دائرة النقل بأبوظبي تستعرض تطورات البنى التحتية في المؤتمر الدولي للطرق 2019

15 أغسطس 2019 المصدر : •• أبوظبي-وام: تعليق 154 مشاهدة طباعة
تستعرض أبوظبي خلال الدورة السادسة والعشرين للمؤتمر الدولي للطرق 2019 الذي ينطلق في العاصمة خلال الفترة ما بين 6 إلى 10 أكتوبر المقبل بنيتها التحتية المتطورة التي تتبع أعلى المعايير العالمية، بالإضافة إلى الإنجازات التكنولوجية في قطاع النقل بهدف اطلاع الخبراء من حول العالم على ما توصلت إليه أبوظبي من نمو ونجاح في تنفيذ الاستراتيجيات المستدامة وإدارة عمليات وسائل النقل وشبكة الطرق.
وتستضيف دائرة النقل في أبوظبي الدورة السادسة والعشرين للمؤتمر الدولي للطرق 2019 على مدار 5 أيام تحت شعار “ربط الثقافات تمكين الاقتصادات” وذلك خلال الفترة ما بين 6 إلى 10 أكتوبر بالتعاون مع الجمعية العالمية للطرق في باريس.
وضمن سلسلة من الجولات الميدانية المرافقة للمؤتمر الدولي للطرق 2019- أعلنت دائرة النقل في أبوظبي عن فتح باب التسجيل في الجولات التقنية الميدانية للوفود المشاركة في المؤتمر، لتوفر أمثلة عملية ومعلومات وبيانات واقعية عن طريقة تنفيذ وإدارة شبكة النقل والحركة اليومية في أبوظبي، بالإضافة إلى فرصة الاطلاع على الخطط الاستراتيجية لتحقيق النمو ونبذة عن المشاريع المستقبلية.
وتجري الجولات التقنية الميدانية خلال الفترة من 7 إلى 10 أكتوبر المقبل وتغطي مواقع وغرف عمليات للمشاريع والبنى التحتية البارزة في أبوظبي مثل مركز إدارة أنظمة المرور في أبوظبي، وميناء خليفة، وحلبة مرسى ياس. كما ستتاح للوفود المُشاركة في الزيارات الميدانية فرصة الاطلاع على المشاريع التحضيرية ورؤية أبوظبي المستقبلية للمدن المستدامة مثل مدينة مصدر، ومشروع مبنى مطار أبوظبي الدولي الجديد، ومشروع جسور وطرق أم لفينة التي يتم تنفيذها حالياً.
وستركز الجولات الميدانية على مستوى التقدم الذي حققته البنية التحتية المتطورة في أبوظبي، حيث حازت العاصمة على المركز الأول بصفتها من الدول التي تملك أفضل الطرق في العالم منذ العام 2015 حتى العام 2018، حسب تقرير التنافسية العالمي الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي.
وقال أحمد سالم الحمادي، رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر إن فريق المهندسين والعاملين في دائرة النقل نجح في تخطيط وتنفيذ واحدة من أفضل البنى التحتية وشبكات الطرق في العالم وفقاً لأعلى المعايير الحديثة والتي تشكل مثالاً يحتذى به ونفخر بتحقيقه.
وأضاف: “مع اقتراب موعد انعقاد المؤتمر الدولي للطرق في أبوظبي في أكتوبر المقبل، أدعو جميع الوفود المشاركين في المؤتمر للتسجيل في الجولات الميدانية، لكي يكونوا جزءاً من التجربة على أرض الواقع ومعرفة ماهية الإنجازات التي حققناها حتى الآن وتكوين فكرة عن أهدافنا لمشاريع المستقبل.” ومن جانبه قال باتريك مالاجاك، أمين عام الجمعية العالمية للطرق في باريس إن الجولات الميدانية أصبحت جزءاً أساسياً من برنامج المؤتمر الدولي للطرق، لأنها تبرز نوعية الأعمال المنجزة في البنية التحتية للدولة المضيفة للحدث.
وأضاف: “حازت شبكة الطرق في أبوظبي على اعتراف دولي بكونها إحدى أفضل دول العالم في مجال النقل وشبكة الطرق مما سيشكل فرصة للاطلاع على مشاريع البنية التحتية المنجزة وستوفر تجربة رائعة وعملية للوفود المشاركة في المؤتمر مما تتيح لهم رؤية النجاح الكبير الذي حققته العاصمة في بنيتها التحتية».
ومن المتوقع أن يجذب المؤتمر الدولي للطرق آلاف المشاركين، من بينهم ممثلو الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة.
ويتضمن المؤتمر استضافة جلسات حوار لمناقشة أفضل الممارسات العالمية في مجال التخطيط وتنفيذ شبكات الطرق والبنية التحتية والنقل.
الجدير بالذكر أنه يمكن التسجيل ضمن الجولات التقنية الميدانية لجميع الوفود المسجلين مسبقاً فقط ويتاح المزيد من المعلومات حول متطلبات تسجيل العارضين أو الرعاة أو الشركاء الإعلاميين من خلال الموقع الإلكتروني للمؤتمر الدولي للطرق في أبوظبي 2019.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      9725 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      526 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      10743 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      10195 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      69125 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      62266 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      41333 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      40428 مشاهده