صندوق الوطن يطلق دورة افتراضية من مبادرة المبرمج الإماراتي بمنطقة الظفرة

12 يوليو 2020 المصدر : •• أبوظبي-وام: تعليق 85 مشاهدة طباعة

أعلن صندوق الوطن إطلاق المرحلة المتوسطة من مبادرة المبرمج الإماراتي في منطقة الظفرة اليوم الاحد وذلك بدورة افتراضية عن بُعد تحت عنوان أساسيات الذكاء الاصطناعي ولغة بايثون للبرمجة. تهدف المبادرة إلى إعداد جيل مبدع من المبرمجين الإماراتيين المواكبين لمتطلبات سوق العمل المتسارعة وتثقيفهم بخبايا علم الحاسوب. تقام الدورة بدعم من شركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك" و بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ودائرة التعليم والمعرفة والمدارس المجتمعية بأبوظبي ويشارك فيها أكثر من 300 طالب وطالبة من خريجي المرحلة الأولى المتميزين من 6 مدارس في منطقة الظفرة.
وتستمر الدورة - التي ينظمها صندوق الوطن عبر منصة "تينكر" التعليمية العالمية لمدة 10 أيام حتى 23 يوليو الجاري.. وتهدف إلى تأهيل طلاب منطقة الظفرة ليتمكنوا من تعلم أساسيات تطوير التطبيقات الرقمية والألعاب الإلكترونية وبرمجة الروبوتات والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء.

وقال سعادة أحمد محمود فكري مدير عام صندوق الوطن بالإنابة" :" يأتي إطلاق المرحلة المتوسطة من "المبرمج الإماراتي" في منطقة الظفرة انطلاقاً من حرصنا على استغلال أوقات الطلبة وتسليحهم بالمهارات و المعلومات الأساسية التي تمكنهم من مواكبة تطورات الذكاء الاصطناعي الضرورية في اقتصاد وسوق العمل في المستقبل، وتعلم لغة "بايثون" التي تعد إحدى أكثر لغات البرمجة طلباً على مستوى العالم في الوقت الراهن". وأضاف أن إطلاق الدورة افتراضياً يتماشى مع الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية المتبعة في الدولة للحفاظ على صحة وسلامة الطلبة وأفراد المجتمع ويتسق مع توجهات دولة الإمارات في تطبيق نظام التعلم عن بعد والتركيز على استدامة التعليم في كل الظروف والأوقات مهما كانت التحديات.

من جانبها قالت ريم البوعينين مدير المسؤولية المجتمعية في أدنوك " :" بالتعاون مع صندوق الوطن نهدف في أدنوك إلى زيادة أعداد الشباب المواطنين الذين يتمتعون بالمهارات التقنية المستقبلية في علم البرمجة والحاسوب وذلك للأهمية الكبيرة لهذه المهارات في جميع جوانب الأعمال الحالية والمستقبلية ودورها في بناء اقتصاد مستدام قائم على المعرفة".

وأضافت : يأتي دعمنا لمبادرة المبرمج الإماراتي على مدى الأعوام الثلاثة الماضية ضمن استراتيجيتنا للمسؤولية المجتمعية في أدنوك ونسعى إلى توسعة نطاق المبادرة في منطقة الظفرة لتصل إلى أكبر عدد من الطلاب ولتحقيق الاستفادة القصوى منها".
وخلال العامين السابقين ساهمت المبادرة الذي جرى تنظيمها بدعم من أدنوك و بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ودائرة التعليم والمعرفة والمدارس المجتمعية بأبوظبي في تخريج حوالي 1000 طالب وطالبة من 6 مدارس مجتمعية في جميع أرجاء أبوظبي لتضاف هذه الكوكبة من المبرمجين إلى قائمة المستفيدين من المبادرة الذي يهدف إلى إكساب الطلبة مهارات لغة المستقبل.

جدير بالذكر أن مبادرة المبرمج الإماراتي ضمت منذ انطلاقها في عام 2018 حتى اليوم 3245 طالبا وطالبة من جميع أرجاء دولة الإمارات وتم تأهيلهم وتطوير قدرات المشاركين وإكسابهم المعارف ولغة العصر الحديث من خلال مجموعة من المحاضرات الصيفية والبرامج التعليمية النظرية والافتراضية وأخرى تطبيقية لإكسابهم مهارات تصميم البرامج. تتكون مبادرة "المبرمج الإماراتي" التي أطلقها صندق الوطن من عدة مراحل تبدأ في مرحلتها الأولى بتعلم الطلبة برمجة الألعاب الإلكترونية ومفاهيم البرمجة الرئيسية وفي المرحلة الثانية يتم التركيز على مفاهيم الذكاء الاصطناعي و أساسيات لغة البايثون أما في المراحل المتقدمة فسيتم تطوير قدرات المشاركين في مهارات البرمجة المتقدمة بلغة بايثون وبناء التطبيقات الإلكترونية .

و تهدف المبادرة إلى تعليم الطلاب أساسيات البرمجة قبل دراستها في الجامعة و إيجاد جيل جديد متسلح بلغة العصر وقادر على صناعة مستقبل مشرق لدولة الإمارات.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      16828 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      7178 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      17984 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      601 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      76110 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      68777 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      44203 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      43150 مشاهده