تنافس مثيلاتها في أرقى دول العالم

بولندا تقدم إلى العالم منتجات غذائية تتمتع بمواصفات ومعايير مثالية عالية الجودة

23 نوفمبر 2019 المصدر : •• بولندا-الفجر: تعليق 5454 مشاهدة طباعة
  • بولندا تقدم إلى العالم منتجات غذائية تتمتع بمواصفات ومعايير مثالية عالية الجودة
  • بولندا تقدم إلى العالم منتجات غذائية تتمتع بمواصفات ومعايير مثالية عالية الجودة
  • بولندا تقدم إلى العالم منتجات غذائية تتمتع بمواصفات ومعايير مثالية عالية الجودة
  • بولندا تقدم إلى العالم منتجات غذائية تتمتع بمواصفات ومعايير مثالية عالية الجودة
  • بولندا تقدم إلى العالم منتجات غذائية تتمتع بمواصفات ومعايير مثالية عالية الجودة
  • بولندا تقدم إلى العالم منتجات غذائية تتمتع بمواصفات ومعايير مثالية عالية الجودة
  • بولندا تقدم إلى العالم منتجات غذائية تتمتع بمواصفات ومعايير مثالية عالية الجودة
زار وفد إعلامي من دولة الإمارات العربية المتحدة والهند وجنوب أفريقيا والصين عددا من قطاعات الإنتاج الزراعي البولندية للتعرف على طرق وأساليب العمل في هذه القطاعات ومدى تطورها وما حققته من إنجازات ساهمت في رفع كفاءة الإنتاج وتعزيز قدرة بولندا على تصدير منتجاتها لمختلف دول العالم ومحاولة توسيع القاعدة التصديرية وفتح أسواق جديدة لما تتمتع به من مواصفات ومعايير مثالية عالية الجودة تنافس مثيلاتها في أرقى دول العالم، وكذلك ساهمت تلك القطاعات في جلب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والشراكات الاقتصادية في مختلف مجالات الإنتاج البولندية بعد أن تبنّت البلاد سياسات السوق الحرة بقوة خلال العقدين الماضيّين، وأصبحت من أهم وأكبر الاقتصاديات الأوروبية خاصة بعد انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي، وحققت نموا متسارعا بشكل كبير، مع تضاعف متوسط دخل الفرد، ومازالت مسيرة التطور في بولندا تتسم بالقوة والكفاءة والإبداع والابتكار.



المعـــــرض التجـــــاري الـــدولـــي للأغـذيـــة البولـنديـة
يقدم المعرض التجاري الدولي للأغذية POLAGRA FOOD نظرة عامة على الاتجاهات في صناعة المواد الغذائية.يتيح معرض الأغذية هذا للمشاركين إلقاء نظرة على ما يقدمه منتجو وموزعو الأغذية، حيث يمكن للزوار من جميع أنحاء العالم التعرف على الطعام البولندي وطعمه ومكوناته وفوائده الصحية، ويزور هذا الحدث كل عام عشرات الآلاف من المتخصصين في قطاع الأغذية الذين يأتون إلى مدينة بوزنان من مختلف الدول بحثًا عن أحدث المنتجات وأكثرها تميزاً، والأهم من ذلك كله، يتطلعون إلى توقيع عقود طويلة الأمد للاستفادة من هذه المنتجات المتنوعة ذات الجودة العالية، علاوة على ذلك، يعد المعرض حدثًا مهمًا لجميع الأشخاص الذين يحاولون تطوير إمكاناتهم التصديرية، عن طريق تشغيل برنامج Hosted Buyer.
 
