مخرج الأفلام الوثائقية الحاصل على جوائز أنتوني جيفن يشارك في الجلسات الافتراضية لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب

11 مايو 2020 المصدر : •• أبوظبي-الفجر تعليق 84 مشاهدة طباعة

استضافت الجلسة الأخيرة من جلسات معرض أبوظبي الدولي للكتاب الافتراضية، أنتوني جيفن؛ أحد أبرز صنّاع الوثائقيات في العالم ورائد إنتاجات الواقع الافتراضي (VR) والواقع المعزّز (AR).
وكان قد استعاض عدد من المؤلفين والفنانين عن مشاركتهم التي كانت مقررة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب هذا العام بتقديم جلسات حوارية افتراضية تتيح للمشاهدين متابعتهم بأمان من منازلهم، ويأتي ذلك بعد تأجيل الدورة الثلاثين من المعرض إلى العام القادم بسبب أزمة وباء “كوفيد-19”.
وقد نظّمت الجلسة التي جرت يوم الثلاثاء دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، وقدمها جيفن؛ المخرج المبدع والمدير التنفيذي لشركة “أتلانتيك برودكشنز”، وهي شركة حائزة على جوائز مرموقة في مجال إنتاج الوثائقيات، وتتميز حالياً في إبداع تجارب رواية القصص الغامرة باستخدام تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز.
وتحدث جيفن خلال الجلسة بالتفصيل عن التعاون بين “أتلانتيك برودكشنز” و”إيمج نيشن”، شركة الإعلام والترفيه في أبوظبي؛ حيث استخدموا التكنولوجيا لإنتاج وثائقي “تاريخ الإمارات”، الذي أعاد إحياء 125,000 عاماً من تاريخ المنطقة الإنساني. ويستطيع المشاهدون باستخدام تقنية الواقع الافتراضي الاندماج في القصّة والاستمتاع بتجارب متنوعة؛ كالحقب المختلفة لمجموعة قصر الحصن، أو اختبار تجربة الغوص لاستخراج اللؤلؤ.
وحدّث جيفن المشاهدين عن عمله مع المذيع البريطاني ومؤرخ التاريخ الطبيعي ديفيد أتينبورو، على 14 مشروعاً مختلفاً؛ منها وثائقي يصوّر الحياة البحرية داخل الحاجز المرجاني العظيم في أستراليا، وآخر يتيح للمشاهدين التعرّف عن قرب على الديناصورات في متحف التاريخ الطبيعي في لندن. كما قدم جيفن لمحة تمهيدية عن مشروع سيصدر قريباً حول العالم البريطاني ستيفن هوكينج، ويسمح للمشاهدين بالسفر في أرجاء الكون.
كما تحدث جيفن عن تعاونه مع جامعة نيويورك أبوظبي (NYUAD) لتعليم التكنولوجيا المستخدمة في تجربة رواية القصص الغامرة، وتمكين الطلاب لاستخدام هذه المهارات في أي مهنة يختارونها.
واختتم جيفن جلسته بالتحدث عن الدور الإيجابي الذي ستلعبه تجربة رواية القصص الغامرة مستقبلاً في مختلف جوانب الاقتصاد. وأعرب عن ثقته بأن تطورات هذه التكنولوجيا ستصبح شائعة وفي متناول اليد في غضون عدّة سنوات، لذا من المهم الآن الاستثمار فيها والتدريب عليها. ونوّه أيضاً إلى أن جائحة “كوفيد-19” تفتح آفاقاً جديدة لرواية القصص الغامرة، حيث تسمح للمشاهدين المحتجزين في منازلهم برؤية العالم من زاوية جديدة كليّاً.
واستضافت سلسلة الجلسات الافتراضية السابقة لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب آنابيل كارمل، المؤلفة المعروفة في مجال كتب الطبخ للأطفال؛ وكوركي بول، رسّام القصص المصورة وصاحب السلسة الشهيرة “ويني وويلبر”؛ ونِك أرنولد، مؤلف سلسلة الكتب الموجهة للأطفال “علوم مرعبة”.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      16697 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      7081 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      17840 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      491 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      75962 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      68682 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      44133 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      43096 مشاهده