رابطة الخريجين بجامعة الشارقة تنظم جلسة الشباب والبحث العلمي

15 يوليو 2020 المصدر : •• الشارقة -وام: تعليق 62 مشاهدة طباعة

نظمت اللجنة التنفيذية لرابطة الخريجين في جامعة الشارقة في دورتها الخامسة الجلسة الشبابية الأولى "الشباب والبحث العلمي" عن بعد .. بحضور سعادة الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة و 200 شخص من الطلبة والإداريين وأعضاء هيئة التدريس.
وتضمنت الجلسة عرض فيلم قصير من إعداد المركز الإعلامي بالجامعة بعنوان "الشباب والبحث العلمي" سلط الضوء على الإمكانيات الهائلة التي تمتلكها الجامعة في مجال البحث العلمي من مختبرات ومعدات وبنى تحتية وكوادر بشرية.

وقال مدير الجامعة - خلال الجلسة الشبابية - إن مقياس تطور الأمم يكمن في تطور البحث العلمي في شتى المجالات، منوها إلى ضرورة الاهتمام بالبحث العلمي المرتبط ارتباطاً كاملاً بالتعليم، مستعرضا دور واحة الشارقة للتكنولوجيا والابتكار التابعة لجامعة الشارقة في احتضان البحوث العلمية الخاصة بالطلبة والخريجين وأعضاء الهيئة التدريسية والعلماء وتطور الجامعة خلال السنوات الخمس الأخيرة في مجال البحث العلمي فهناك 2100 طالب دراسات عليا ساهموا في تطور البحث العلمي في تلك الفترة.

كما استعرض تضاعف أعداد البحوث العلمية المسجلة ضمن قاعدة بيانات البحث العلمي SCOPUS والمقدمة من الكليات العلمية بالجامعة، ما يشير إلى ارتفاع معدل نتائج الأبحاث المقدمة من الجامعة.. موضحا أن تعاون الجامعة مع الجامعات العالمية في مجال نشر البحوث العلمية وتوقيع اتفاقيات التعاون المشترك أسهم بشكل كبير في تطور البحث العلمي.

من جهته قدم الدكتور معمر بالطيب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا عرضاً تقديمياً في الجلسة الأولى تضمن نبذة عن أهمية البحث العلمي لكل أفراد المجتمع وتطرق للحديث عن عدة محاور، منها، الصعوبات والتحديات التي تواجه الباحثين، ومستقبل البحوث في الجامعة، وإنجازات مكتب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، كما تحدث عن ثلاثة معاهد بحثية والمجموعات البحثية والمرافق الأساسية والمراكز البحثية، وقدم أفكاراً وخططاً لتطوير الأداء والإشراف على طلبة الدراسات العليا، ولفت إلى امتلاك الجامعة لمكتب نقل التكنولوجيا الذي يعنى بحفظ حقوق الملكية الفكرية لكل الاختراعات التي يتوصل إليها الطلبة أو الموظفين، واستعرض المجلات العلمية التي تصدر من جامعة الشارقة ومساهمات البحث العلمي وأثره.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      16828 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      7178 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      17984 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      601 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      76110 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      68777 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      44203 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      43150 مشاهده