بمركز الدعم الاجتماعي بشرطة عجمان

مبادرة شجرة التسامح تصلح الخلاف بين زوجين وتمنع انفصالهما

16 أكتوبر 2019 المصدر : •• عجمان- الفجر: تعليق 78 مشاهدة طباعة
في سابقة هي الأولى من نوعها في دولة الإمارات، حققت مبادرة شجرة التسامح التي أطلقها مركز الدعم الاجتماعي التابع للقيادة العامة لشرطة عجمان ضمن سلسلة مبادرات عام التسامح إنجازاً إيجابياً بإصلاح خلافٍ بين زوجين ومنع انفصالهما، لتحقق بذلك هدفاً ملموساً إلى جانب صورتها الرمزية لعام التسامح.وحول تفاصيل القصة أفادت النقيب وفاء خليل الحوسني مديرة مركز الدعم الاجتماعي بعجمان أن بلاغاً ورد إلى المركز من زوجة حول خلافٍ مع زوجها وهم من الجنسية الخليجية ولديهم من الأبناء ولد وابنتين، يفيد بطلب الدعم لحل الخلاف والحيلولة دون انفصالهما.
 
بسرية تامة عمل المختصون في المركز على مخاطبة الزوجين والجلوس إليهما والاستماع لأقوالهما كلٌ على حدة لتحديد نقاط الخلاف وإيجاد الحل المناسب الذي يرضي الطرفين ويدفع إلى استبعاد خيار الطلاق من الحوار للحفاظ على بيئة أسرية إيجابية لأبنائهما، وبعد جهود متواصلة وحثيثة لم يقتنع الزوجان بخيار الإصلاح وأصرا على الانفصال. وأضافت النقيب وفاء أن فكرة المبادرة هي عبارة عن شجرة للتسامح تم وضعها على مدخل المركز، ويقوم كل من هو طرف في خلاف أو قضية بكتابة رسالة إيجابية في ورقة ويعلقها على الشجرة لإصلاح الخلافات بين الأطراف، فقام الزوج قبل خروجه من المركز بكتابة رسالة وعلقها على الشجرة.
 
وبعد يومين حضرت الزوجة لاستكمال الحوار إلا أن مسيرة الإصلاح لم تكتمل، فطُلب منها المرور بالشجرة لتقرأ الرسائل المعلقة على فروعها والمشاركة قبل الخروج، وحين مرت وقرأت ما كتب زوجها “ آسف أقل كلمة أقولها في حق زوجتي، الله لا يحرمني منكم زوجتي وأبنائي “، فتأثرت ثم عادت لتُعلم العاملين في المركز عودتها إلى زوجها ونبذ الخلاف تلبية لطلبه في الرسالة وعادت الحياة إلى طبيعتها مع زوجها.
 
بفرحة غامرة استقبل العاملون في المركز خبر الإصلاح بين الزوجين، معبرين عن سعادتهم بنجاح مبادرة شجرة التسامح لهدفها، وتسامح الزوجة وقبولها لرسالة الزوج وهو ما يدعم تحقيق أهدف المركز وغايته المنشودة.
 
جدير بالذكر ان مركز الدعم الاجتماعي في القيادة العامة لشرطة عجمان قام خلال الـ 9 شهور الماضية بحل 535 قضية ، تنوعت بين خلافات أسرية وزوجية، وإساءة للأطفال وغيرها، وذلك ضمن إطار سعي شرطة عجمان لتحقيق هدف وزارة الداخلية المتمثل بتعزيز رضا الجمهور حول الخدمات المقدمة، وتحقيق المسؤولية المجتمعية تجاه أفراد المجتمع.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      12036 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      2880 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      13168 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      11630 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      71555 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      64570 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      42782 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      41811 مشاهده