بالتزامن مع انطلاق مسبار الأمل نحو المريخ

مبادرة (نقرأ للأطفال) في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي تعانق النجوم وتسبر أغوار الفضاء خلال شهر يوليو

14 يوليو 2020 المصدر : •• أبوظبي-الفجر: تعليق 86 مشاهدة طباعة
خصصت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي جلسات مبادرة “نقرأ للأطفال” الخاصة ببرنامج نادي “كلمة” للقراءة خلال شهر يوليو الحالي للتركيز على الفضاء، وذلك بالتزامن مع استعدادات دولة الإمارات العربية المتحدة لإطلاق مسبار الأمل نحو المريخ منتصف هذا الشهر، حيث يقدّم النادي سلسلة من الجلسات الافتراضية لقراءة عدد من القصص العالمية المشوّقة التي تتمحور حول الفضاء والمجموعة الشمسية.

تهدف المبادرة إلى تحفيز الأطفال على القراءة وتشجيعهم على جعلها جزءاً من حياتهم اليومية، حيث تتم قراءة القصص باللغة العربية بأصوات عدد من النجوم والمتخصصين في عدد من المجالات، وذلك خلال جلسات افتراضية يصاحبها مؤثرات بصرية وخلفيات موسيقية مميزة، ويجري بثها على حسابات “كلمة” على التواصل الاجتماعي كل يوم جمعة في تمام الساعة 5 عصراً بتوقيت دولة الإمارات.

تستضيف جلسات “نقرأ للأطفال” خلال يوليو متحدثين يجمعهم شغف القراءة واستكشاف الفضاء، حيث تقرأ المهندسة ديانا السندي قصة “رحلة إلى الكواكب والنجوم” من تأليف “هاي يونغ لي”، بينما تقرأ الدكتورة مشكان محمد العور قصة “لا تلاحقني” من تأليف “يوون جونغ هونغ”، فيما تأخذ الطفلة مزنة نجيب المشاركين في “جولة في الفضاء” مع قصة من تأليف “سونغ – أون كانغ».

وقال سعادة عبدالله ماجد آل علي، المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: “يحتفي مشروع كلمة للترجمة بجهود الدولة في سباق الفضاء، حيث يستعد برنامجنا الوطني للفضاء للوصول إلى محطة هامة مع إطلاق مسبار الأمل إلى المريخ لاحقاً هذا الشهر. وتندرج مبادرة “نقرأ للأطفال” ضمن سلسة الأنشطة التي ينظمها نادي “كلمة” للقراءة بهدف ترسيخ مكانة اللغة العربية، قراءةً وكتابةً، وذلك من خلال مجموعة من البرامج والفعّاليات وورش العمل التي تهدف إلى تنشئة أجيال تتخذ من المعرفة سبيلاً نحو التنمية المستدامة».

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      16828 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      7178 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      17984 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      601 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      76110 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      68777 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      44203 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      43150 مشاهده