صندوق الوطن يطلق استراحة برمجة لتعزيز وعي الطلبة بتقنيات البرمجة

14 يوليو 2020 المصدر : •• أبوظبي-وام: تعليق 66 مشاهدة طباعة

أطلق صندوق الوطن مبادرة "استراحة برمجة" "Code Break" لتعزيز وعي الطلبة بعلوم الكمبيوتر وتزويدهم بالمعارف التي تمكنهم من إتقان تقنيات البرمجة.
وشهدت أولى جلسات المبادرة - التي تأتي ضمن الجهود المتواصلة لإطلاق المبادرات المتميزة والهادفة للارتقاء بقدرات وإمكانات الشباب - مشاركة مئات الطلبة من خلال منصة الاتصال المرئي زووم.

وتقوم المبادرة على تنظيم جلسات تفاعلية شهرية افتراضية عبر تقنيات الاتصال المرئي لتقدم عبر خبراء ومتخصصين دروساً حول موضوعات تقنية متنوعة في علوم الكمبيوتر والبرمجة كما تركز على إشراك الطلبة في بعض الأنشطة التحفيزية التي تسهم في تطوير مهاراتهم وقدراتهم.

وفي الجلسة الأولى لاستراحة برمجة والتي تم تنظيمها أمس الأول وأدارها سعادة أحمد محمود فكري مدير عام صندوق الوطن بالإنابة بمشاركة سعادة الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد لقطاع الرعاية والأنشطة وحمد علي الكعبي أحد الطلاب المتميزين في برنامج المبرمج الإماراتي تعرف الطلبة على كيفية برمجة لعبة إلكترونية تعليمية على شبكة الإنترنت توضح فاعلية الاجراءات الاحترازية ضد "كورونا".

وقال سعادة أحمد محمود فكري إن صندوق الوطن يحرص على تعزيز شراكاته الاستراتيجية والتعاون مع مختلف الجهات لإطلاق المبادرات المبتكرة التي تسهم في تطوير قدرات ومهارات الطلبة وتمكينهم من توجيه قدراتهم لخدمة وطنهم وفي جميع المجالات والقطاعات الحيوية.

وأضاف تأتي المبادرة الجديدة "استراحة برمجة" ضمن سلسلة المبادرات التي يطلقها الصندوق والتي تسهم في إعداد جيل مبدع من المبرمجين الإماراتيين والقادرين على امتلاك مهارات الغد التي تؤهلهم لابتكار أفضل الحلول التقنية للتحديات الحالية والمستقبلية التي تواجه دولة الإمارات والمنطقة وتعزيز ريادة دولة الإمارات العالمية في هذا المجال.

وتابع : "سعدنا اليوم بمشاركة الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي في الجلسة كونها من أبرز القيادات المتميزة في مجال التعليم ولدورها المؤثر في توعية جميع أفراد المجتمع حول فيروس كورونا وسبل الوقاية منه بالإضافة إلى خبرتها الأكاديمية في مجال هندسة الكمبيوتر ".

وستكون الجلسات المبادرة مفتوحة للحضور أمام جميع فئات المجتمع حيث يمكنهم متابعتها بشكل مباشر عبر الإنترنت من خلال برنامج زووم.
كما سيتم الإعلان عن الجلسات النقاشية والمتحدثين على مواقع التواصل الاجتماعي للصندوق كل شهر بما يتيح من تعزيز المشاركة والحضور في هذه الجلسات.

وكان صندوق الوطن أطلق في وقت سابق مبادرة المبرمج الإماراتي التي ضمت منذ انطلاقها في عام 2018 حتى اليوم 3245 طالبا وطالبة من كافة أرجاء دولة الإمارات وتم تأهيلهم وتطوير قدرات المشاركين وإكسابهم المعارف ولغة العصر الحديث من خلال مجموعة من المحاضرات الصيفية والبرامج التعليمية النظرية والافتراضية وأخرى تطبيقية لإكسابهم مهارات تصميم البرامج.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      16828 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      7178 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      17984 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      601 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      76110 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      68777 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      44203 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      43150 مشاهده