POLAGRA FOOD - فوائد للزوار والمستثمرين
تؤدي التغييرات التي تحدث في قطاع الأغذية إلى تزايد توقعات منتجي الأغذية البولنديين تجاه المعارض كأداة لدعم أنشطة التصدير، لذلك أصبحت زيارة هذا المعرض تقليدا سنويا للعديد من الزوار والمهتمين بهذا المجال، ومن بينهم مستوردي المواد الغذائية وتجار الجملة وتجار التجزئة وجميع ممثلي صناعة المواد الغذائية المهتمين بأحدث المستجدات بالإضافة إلى المستثمرين ورجال الأعمال، فالتواجد في معرض بولاجرا للمأكولات والأغذية يفسح المجال أمام الكثير من الحلول التي تقدم فوائد حقيقية للعارضين البولنديين وكذلك للمستهلكين الراغبين في الاطلاع على نخبة الشركات المحلية العارضة. ونظرًا لتميز كل دورة من دوراته بموضوعات متنوعة وابتكارات مُختلفة، فقد شهد المعرض هذا العام إقبالاً لافتاً من الزوار المحليين والأوروبيين والدوليين الذين يتطلعون إلى استكشاف الاتجاهات الناشئة والتطورات المتلاحقة التي يشهدها القطاع الزراعي البولندي في ظل الدعم الحكومي اللامحدود لتنشيط الاستثمار الزراعي في بولندا وفتح المجال أمام تعزيز فرص التعارف والتبادل بين المعنيين، ورجال الأعمال لبناء علاقات وشراكات طويلة الأمد وتوجيه استثماراتهم إلى هذه القطاع الذي يحقق نجاحات متواصلة.
ومن خلال المشاركة في معرض POLAGRA FOOD التجاري ، يمكنك:
التعرف على عرض صناعة المواد الغذائية - في معرض المنتجين والموزعين من جميع مجموعات المنتجات تقريبًا.
إقامة تعاون مع الممثلين الأجانب لصناعة الأغذية.
الاطلاع على المنتجات الحديثة المتوافرة على أرفف المتاجر في البلدان الأخرى.
 متابعة العديد من العروض الأولية للسوق التي يغطيها البرنامج الترويجي الخاص بالمعرض.



متـحـــــف مصـنـــــع الخـبــــــز بالزنجبـيل 
بدأت الزيارة في مصنع خبز الزنجبيل السابق الذي أسس في القرن التاسع عشر والذي ينتمي إلى عائلة وييس. 
ويعود تاريخ مصنع الحلويات "Kopernik" إلى عام 1763 حيث تأسس منذ أكثر من 255 عاما بواسطة ورشة خبز الزنجبيل وهي شركة عائلية أنشأها جوستاف تي وييس ، وكانت Kopernik واحدة من أكبر الشركات في بوميرانيا بأكملها، واليوم تعد أكبر منتج لخبز الزنجبيل في بولندا وواحدة من أكبر شركات صناعة الحلويات.
كيف تم صنع الزنجبيل في المخابز
في أوائل القرن العشرين، تم صناعة عجين الزنجبيل من شراب بنجر السكر ودقيق القمح ، وبعض الخلطات ، وتم وضع العجينة في أحواض البلوط للعجن مع رشها بالدقيق ثم تخزينها في وعاء مظلم بارد وبعد نضوجها تكتسب بعض الصلابة حيث تتم إزالة أجزاء تبلغ وزنها حوالي 5 كجم تقريبًا، وتعجن على مقعد خشبي، ويتم تنفيذ هذه المهام بواسطة متدرب ومبتدئ (يعمل بذراعه لمدة نصف ساعة، في نفس الوقت يتم تحضير العجين المخمر (مصنوع من دقيق القمح والبيض وشراب بنجر السكر والتوابل والأمونيا)
بعد ذلك يتم الجمع بين النوعين من العجين على اللوح الخشبي، وينقش بعدها خبز الزنجبيل المزخرف ويتم تقطيع العجين إلى قطع أصغر، ثم يتم عجنه يدويًا إلى قوالب جانبية أخرى، ويتم قطع العجين الزائد وبعد ذلك يتم إزالة القوالب للكشف عن الأشكال المرغوبة الجاهزة لوضعها على صواني الخبز.. وعند الإزالة من الفرن، يتم رش قطع خبز الزنجبيل بالماء من أجل الحصول على سطح أملس والنتيجة ستكون بسكويت الزنجبيل المحفور على هيئة (نجوم وقلوب) وأيضا بسكويت دائري ولفائف متنوعة الأشكال ومزينة بالسكر على السطح.
وصفة معروفة لخبز الزنجبيل 
ضعي قدرًا كبيرًا من العسل في وعاء ، وأضيفي بعض الماء، ثم اتركيه ينضج ببطء بعيدا عن الرغوة حتى يصبح سميكًا بدرجة كافية، ثم اسكبيه في حوض ... أعدي مزيجًا من الزنجبيل الأبيض ، قرنفل جوزة الطيب ، الفلفل الحار ، الهيل ، اليانسون الكامل ، قشر الليمون المفروم ناعماً ، وأضيفي مقدار السكر الذي ترينه مناسباً.
ثم اتركيها لفترة من الوقت وأضيفيها إلى خليط العسل الساخن ، حاولي عدم الإفراط في التوابل وحركي العسل المتبل قليلاً ثم أتركيه ليبرد.
عندها أضيفي كمية من طحين الجاودار بالقدر الذي ترينه مناسباً.. اخلطيها معًا واتركيها مغطاة حتى تبرد، وعندما تكون جاهزة ضعيها على الطاولة واعجنيها باستخدام أكبر قدر ممكن من القوة مع إضافة المزيد من الدقيق حسب الضرورة، ثم أضيفي مسحوق الليمون والسكر وابدئي في تشكيل بسكويت الزنجبيل على الفور.
 


