حمدان بن راشد : الخيول العربية تتسيد المسابقات في بريطانيا

31 يوليو 2018 المصدر : تعليق 116 مشاهدة طباعة
أكد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية على أن سباق دبي للخيول العربية في مضمار نيوبري الشهير كشف عن اناقة واصالة الخيول العربية الاصيلة وقدرتها التنافسية بعد ثلاثة عقود منذ ان نظم اول سباق للخيول العربية في كيمبتون بارك العام 1984 برعاية من سموه ليكتمل الانجاز في هذا العام في مضمار نيوبري. وقال سموه في تصريح له على هامش سباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة الـ37 الذي احتضنه مضمار نيوبري العريق في المملكة المتحدة في ضوء النتائج الجيدة للخيول العربية في السباق “ لقد استغرق الامر ثلاثون عاما أو أكثر منه بقليل لنصل الى هذا اليوم الذي تتسيد فيه الخيول العربية المسابقات في بريطانيا والفضل كله يعود الى جهدنا ومثابرتنا في تغير وجهة نظر المواطن البريطاني في قيمة واصول ومهارة الخيول العربية لما تمتاز به من مقدرات وصفات نادرة». وأضاف سموه ان تنظيم أربع دول أوروبية سباقات الخيول العربية وزيادة عدد الملاك والمدربين يمثل إنجازا كبيرا لنا في تغير مفاهيم أوربا وبريطانيا تجاه صفات تلك الخيول .
 
وأشار سموه إلى أن السباق كان حافلا بالمعطيات الرياضية والاجتماعية ودور دولة الامارات وشيوخها كان حافزا لسكان المنطقة وجلهم من البريطانيين على المشاركة في سباقات اجتماعية تحفيزية وخصوصا طلاب المدارس الصغار الذين اظهروا تفاعلا كبيرا مع الخيول العربية.
من جانبه اكد سعادة ميرزا الصائغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ان الفكرة كانت تتمحور في كيفية خلق بيئة محبة للخيول العربية واقناع الجيل الجديد بالتفاعل مع الخيول العربية عبر مساهمات مدرسية مقابل مكافآت مادية رمزية لتشجيع الطلبة على الدخول في ثقافتنا التي تعطي للخيول أهمية كبيرة.
 
وقال الصايغ إن جهود سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم قد تكللت بالسماح للفرسان المحترفين بقيادة الخيول العربية في السباقات مما ساهم في زيادة الإقبال الجماهيري عليها، وكذلك الحال زاد عدد المدربين ما أشعل المنافسة في مختلف المضامير.
واضاف سعادته ان تنظيم سباقات الخيول العربية لن يقتصر على القارة الأوروبية فقط فبعد النجاح المنقطع النظير الذي تحقق في بريطانيا وألمانيا وفرنسا ثم إيطاليا أخيرا فالوجهة القادمة ستكون امريكا حيث اللجنة المنظمة عكفت على الاتصال بالجهات المختصة لإقامة سباق هناك وتم تدارس عدة مقترحات واستقر الرأي على أن يقام في كينتاكي نظرا لوجود اسطبلات سمو الشيوخ هناك.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      15793 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      6292 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      16940 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      222 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      75042 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      67844 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43931 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42922 مشاهده