دبي .. انطلاق فعاليات الأسبوع الثاني لبرنامج اختصاصي مكافحة الاتجار بالبشر

9 ديسمبر 2019 المصدر : •• دبي-وام: تعليق 192 مشاهدة طباعة
انطلقت امس، فعاليات الأسبوع الثاني لبرنامج اختصاصي مكافحة الاتجار بالبشر للدفعة الخامسة الذي تنظمه القيادة العامة لشرطة دبي ومعهد دبي القضائي بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.
 
وتضم الدفعة الخامسة للبرنامج 38 منتسبا ينتمون إلى 22 جهة من مختلف أجهزة الشرطة في الدولة، والجمعيات الحقوقية ودور الإيواء، ودوائر حكومية ومحلية في الدولة، ولأول مرة يشارك في الدورة أفراد من دول مجلس التعاون الخليجي، حيث انتسب إليه ثلاثة منتسبين من المملكة العربية السعودية واثنين من مملكة البحرين. ويعد برنامج اختصاصي مكافحة جرائم الاتجار بالبشر المعتمد من مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، البرنامج الأول الذي يحمل هذا التخصص على مستوى الوطن العربي، ويهدف إلى إعداد نخبة مؤهلة في جميع الدوائر والمؤسسات المعنية، للتعامل بكفاءة ومهنية عالية مع كل ما يندرج تحت مسمى مكافحة الاتجار بالبشر.
 
ويناقش البرنامج في أسبوعه الثاني الذي يحاضر فيه المحامي فهد السبهان أستاذ القانون الجنائي في أكاديمية شرطة دبي، والمستشار إيهاب المنباوي من مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.. البعد الإجرائي في قضايا الإتجار بالبشر من خلال أربعة محاور رئيسية، أولها محور مأموري الضبط القضائي وواجباتهم، حيث سيتناول هذا المحور مفهوم الضبط القضائي لغة وقانونا والتعريف برجال الضبط القضائي، والفرق بين رجال الضبط القضائي ورجال السلطة العامة، وواجبات رجال الضبط القضائي أثناء تأدية واجبهم في جرائم الإتجار بالبشر إلى جانب تطبيقات عملية.
 
ويتناول المحور الثاني موضوع التلبس بجرائم الإتجار بالبشر من حيث مفهومه والإجراءات الخاصة به، فيما يتناول المحور الثالث مفهوم تفتيش الأشخاص والمنازل وما في حكمها، وأحكام التفتيش وضوابطه، والإجراءات المبطلة للتفتيش، وتطبيقات عملية لقضايا خاصة بالتفتيش.. ويناقش المحور الرابع والأخير، قضايا عملية على أرض الواقع.ويناقش الأسبوع الثاني ، جريمة الاتجار بالبشر والمواثيق الدولية المعنية بها، وآلية التعرف على ضحايا هذا النوع من الجرائم وكيفية دعمهم.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      16865 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      7208 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      18027 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      631 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      76159 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      68812 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      44227 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      43173 مشاهده