معهد Skierniewice لبحوث البستنة 
ثم قام الوفد بزيارة معهد بحوث البستنة في سكييرنوفيس هو منظمة حكومية للبحث والتطوير تشرف عليها وزارة الزراعة والتنمية الريفية، يغطي برنامجها البحثي جميع المجالات المتعلقة بعلوم الفاكهة والخضراوات ونباتات الزينة والنحل، ومن الدراسات الأساسية في التبحر في علم وظائف الأعضاء والكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية، من خلال التكنولوجيا الحيوية، والتربية الإبداعية، وحماية الموارد الوراثية ، والهندسة الزراعية ، وعلم أمراض النباتات، وتخزين الفواكه والخضراوات، وتجهيز وسلامة الأغذية والهندسة البستانية والاقتصاد والتسويق.



مجموعة (E.C.O. Grupa) لإنتاج الفواكه
زار الوفد الإعلامي (E.C.O. Grupa) ، وهي مجموعة إنتاج فواكه تضم 145 من المزارعين وتبلغ مساحتها الإجمالية أكثر من 1700 هكتار من المحاصيل ، وأكثر من 55000 طن من الإنتاج السنوي.
المجموعة تعد واحدة من أكبر منتجي وموزعي الفواكه والخضراوات في بولندا، وتتعامل مع أكبر سلاسل متاجر البيع بالتجزئة وكذلك المشترين في 11 سوقًا أجنبيًا.
وتنتج المجموعة حوالي 30000 كيلوغرام من التفاح المتنوع كل ساعة وبسعة تخزينية تقدر ب 11،500 طن.
ويوزع التفاح البولندي في كل أنحاء العالم، في أوروبا وأفريقيا وآسيا كالآتي:
• في أوروبا يوزع في السويد ، فنلندا ، إيطاليا ، جمهورية التشيك ، ليتوانيا ، إسبانيا ، رومانيا ، المملكة المتحدة.
• في أفريقيا: يوزع في مصر. 
• في آسيا: يوزع في الإمارات العربية المتحدة ، المملكة العربية السعودية ، الأردن، الهند ، فيتنام.
وخلال عام واحد بلغت مبيعات المجموعة في الفترة من
 1-9-2018 إلى 30-8-2019 كما يلي:
86,803,315 كلجم من التفاح.
8,635,983 كلجم من الكمثرى.
3,269,354 كلجم من الخوخ.
1,258,354 كلجم من التوت البري.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      16865 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      7208 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      18027 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      631 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      76159 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      68812 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      44227 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      43173 مشاهده