قاتل كفيله برأس الخيمة يعترف أمام المحكمة بجريمته وأولياء الدم يطالبون بالقصاص

9 يناير 2013 المصدر : تعليق 828 مشاهدة طباعة

 

 رأس الخيمة - الفجر:
 
حجزت محكمة الاستئناف برأس الخيمة أمس برئاسة المستشار حمدي ياسين قضية القتل المتهم فيها عامل أسيوي متهم بقتل كفيله لجلسة أخرى تعقدها في التاسع والعشرين من الشهر الجاري بعد أن رفض أولياء الدم التصالح مع المتهم. وفي الجلسة التي عقدتها أمس استمعت المحكمة للمرة الأولي لإفادة زوجة المجنى عليه وشقيقيه الذين أبدوا إصرارهم على القصاص بحق المتهم و هو الحكم الذي قضت به محكمة أول درجة لكن المتهم من جانبه قال أمام جلسة المحكمة أمس أنه لم يقصد قتل كفيله وأنه تعرض لاستفزازات وإهانات متكررة منه ما اضطره لضربه بقضيب من الألمونيوم حصل عليه من المخزن الذي يقع بمكان ارتكاب الجريمة واستطرد بعد الواقعة غادرت موقع الحادث دون أن اعلم أن المجنى عليه توفي بسبب الاعتداء وأرشدت عن مكان الأداة المستخدمة فى الجريمة بعد القبض علي وتابع هناك سابقة معرفة بالمجنى عليه نشأت لظروف العمل التي استمرت مدة طويلة والتي لم تشهد أي خلافات بيننا.
 
وطالب دفاع المتهم تعديل وصف الدعوى من القتل مع سبق الإصرار والترصد إلى ضرب أفضى الى الموت المعاقب عليه بالمادة 636 من قانون العقوبات إلي جانب الدفع بانتفاء توافر نية القتل وطالب باستعمال الرأفة طبقا للمادتين 96 و 97 من قانون العقوبات.      
 
وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهم ز . ا . م الأسيوي الجنسية، تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، بحق كفيله حيث كشفت التحقيقات أن المتهم انهال بجسم صلب على المجني عليه، بعد مناقشة على إثر خلاف مالي في مقر عملهما، وأن المتهم قام بعد ارتكابه الجريمة بإغلاق المحل الذي يعمل فيه والهرب، إلا أن الشرطة ألقت القبض عليه بعد ساعات من اكتشاف الجريمة. وبرر المتهم قتله للمجنى عليه بسوء المعاملة والتعدي عليه بالقول والفعل مرات متكررة.
 
تعود تفاصيل القضية إلى شهر مايو من عام 2010، عندما أقدم شاب آسيوي على قتل كفيله بسبب خلافات بينهما، واستجابت المحكمة لطلب وكيل المتهم وعرضته على الطبيب النفسي، الذي أثبت سلامة قواه النفسية والعقلية، ما يؤكد مسؤوليته عن أفعاله. وكانت محكمة الجنايات قد قضت بإعدام المتهم رميا بالرصاص بعد أن وجهت له تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      16865 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      7208 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      18027 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      631 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      76158 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      68812 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      44227 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      43173 مشاهده

موضوعات تهمك