في حفل توزيع جوائز أوسكار 2021

فيلم Nomadland الحصان الرابح بعد حصوله على 3 جوائز

26 أبريل 2021 المصدر : تعليق 324 مشاهدة طباعة
Nomadland، فيلم استطاع السيطرة على أنظار متابعى السينما العالمية منذ بدء الإعلان عنه، واستطاع الفيلم أن يحصد العديد من الجوائز العالمية، وصلت إلى 230 فوز، و132 ترشيح لجوائز عدة، ولقب العمل بـ الحصان الأسود من قبل صناع السينما العالمية.

فاز فيلم Nomadland بـ ثلاث جوائز أوسكار في دورته الـ 93، حيث فاز بـ جائزة أفضل فيلم، وفازت بطلة العمل فرانسيس مكدورماند بـ جائزة أفضل ممثلة، وفازت مخرجة العمل كلوى تشاو، البالغة من العمر 39 عامًا، بجائزة أفضل مخرج عن فيلم Nomadland، بالإضافة إلى ترشيح العمل إلى ثلاث جوائز أوسكار أخرى، وهم أفضل سيناريو مقتبس، وأفضل مونتاج، وأفضل تصوير سينمائى.
احتوى فيلم Nomadland على العديد من المقومات التي ساعدته في اقتناص كل فرص الفوز التي اتيحت له، بداية من قصة الفيلم التي احتوت على جرعة كبيرة من التشويق والإثارة، ممزوجة بـ دفعة من الرومانسية، التي تجذب أنظار المشاهدين من حول العالم، حيث كشف عن جانب أخر من الألم الذى يمر به الشخص، ومحاولاته للتعامل معه.

فيلم Nomadland  تميز بـ نوع فريد ومتميز من الموسيقى التصويرية التي تساعد المشاهد في الخوض في تفاصيل العمل، حيث تنوعت بين الشجن والحرية والرومانسية.
ومن اهم مميزات فيلم Nomadland الفائز بـ جائزة أفضل فيلم في أوسكار هذا العام، هو أماكن تصوير العمل، حيث تم تصويره في مناطق واسعة، وابتعد القائمين عن العمل عن ملل التصوير داخل الاستديوهات المغلقة.
فيلم Nomadland عرض من ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى العام الماضى، وحاز على إعجاب الكثيرين.
ويقوم ببطولة فيلم Nomadland، كل من فرانسيس مكدورماند، باتريشيا جرير، ليندا ماي، أنجيلا رييس، كارل ر. هيوز، دوجلاس جي سول، ريان أكينو، تيريزا بوكانان، كاري لين، ماكديرموت وايلدر.

ويدور العمل بعد الانهيار الاقتصادي لأحدى الشركات في ريف نيفادا، تحزم فيرن (فرانسيس مكدورماند) شاحنتها وتنطلق على الطريق لاستكشاف الحياة خارج المجتمع التقليدي كبدو في العصر الحديث، ويشارك في العمل بدو رحل حقيقيين ليندا ماي وسوانكي وبوب ويلز كموجهين ورفاق فيرن في استكشافها عبر المناظر الطبيعية الشاسعة للغرب الأمريكي.

فرانسيس مكدورماند تاريخ حافل بالجوائز والترشيحات
فازت الأمريكية فرانسيس مكدورماند، بـ جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم Nomadland، ولكن هذه ليست المرة الأولى التي تقتنص مكدورماند الجائزة، ويعد هذا الفوز الثالث لـ مكدورماند بـ جائزة الأوسكار في تاريخها، جنبا إلى 3 ترشيحات أخرى، حيث فازت مكدورماند بأول جائزة أوسكار كـ أفض ممثلة عن دورها في فيلم Fargo في عام 1997، وثانى جائزة أوسكار فازت بها كانت في عام 2018 عن كـ أفضل ممثلة أيضا عن دورها في فيلم Three Billboards Outside Ebbing, Missouri.
أما عن ترشيحات الأوسكار، فترشحت مكدورماند لأول أوسكار في عام 1989 عن دورها في فيلم Mississippi Burning، وحصلت على ثانى ترشيح في 2001، عن دورها في فيلم Almost Famous، أما عن ثالث مرة ترشحت فيها مكدورماند ولن تحصل عليها كانت في عام 2006 عن دورها في فيلم North Country.

إعلان
لدى مكدورماند تاريخ حافل بالأفلام التي حازت على إعجاب الملايين من حول العالم، حيث بدأت رحلتها في عالم السينما منذ عام 1984، وضم تاريخها 68 عملا مختلفا، بالإضافة إلى ترشيحها إلى 124 جائزة مختلفة في جوائز الـ جولدن جلوب وغيرها من الجوائز، حنبا إلى فوزها بـ 133 فوزا بـ جوائز عدة.
فرانسيس مكدورماند من مواليد يوم 23 يونيه من عام 1957، جيبسون سيتي، إلينوي، الولايات المتحدة، متزوجة من المخرج السينمائى جويل كوين منذ عام 1984، ولديها ابن واحد يدعى بيدرو مكدورماند كوين.

من هي المخرجة كلوى تشاوى
دخلت المخرجة الصينية كلوي تشاو، خلال الساعات الماضية التاريخ من أوسع أبوابه بعدما حققت نجاحًا كبيرًا أدخلها تاريخ السينما العالمية، قعدما حصلت على جائزة أوسكار أفضل إخراج، عن فيلمها (Nomadland)، خلال حفل توزيع جوائز أوسكار الـ93.
لتصبح بذلك ثانى امرأة تفوز بجائزة الأوسكار لأفضل مخرج والأولى من أصل آسيوي على مر التاريخ ما جعلنا نسلط الضوء عليها من خلال 7 معلومات عنها في السطور التالية.

كلوي تشاو لا تعد مخرجة صينية فحسب وإنما تمتلك مهارات متعددة، فهى منتجة وكاتبة.
لا تعد جائزة الأوسكار هي أول انجاز لها فقد نالت العديد من الجوائز آخرها حينما تم تكريمها العام الماضى من جانب مهرجان تورنتو السينمائي، في دورته رقم 45.

ولدت كلوي تشاو، في الـ31 مارس 1982 في الصين.
بداية رحلة كلوى تشاو مع السينما كانت في عام 2010 حينما عرض فيلمها القصير (Daughters) للمرة الأولى في مهرجان كليرمونت فيراند الدولي للأفلام القصيرة.
عرض فيلمها الطويل الأول، Songs My Brothers Taught Me عام 2015، لأول مرة في مهرجان صندانس السينمائي.
بعدها بعامين نالت استحسان الجمهور والنقاد وتحديداً في عام 2017 عن فيلمها الطويل الثاني (The Rider)، كما حصدت جائزة أثينا الذهبية، من مهرجان أثينا السينمائي الدولي، عام 2017، عن إخراجها للفيلم.
في نفس العام حصدت جائزة C.I.C.A.E  من مهرجان كان السينمائي.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      18816 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      9405 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      20422 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      1882 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      78351 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      70713 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      45559 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      44376 مشاهده

موضوعات تهمك