بعد 3 سنوات من افتتاحه

مستشفى السلع ينجح في الحصول على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة

21 أكتوبر 2019 المصدر : •• منطقة الظفرة - لطيفة جابر تعليق 64 مشاهدة طباعة
 نجح مستشفى السلع أحد مستشفيات الظفرة التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية “ صحة “  في الحصول على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة (JCIA)  بعد أن تمكنت من تطبيق المعايير العالمية المتعارف عليها بجودة عالية في المستشفى وهو ما يعتبر إنجازا جديدا لإدارة مستشفيات الظفرة في تطبيق برامج الجودة والتميز العالمية في مختلف المنشآت الصحية التابعة لها.
 
ويأتي حصول مستشفى السلع على هذا الاعتماد المرموق كجزء من الهدف الاستراتيجي لـ”صحة” والرامي إلى حصول كل مقدمي خدمات الرعاية الصحية التابعة لها على هذا الاعتماد. وتوفر هذه العملية الطوعية التزاماً مستمراً من جانب المستشفى لضمان بيئة آمنة للمرضى والموظفين، وبفضل تطوعه للمشاركة في العديد من البرامج العالمية مثل برنامج “اللجنة الدولية المشتركة”، استطاع مستشفى السلع ، تحسين رعاية المرضى وسلامتهم داخل المستشفى.
 
ويعتبر هذا الاعتماد عملية تقييم تقوم بها منظمات الرعاية الصحية لتحديد ما إذا كان يطابق الاعتماد مجموعة من المتطلبات القياسية الرامية إلى تحسين نوعية الرعاية والالتزام بأعلى معايير سلامة المرضى. 
 
وتنطوي على استعراض دقيق وشامل للمنشأة من قبل مستشارين وفريق من الأطباء المدربين تدريباً عالياً وهدفهم سلامة المرضى. وتحدد آراءهم المستقلة في ما إذا كانت منشأة الرعاية الصحية تلبي المعايير الدولية الصارمة الرامية لتحسين نوعية الرعاية الصحية المقدمة.
 
يذكر أن مستشفى السلع الجديد تم افتتاحه خلال عام 2016 ليحل محل المستشفى القديم الذي تم إنشائه عام 1985 ليقدم باقة متنوعة من الخدمات الصحية والعلاجية وتضم  المستشفى الذي بلغت كلفته الإجمالية نحو 428 مليون درهم مجموعة من التخصصات و الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة إلى سكان مدينة السلع وجوارها والذين يقدر عددهم بنحو 12 ألف نسمة.
 
و يمتاز المستشفى بموقعه الجغرافي الاستراتيجي فهو يبعد 15 كيلومترا فقط عن الحدود مع المملكة العربية السعودية ويعتبر بوابة الدولة من الجهة الغربية للقادمين برا من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية الأخرى.
 
و تبلغ الطاقة الاستيعابية للمستشفى المقام على مساحة 120 ألف متر مربع “منها 17 ألفا و730 مترا مربعا إجمالي مساحة مبنى المستشفى ” 50 سريرا مع إمكانية زيادة الطاقة الاستيعابية إلى 60 سريرا مفردا أو 80 سريرا مزدوجا.
 
ويضم المستشفى 17 عيادة خارجية وغرفتي عمليات وستة أسرة للعناية المركزة وحاضنتين للخدج ويقدم خدمات تشخيصية وعلاجية في مجالات النساء والتوليد والطب الباطني وطب الأطفال والطب الوقائي والرعاية الطبية المدرسية وأمراض العيون وطب الأسنان وخدمات غسيل الكلى والعلاج الطبيعي إضافة إلى الجراحة العامة وخدمات الطوارئ على مدار الساعة ويأتي ذلك تماشيا مع رؤية شركة “صحة “بالريادة في تقديم الرعاية الصحية المتكاملة والمتميزة بأعلى معايير الجودة والسلامة الدولية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      12001 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      2849 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      13138 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      11609 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      71525 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      64537 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      42761 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      41795 مشاهده