يواصل فعالياته في أبوظبي للكتاب

تريندز يطلق كتاباً جديداً حول الذكاء الاصطناعي ويستعرض كتاب التجربة الفرنسية

تريندز يطلق كتاباً جديداً حول الذكاء الاصطناعي ويستعرض كتاب التجربة الفرنسية

شراكة بحثية بين تريندز والفجيرة للثقافة والإعلام

يواصل مركز تريندز للبحوث والاستشارات فعالياته وأنشطته في معرض أبوظبي للكتاب، لليوم الرابع على التوالي، عبر جناحه بالقاعة العاشرة المعزز بالذكاء الاصطناعي الذي يحوي نحو 280 إصدار بحثي يتناول مختلف أنواع المعرفة، ويحلل ويقرأ ويستشرف المستقبل برؤى عالمية.

الاتجاهات العالمية في الذكاء الاصطناعي
وقد احتفى "مركز تريندز" بإطلاق كتاب جديد تحت عنوان " "Global Trends in Artificial Intelligence " الاتجاهات العالمية في الذكاء الاصطناعي"، ووقع باحثو "تريندز" الكتاب في حفل أقيم بالجناح .
ويتناول الكتاب، الاتجاهات العالمية الرئيسية في مجال الذكاء الاصطناعي، وتأثيره على مختلف جوانب الحياة، بما في ذلك الاقتصاد والمجتمع والحكومة، كما يُقدم الكتاب تحليلاً شاملاً للتقدم التقني في مجال الذكاء الاصطناعي، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات، والتحديات الأخلاقية والاجتماعية للذكاء الاصطناعي، ومستقبل الذكاء الاصطناعي.

كتاب "التجربة الفرنسية"
من جانب آخر، نظّم مركز تريندز للبحوث والاستشارات فعالية حول  كتاب "التجربة الفرنسية" لسعادة علي عبدالله الأحمد، الوكيل المساعد للسياسات والاتصال الدفاعي، وذلك ضمن فعاليات جناح "تريندز" المشارك في أبوظبي للكتاب في دورته الـ33 بحضور نخبة من الباحثين والإعلاميين ، بالإضافة إلى عدد من المهتمين بالشأن الثقافي والدبلوماسي.
أدارت الفعالية الباحثة في "تريندز" ريم الكندي، حيث رحبت بالحضور، وأثنت على جهود السفير علي الأحمد في إثراء الساحة الثقافية العربية بكتابه القيم.
عقب ذلك، قدم السفير علي الأحمد عرضاً تقديمياً عن كتابه، حيث تحدث عن تجاربه خلال فترة عمله سفيراً لدولة الإمارات العربية المتحدة في فرنسا، كما شارك مع الحضور بعض الأفكار والملاحظات التي استقاها من تجربته في فرنسا.
وأشار السفير الأحمد إلى أن العلاقات الإماراتية الفرنسية شهدت تطوراً ملحوظاً خلال السنوات الماضية، وذلك بفضل التعاون المشترك في مختلف المجالات، مشيرا الى أن وجود جامعة السوربون المرموقة ومتحف اللوفر العالمي الشهير في أبوظبي يشكل شهادة على عمق هذه العلاقة الثقافية.
وأضاف أن علاقات الصداقة بين دولة الإمارات وفرنسا تعززت من خلال العلاقة الوثيقة بين القائد المؤسس لدولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك، الأمر الذي أرسى الأساس للعلاقات الثقافية والاقتصادية القوية بين البلدين.
وأوضح الأحمد ان المساهمات الكبيرة التي تقدمها دولة الإمارات لليونسكو تؤكد التزامها بتعزيز التعليم والثقافة والسلام، لافتا الى أن دولة الإمارات تعتبر ثاني أكبر مساهمة في منظمة اليونسكو، وترعى العديد من البرامج، أبرزها برامج التعليم وتطوير المعلمين. ومن خلال هذه المبادرات، تلعب دوراً حاسماً في تغيير مجتمعات بأكملها وتعزيز التنمية والسلام.
كما شارك السفير علي الأحمد بعض ذكرياته خلال فترة عمله في فرنسا، مثل زيارته قصر الإليزيه، ولقائه الرئيس الفرنسي، وحضوره مؤتمرات دولية.
تلا العرض التقديمي نقاش مفتوح، حيث طرح الحضور أسئلة على السفير علي الأحمد حول محتوى الكتاب وتجربته في فرنسا.

شراكة بين "تريندز" و"الفجيرة للثقافة والإعلام" 
وقع مركز تريندز للبحوث والاستشارات وهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام اتفاقية تعاون بحثي تعزز المعرفة وتستشرف المستقبل. وبموجب هذه الاتفاقية، التي وقعها كل من الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لـ"تريندز" وسعادة ناصر محمد اليماحي، المدير التنفيذي للهيئة، سيتعاون الجانبان في مجالات متعددة، منها إجراء البحوث والدراسات الاستشارية حول القضايا ذات الاهتمام المشترك وتبادل الخبرات والمعرفة بين الباحثين والخبراء في كلا الجانبين، وتنظيم الفعاليات المشتركة، وتطوير برامج تدريبية .
وأعرب الدكتور العلي عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية، مؤكداً أهمية تعزيز التعاون، خاصة في مجالات البحث والإعلام بما يعزز المعرفة والبحث العلمي، ويساهم في وضع حلول مبتكرة للتحديات والقضايا.
من جانبه، أكد سعادة اليماحي أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار سعي الفجيرة للثقافة والإعلام إلى تعزيز الشراكة مع مختلف المؤسسات البحثية الرائدة في المنطقة، مشيراً إلى أن مركز تريندز للبحوث والاستشارات يُعدّ من أهم المراكز البحثية العالمية، وله خبرات واسعة في مجال البحوث والدراسات الاستشارية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot