تناولت تطور الأوضاع في تونس:

ماذا في رسالة جو بايدن الخطية إلى قيس سعيد...؟

ماذا في رسالة جو بايدن الخطية  إلى قيس سعيد...؟


   أكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الامريكي اميلي هورن، أن النائب الأول لمستشار الأمن القومي جون فاينر، سلم  أمس الأول الجمعة رسالة من الرئيس الأمريكي جون بايدن إلى الرئيس قيس سعيد جدد فيها تأكيده دعمه الشخصيّ ودعم إدارته ونائبته هاريس للشعب التونسيّ وحث فيها على عودة سريعة إلى مسار تونس كديمقراطيّة برلمانيّة.

   وأشار المتحدث في بيان صادر عنه نشرته صفحة سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس، إلى أن النائب الأوّل لمستشار الأمن القوميّ فاينر “تباحث مع الرئيس قيس سعيّد حول الحاجة الملحّة إلى تعيين رئيس حكومة مكلّف ليشكّل حكومة مقتدرة بإمكانها معالجة الأزمات الاقتصاديّة والصحّيّة العاجلة التي تواجهها تونس».

  وأضاف “إن من شأن تخويل حكومة جديدة بمهامّ تحقيق الاستقرار الاقتصاديّ أيضًا أن يفسح المجال لعقد حوار شامل بين الجميع حول الإصلاحات الدستوريّة والانتخابيّة المقترحة استجابة للمطالب التي أعرب عنها العديد من التونسيّين لتحسين مستويات المعيشة وإرساء حوكمة نزيهة ناجعة شفّافة».
  ولفت إلى أن فاينر التقى ايضا بقياديين في المجتمع المدنيّ، والى انه “عبّر لهم عن دعم الولايات المتّحدة لمشاركة المجتمع المدنيّ مشاركة نشطة في بناء مستقبل ديمقراطيّ ومزدهر لجميع التونسيّين».
  وأشار البيان الى ان فاينر حل بتونس مرفوقا بمساعد وزير الخارجيّة بالنيابة المكلّف بشؤون الشرق الأدنى والى انهما التقيا بالرئيس قيس سعيّد والى ان فاينر سلّمه رسالة من الرئيس بايدن.

  وكانت الرئاسة التونسية قد اعلنت من جهتها، أن سعيد استقبل وفدا رسميا أمريكيا ترأسّه جونثان فاينر مساعد مستشار الأمن القومي، وان فاينر كان محمّلا برسالة خطية موجّهة إلى رئيس الدولة من قبل جوزيف روبينيت بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

  وأكدت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فيسبوك، أن سعيد ذكر خلال اللقاء بأن التدابير الاستثنائية التي تم اتخاذها تندرج في إطار تطبيق الدستور وتستجيب لإرادة شعبية واسعة لا سيّما في ظل الأزمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية واستشراء الفساد والرشوة.

  وأشارت الى ان سعيد حذّر من محاولات البعض بث إشاعات وترويج مغالطات حول حقيقة الأوضاع في تونس، مبيّنا أنه لا يوجد ما يدعو للقلق على قيم الحرية والعدالة والديمقراطية التي تتقاسمها تونس مع المجتمع الأمريكي.

  وأضافت ان سعيد اشار الى أنه تبنى إرادة الشعب وقضاياه وشواغله، وانه لن يقبل بالظلم أو التعدي على الحقوق أو الارتداد عليها، مؤكّدا على أن تونس ستظل بلدا معتدلا ومنفتحا ومتشبثا بشراكاته الاستراتيجية مع أصدقائه التاريخيين.

  وابرزت ان فاينر أشار من جهته الى ان الرئيس الأمريكي يتابع تطور الأوضاع في تونس وانه يكنّ كل الاحترام لتونس ولرئيسها، والى انه لفت الى ان الإدارة الأمريكية تعلم حجم ونوعية التحديات التي تواجهها تونس لا سيّما منها الاقتصادية والصحية.

   وأضافت أن مساعد مستشار الأمن القومي الأمريكي، أكد على أن الولايات المتحدة الأمريكية متمسّكة بصداقتها الاستراتيجية مع تونس، وأنها تدعم المسار الديمقراطي فيها وتتطلّع إلى الخطوات المقبلة التي سيتخذها رئيس الجمهورية على المستويين الحكومي والسياسي.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/