مناطق الجذب الرئيسية في دبي تواصل تقديم تجاربها الفريدة مع التزامها الكامل بتطبيق أعلى معايير السلامة

24 فبراير 2021 المصدر : •• دبي-الفجر: تعليق 48 مشاهدة طباعة

تواصل مناطق الجذب السياحي في دبي التزامها بتطبيق الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي يتم مراجعتها من قبل الجهات المختصة باستمرار، والتي تشكل مصدر ثقة بالنسبة للمواطنين والمقيمين في الدولة، وكذلك الزوار من مختلف أنحاء العالم بما يمكنهم من الاستمتاع بمجموعة من التجارب الفريدة ضمن بيئة آمنة.

وتعمل دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي “دبي للسياحة” بشكل وثيق مع الجهات الحكومية المختصة وغيرها من الأطراف المعنية في القطاع لضمان التطبيق الأمثل للإجراءات المتبعة في الإمارة، وخاصة في المناطق الرئيسية التي تحظى بإقبال من قبل الجمهور. وقد قامت تلك الوجهات باعتماد مجموعة من الإجراءات المكثفة بما فيها برامج متخصصة لتدريب موظفيها والعاملين لديها بهدف توفير أعلى مستويات السلامة لحماية ضيوفهم، إلى جانب إجراء عمليات تنظيف وتعقيّم بانتظام لكافة الأماكن التي يتم فيها الاتصال المباشر مع الضيوف. وذلك بما يتماشى مع التعليمات الصادرة عن الجهات المعنية.

وأطلقت دبي خلال العام 2020، مبادرة ختم “دبي الضمانة” للتأكد من امتثال المنشآت السياحية والتجارية بما فيها الفنادق، ومراكز التسوق ومحلات التجزئة، والمطاعم، والوجهات السياحية والترفيهية بجميع بروتوكولات الصحة العامة للوقاية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”، وكذلك حسن إدارة هذه الأزمة. ويجري إعطاء الختم لتلك المنشآت الملتزمة، على أن يكون صالحاً لمدة 15 يوماً، يتم تُجديده كل أسبوعين بعد جولات تفتيشية لموظفي الجهات المختصة التي تقوم بتفقّد تلك المنشآت باستمرار.

وللعلم، فقد حصلت دبي على “ختم السفر الآمن” الذي يمنحه المجلس العالمي للسفر والسياحة (WTTC)، بناءً على الإجراءات الصارمة وبروتوكلات السلامة والصحة العامة المتبعة، والذي يعطي المسافرين الثقة ويشجعهم على اختيار دبي كوجهة آمنة للسفر. ومن بين الإجراءات الاحترازية المتبعة في الوجهات التي يرتادها الجمهور ارتداء الكمامات وتحقيق التباعد الاجتماعي، إلى جانب الالتزام بمجموعة من التدابير الاحترازية الجديدة لمناطق الجذب السياحي الرئيسية في دبي، ومختلف الوجهات الترفيهية. وتحرص “دبي للسياحة” وبالتعاون مع شركائها على التطبيق الأمثل لتلك الإجراءات الوقائية لتحقيق الأهداف المرجوة، وفيما يلي نذكر مجموعة من الوجهات ومناطق الجذب السياحي التي تقدم تجارب فريدة وفي ذات الوقت تؤكد على الالتزام بالتدابير الاحترازية لضمان سلامة مرتاديها.

• خفضت مراكز التسوق في الإمارة ومن بينها دبي مول ومول الإمارات التي تمنح زوارها فرصة استكشاف مجموعة واسعة من التجارب واقتناء أفضل العلامات التجارية العالمية، سعتها الاستيعابية إلى 70 بالمئة حتى  28 فبراير.

• علقت القرية العالمية، إحدى أكبر الوجهات الثقافية والترفيهية في العالم والوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة، مؤقتاً جميع العروض المسرحية والمتجولة بما فيها عروض الألعاب النارية والفقرات الترفيهية كإجراء احترازي، وتستمر القرية العالمية بالترحيب بضيوفها في أجنحة الدول المتنوعة، إلى جانب أكثر من 200 مطعم ومقهى لتوفر أكبر تشكيلة من خيارات مأكولات الشارع على مستوى المنطقة.

• قام برج خليفة أطول برج في العالم، بتطبيق نظام صحي جديد يشمل الشراء المسبق للتذاكر عبر الإنترنت، وخدمات المدفوعات الرقمية، وفحص درجة حرارة الموظفين والضيوف وإجراءات التعقيم الصارمة التي يتم تنفيذها في جميع نقاط الاتصال.

• قامت مجموعة Hero Experiences Group، المتخصصة بتنظيم الرحلات التراثية الراقية ومغامرات المناطيد الهوائية، بتعيين مدير متخصص بشؤون النظافة لضمان الامتثال الدائم للإرشادات المتعلقة بفيروس كورونا، إلى جانب التدريبات المكثّفة والمستمرة للموظفين على تطبيق هذه الإرشادات.

• قامت “آي إم جي” عالم من المغامرات، أكبر وجهة ترفيهية داخلية في العالم، بتكثيف البروتوكلات الخاصة بها، لتشمل عمليات التنظيف والتعقيم اليومية، مع تحديد أعداد الزوار داخل محلات التجزئة ومناطق تناول الطعام، فضلاً عن كاميرا قياس حرارية على جميع المداخل للحصول على أقصى حماية لهم.

• يطبق دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية، وهو أحد أكبر أحواض الأكواريوم الداخلية في العالم والذي يضم أكثر من 300 نوع مختلف من الحيوانات البحرية، على تطبيق إرشادات وقائية صارمة بما في ذلك شراء التذاكر عبر الإنترنت وفحص درجة الحرارة عند الوصول وإجراءات التعقيم المكثّفة في جميع نقاط الاتصال.

• قامت ليجو لاند دبي، منتزه الترفيه المثالي للعائلات والذي يضم 60 لعبة تفاعلية، إلى جانب حديقة الألعاب المائية “ليجو لاند واتر بارك”، بإضافة إجراءات الصحة والسلامة في مناطق تجارب بناء قطع الليجو، ومناطق اللعب المغلقة للحد من ازدحام الأطفال.

• أجرت حديقة لاجونا المائية، الحديقة المائية المتكاملة التي تضم مجموعة من المنزلقات المائية المتنوعة وركوب الأمواج، تعديلاً على الطاقة الاستيعابية للحديقة مع حملات تعقيم وعمليات تنظيف يومية مكثّفة، إلى جانب برامج التدريب التوعوية لموظفيها حول فيروس كورونا، والالتزام بارتداء معدّات الوقاية طوال فترة تواجدهم.

• افتتح فندق أتلانتس نخلة جميرا مختلف مرافقه بما فيها المسابح والمطاعم والشواطئ مع تحديد القدرة الاستيعابية لكل منها، مع السماح للعائلات بالجلوس لمجموعات لا تتعدى خمسة أشخاص، وذلك لتعزيز ثقة الضيوف وتشجيعهم على زيارة الفندق والحجز فيه خلال هذه الفترة، كما يوفر الفندق إمكانية إلغاء الحجز قبل 24 ساعة بشكل مؤقت.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      18490 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      8990 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      19963 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      1614 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      77904 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      70358 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      45289 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      44126 مشاهده