الى قلعة بودروم التي بناها الصليبيون في القرن الخامس عشر وتطل على ميناء المنطقة والقلعة تضم متحفاً وقطع أثرية وتستضيف العديد من المهرجانات الثقافية على مدار السنة . وفي النهار أيضا يمكنك زيارة العديد من المعابد، والمتاحف، والقصور أما ليل بودروم فيختلف تماما عن نهارها حيث تقام أكبر وأهم الاحتفالات الغنائية والموسيقية. 
 
مارمارينا ورحلة بحرية لا تنسى
في اليوم الثالث كانت لنا زيارة لمارينا الجميلة المعروفة باسم مارمارينا والتي ترسو فيها مئات اليخوت العملاقة من مختلف انحاء العالم , وتجولنا مابين المطاعم الفاخرة والاندية الليلية التي تحمل علامات شهيرة والتي يؤمها الاثرياء عادة خلال زيارتهم الي المدينة , كما تجولنا في متحف بودروم وهو واحد من أرقى المتاحف في العالم في علم الآثار تحت الماء يقع في رائعة قلعة القرن 15 التي بناها فرسان القديس يوحنا من رودس.   
 
وشاهدنا عن بعد بوابة مايندوس هذه البوابة غرب مدينة بناها ماوسلوس في 364 قبل الميلاد وقد تم ترميمها مؤخرا. تتألف من أربعة أبراج وقفت ضد الإسكندر الأكبر المقدوني وقواته. الأجزاء الباقية من سور المدينة هي تحت الترميم.
 
كما شاهدنا البرج العثماني الذي بني عام 1794 لحماية حوض بناء السفن البحرية العثمانية من غارات القراصنة .وبما أن الإبحار تجربة ترفيهية فريدة فقد انتهزنا فرصة الطقس المشمس الجميل لنمضي أجمل اللحظات بجولة بحرية مثيرة مع الأصدقاء لاسكتشاف طبيعة جديدة رائعة على متن قارب فاخر كبير في بحر إيجة لمدة ساعتين بين المناظر والمعالم المذهلة حين تجتمع مياه البحر مع الغيوم مع التلال ذات المنازل البيضاء.
 
رحلة تظل في الذاكرة
السفر الى بودروم تجربة مثيرة لا ينساها أي زائر فهي من أهم المقاصد السياحية على خارطة السياحة الدولية..إنها مدينة متفردة لا تشبه غيرها من المدن، تترك العنان لناظريك في رحلة خارج الزمن بكل المعاني..حين تـتحد الروح مع الطبيعة الغناء ويغتسل الجسد المتعب في مياه البحر الفيروزية وتستمتع النفس بدفء شمسها وسحر ليلها .زيارتك الى مدينة بودروم لا يمكنك نسيانها أبدا فسوف تجد مكاناً دائماً لها في ذاكرتك وصورة رائعة في مخيلتك وعشقاً غريباً في قلبك. 
 
 
 
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      12394 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      3257 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      13552 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      11858 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      71931 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      64933 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43009 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42032 مشاهده

موضوعات تهمك