دبي للثقافة توفر جولات إرشادية و ورشا افتراضية بمتحف الاتحاد لطلبة المدارس

3 مايو 2020 المصدر : تعليق 134 مشاهدة طباعة
أطلقت هيئة الثقافة والفنون في دبي دبي للثقافة بالتعاون مع وزارة التربية و التعليم وهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي جولات و ورش عمل افتراضية تستهدف طلاب المدارس في جميع أنحاء الدولة وذلك من خلال موقع «دبي 360» المنصة الرقمية التي تقدم فيديوهات بانورامية ومحتوى فوتوغرافيا للعديد من المواقع المهمة في جميع أنحاء المدينة.
تتميز هذه الجولات الافتراضية عن غيرها بوجود مرشد ثقافي يقدم للطلبة شرحا تفصيليا عن متحف الاتحاد ومقتنياته، ويجيب على جميع استفساراتهم في الوقت نفسه.

وبصفتها الجهة المسؤولة عن متاحف دبي، والمعنية بقطاعات الثقافة والفنون والتراث والآداب في الإمارة، تهدف «دبي للثقافة» من خلال هذه المبادرة إلى إتاحة الفرصة أمام أفراد المجتمع لزيارة متحف الاتحاد افتراضيا في ظل الوضع الراهن وذلك تماشيا مع الإجرءات الوقائية التي تتخذها دولة الإمارات العربية المتحدة حرصا على السلامة العامة. وعبر الجولة الافتراضية التي وفرتها «دبي للثقافة» على موقع «دبي 360» يمكن للزوار التعرف بشكل يحاكي الواقع على تفاصيل متحف الاتحاد، الصرح الإنساني الحضاري الذي يتبوأ مكانة خاصة في وجدان الإماراتيين، والذي يتمتع بخصوصية معمارية فريدة تميزه عن أي معلم سياحي أو تراثي آخر في دولة الإمارات. وتتيح المبادرة لطلبة المدارس خدمتين تتمثلان في جولة افتراضية يصاحبها مرشد ثقافي، وورشة عمل تفاعلية.. وللحصول على خدمة الجولة الإرشادية، يتم حجز الجولة مسبقا من قبل المؤسسة التعليمية وفي الموعد المحدد يقوم المرشد الثقافي في متحف الاتحاد بتنفيذ جولة افتراضية للمعلم وطلابه في جميع أقسام المتحف باستخدام موقع «دبي 360» الذي يتيح لهم التجول في مرافق المتحف برفقة المرشد وهم في منازلهم. و يتم عقد لقاء بين المرشد الثقافي والمعلم وطلابه عن طريق منصة اجتماعات رقمية حيث يقوم المرشد بالدخول لموقع «دبي 360»ومنصة اجتماعات رقمية ويبدأ من جولة إرشادية مباشرة بالمتحف وأقسامه ما يسمح للطلاب بالتفاعل مع المرشد واكتساب معرفة ثاقبة للمجموعات والمباني التاريخية داخل متحف الاتحاد.

و في ورشة العمل التفاعلية و تحت عنوان «كلمة واحدة، قصة واحدة» يأخذ منفذ الورشة المعلم وطلابه في جولة افتراضية بأقسام مختارة من المتحف. وقالت منى فيصل القرق، مدير إدارة المتاحف: « إن هذه الخطوة تترجم أهمية تكامل الأدوار بين القطاعات المختلفة في الدولة « مشيرة إلى أن الهيئة تسعى من خلال تعاونها مع شتى الجهات الحكومية أو الخاصة لتحقيق رؤية دبي المتمثلة في تعزيز القطاع الثقافي في المدينة.
من جانبها، قالت موزة السويدي رئيس المشاركة المجتمعية في هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي:» يسعدنا العمل مع زملائنا في الجهات الحكومية الشريكة في مبادرة الجولات الإرشادية الافتراضية عبر موقع دبي 360 لدورها في إثراء تجربة التعلم عن بعد لدى طلبتنا خارج إطار البيئة المدرسية والاطلاع على التراث الوطني لدولة الإمارات وإثراء معارفهم حوله فضلا عن تعزيز تواصلهم مع بعضهم بعضا واستلهام الأفكار الجديدة التي تثري رحلتهم التعليمية».

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      16697 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      7081 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      17840 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      491 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      75962 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      68682 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      44133 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      43096 مشاهده