المسلسل لم يقصد حزباً، أو جهة أو طائفة، أو مذهباً

(عشرين عشرين).. الموسم الثاني برمضان 2022

16 مايو 2021 المصدر : تعليق 76 مشاهدة طباعة
 (يا عفو الله، صافي الديب ماااا مات، و النهنهة بينو و بين سما بعد ما خلصت... الى اللقاء في الموسم الثاني برمضان 2022).هكذا (زفّت) الكاتبة نادين جابر أن (صافي)، الذي أدى دوره الممثل السوري قصي خولي في مسلسل (عشرين عشرين) لم يَمُتْ بين ذراعيْ (النقيب سما)، الشخصية التي قدّمتها الممثلة نادين نجيم، كما ظَهَرَ في ختام الحلقة الأخيرة التي أعقبها تأكيد وجود جزء ثانٍ من هذا العمل الذي حقق نجاحاً باهراً على المستوى اللبناني والعربي.
وحقّق مشهد الوداع المؤثّر الذي طَبَعه عناقُ حبّ ودموعٌ قبل ما ظَهَرَ أنه إطلاق رصاصتيْن من صافي على نفسه من المسدس الذي كانت تحمله سما ولم تقوَ على استخدامه، تَفاعُلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تَصَدَّرَتْ الحلقة الأخيرة من 2020 الترند في أكثر من دولة عربية، ما عَكَسَ الجماهيرية الكبيرة التي حصدها هذا المسلسل في موسم رمضان.


وجاءت تغريدة نادين جابر، وهي كاتبة المسلسل مع بلال شحادات الذي عاد وأكد بدوره (صافي الديب متل القط بسبع أرواح)، لتحسم الجدل الذي أثير بعد انتهاء الحلقة الأخيرة حول مصير صافي وتالياً صورة الجزء الثاني من دون (البطل)، واستطراداً كل سياق (التتمة) في رمضان 2022 لعملٍ أضاء على العالم السفلي لتجارة المخدرات بقالبِ صراعٍ بين الخير والشرّ وأيضاً بين (العقل والقلب) وفق ما حصل مع النقيب في شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي (سما نجم) التي كانت في مهمة كشف العصابة و(الثأر بالقانون) لمقتل شقيقها الضابط (جبران) الذي أدى دوره الفنان رامي عياش في أول حلقتيْن وشكّل مقتله محور حبكة المسلسل بعدما تولت أخته (القضية رقم 2020) التي كان يعمل عليها واضطرت في سياقها للتنكّر بشخصية (حياة عبدالله) التي (تسللت) خلف أسوار عصابة المخدرات وإلى قلب (صافي) الذي لم تكن شخصيته من (الشر الصافي).

وصودف بدء عرض المسلسل، الذي تمحور في شكل رئيسي حول تهريب المخدرات داخل الخضار، مع انفجار (رمانة) شحنات المخدرات التي كانت تُهرَّب إلى المملكة العربية السعودية من لبنان وعبره، وكان آخرها شحنة رمّان (ملغوم)، ما دفع الرياض الى اتخاذ قرار بوقف استقبال إرساليات الخضار والفواكه الآتية من (بلاد الأرز) وعبرها الى حين اتخاذ بيروت ما يكفي من إجراءاتٍ لضبط هذه العمليات التي اعتبرتها المملكة (استهدفاً ممنهَجاً لأمنها).
وفي حديث الى (CNN بالعربية) أعلن المنتج اللبناني صادق الصباح إن قرار إنتاج الجزء الثاني جاء (انطلاقاً من إحساسنا بالمسؤولية، إلى جانب الدولة اللبنانية، في الكشف عن حقائق تتعلق بتهريب المخدرات، والاتجار بها في لبنان).

وبعد اتهام صناع العمل،بالتلميح لوقوف أحد الأحزاب اللبنانية، وراء الاتجار بالمخدرات في البلاد، نفى الصباح ذلك، قائلاً: (لم نقصد من خلال المسلسل أي حزب، أو جهة أو طائفة، أو مذهب، إنما إذا وجَدَت إحدى الجهات نفسها معنية بالموضوع، فلتعد إلى الصواب)، على حد تعبيره.

وأضاف: (نحن لا نملك معلومات، ولكن سمعنا بعض التململ، وهنا نقول للمنزعجين من الموضوع، عليكم تبرئة أنفسكم إعلامياً منه، وإذا كنتم لا سمح الله معنيين به، فتوقفوا عن ذلك، لأن البلد بخطر، عبر تهديد صادراته، إذ لا يصح لجهة مهما كانت قوتها أن تضحي بكل أبناء الوطن لأجل مصالحها).
وأعرب الصباح عن تأييده لقرار السعودية الأخير، بوقف صادرات الخضروات والفواكه الواردة من لبنان، بعد اكتشاف 2.4 مليون حبة مخدر قادمة منه في شحنة (رُمان) لأنهم يريدون حماية شعبهم، والمقيمين على أراضيهم.

وتابع (إذا أزعجَ هذا المسلسل جهة لبنانية ما، فعليها أن تتعظ).
ومع مفارقة تزامُن عرض 2020 وإضاءته على إحدى طرق تهريب المخدرات من لبنان عبر الخضروات مع كشْف السلطات السعودية عن ضبْط شحنة الرمان، أوضح الصباح أنّ هذه المعلومات كشفتها السلطات الأمنية في لبنان، لصنّاع العمل، خلال مرحلة التحضيرات وكتابة النص قبل عامين.
وأشاد المنتج اللبناني بتعاون قوى الأمن الكبير معهم في المسلسل، عبر مدهم بالمعلومات والعتاد، والجهود التي يبذلونها باستمرار (لتثبيت لغة القانون في مواضيع عديدة، منها التصدي لتجارة المخدرات).

وقبيل عرْض الحلقة الأخيرة من (عشرين عشرين)، كتبت نادين نجيم من خلال حسابها الرسمي على إنستغرام (الليلة آخر حلقة من مسلسل 2020 صراحة زعلانة انه رح يخلص وحاسة عبالي بعد اعرف شو صار وعندي أسئلة كتير عبالي اعرف جوابها... حزام ناسف ومسدس بإيدها، يعني يا قاتل يا مقتول ! صعب الموقف كتير وبيكسر القلب بس اوقات النهاية بتكون كمان بداية لقصة جديدة).وتابعت: (اتعلقنا بحياة وحبينا صافي وتعاطفنا مع سما ونقسمنا بين مؤيد ومعارض وهيدا جدل حلو. كنتوا متوقعين هيك تكون النهاية وإذا لاء كيف بتتمنوا النهاية تكون؟).

ومع انتهاء الجزء الأول من المسلسل، الذي أخْرجه فيليب أسمر وشاركت فيه نخبة من الممثلين أبرزهم: كارمن لبّس، رنده كعدي، فادي ابراهيم، يوسف حداد، حسين مقدم، رولا بقسماتي، وسام صليبا، جنيد زين الدين، فادي ابي سمرا، ماريتا الحلاني، وفؤاد شرف الدين، قوبل العمل بتقاطُعِ الإشادات به بين الجمهور الذي أُخِذ بالثنائية الثانية (بعد مسلسل (خمسة ونص)) التي جمعتْ قصي خولي الذي وُصف بـ (ساحر الشاشة) ونادين نجيم التي تُوِّجت (ملكة بالتمثيل) بعد الجمال، وبين الإعلام الذي كاد أن يُعْطي (عشرين عشرين)... عشرين على عشرين.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      19011 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      9703 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      20686 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      2010 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      78663 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      70964 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      45698 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      44506 مشاهده