ينبهون التلاميذ بأن الصور والتلفاز حرام

لباس أفغاني: مدارس داعشية في تونس 2021...؟

4 مارس 2021 المصدر : •• الفجر -تونس تعليق 98 مشاهدة طباعة

قام صحفيّون في إذاعة المنستير المحلية بتحقيق حول إحدى المدارس بمحافظة المهدية بعد تشكيّات من الأولياء حول السلوك المتطرف لبعض المدرسين. وبعد التحقيق، اتضح أن مدرستين ابتدائيتين في معتمدية شربان التابعة لمحافظة المهدية تُدرّس مناهج إسلامية موازية للبرنامج الرسمي لوزارة التربية!
ويوضح التحقيق أن المُدرسين يرتدون اللباس الأفغاني ويفصلون بين بين الإناث والذكور ويفرضون على التلميذات أزياء “محتشمة”، ووفق شهادات للأولياء المتضررين، فإن المُدرسين محل الجدل ينبهون التلاميذ بأن الصور والتلفاز حرام ويمرران رسائل متطرفة للأطفال.

المرصد الوطني للدفاع عن مدنية الدولة وصف هذه الحادثة بأنها زحف داعشي على مؤسسات الدولة، وأدان صمت المسؤولين ووزارة الاشراف أمام خطورة القضيّة التي تؤثر مباشرة على الناشئة والصحة النفسية للأطفال عبر تعريضهم لأشخاص متطرفين يبثون سمومهم في مؤسسة تربوية عمومية ويحولونها الى محتشد إرهابي.
وأكّد المرصد أن هذه الحادثة الخطيرة تأتي في إطار الانقلاب الإيديولوجي الرجعي المُسلّط على المجتمع التونسي داعيا الى عزل هؤلاء المعلمين عاجلا من مهامهم، والتحرّي الممنهج والصارم مع من تُوكل إليهم مهام تسمح بالتأثير على المجتمع.

زي مرفوض
   من جانبه أكد فتحي السلاوتي وزير التربية، أمس الأربعاء، أن اللباس الافغاني في المدارس مرفوض تماما، مضيفا انه تم اتخاذ إجراءات في شأن ما راج مؤخرا حول ارتداء مدرس بمعتمدية شربان من محافظة المهدية لباس أفغاني بالمؤسسة التربوية.
   وأبرز الوزير، أن اللباس المذكور مرفوض باعتبار وجود مدونة سلوك للموظف العمومي يتعين عليه احترامها الى جانب مناشير تنظم المسألة، مشيرا الى ان الزي مرفوض ايضا باعتباره ليس زيا تونسيا ولا يمكن ارتداؤه في مدارسنا.
   وأضاف أنه تم منذ علم الوزارة بالحادثة توجيه وفد تفقد اداري ومالي وبيداغوجي وأنه تم اتخاذ إجراءات سيتم الإعلان عنها.
    يذكر أن المدير الجهوي للتربية المنجي منصر قد أكد صحة الأخبار التي تم تداولها بخصوص ارتداء بعض المربين بمدرسة ابتدائية بمنطقة ريفية بالجهة لباسا غريبا، لافتا الى أن متفقدا إداريا تفطن الى الأمر وبادر بإعلام المندوبية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      18644 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      9180 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      20158 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      1732 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      78100 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      70503 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      45415 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      44239 مشاهده