18.1 مليار دولار أمريكي مبيعات الشركة خلال السنة المالية الماضية

واحة دبي للسيليكون مقر إقليمي لمجموعة ريكو اليابانية لتوسيع أعمالها في المنطقة

16 أكتوبر 2019 المصدر : •• دبي-الفجر: تعليق 94 مشاهدة طباعة
احتفلت سلطة واحة دبي للسيليكون، و”مجموعة ريكو اليابانية”، الشركة العالمية المتخصصة في التصوير والإلكترونيات، بافتتاح المقر التجاري الإقليمي للمجموعة في مشروع “سيليكون بارك” الواقع في واحة دبي للسيليكون المدينة الحرة التكنولوجية المتكاملة. 
 
ويقع المقر الرئيسي للمجموعة في طوكيو، وتعمل في ما يقارب 200 دولة وإقليم حول العالم. وحققت الشركة في السنة المالية المنتهية في مارس 2019، مبيعات إجمالية بلغت قيمتها حوالي 18.1 مليار دولار أمريكي.

وفي العام 2017 وضعت الشركة استراتيجيتها الاستثمارية حتى عام 2020 والتي خصصت فيها 1.85 مليار دولار أمريكي لخطة النمو في مجال الطباعة التجارية والصناعية بالإضافة إلى خدمات المكاتب. وتوفر الشركة العالمية المتخصصة في القطاعات التكنولوجية حلول إدارة الوثائق، والكاميرات الرقمية، والبرامج والأجهزة المختلفة للمؤسسات الصغيرة والكبيرة في جميع أنحاء العالم. ومن خلال فرعها الجديد في دبي ستقدم المجموعة الاستشارات، والتدريب، والمبيعات لشركائها التجاريين في منطقة مجلس التعاون الخليجي، ودول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
 
وقام كل من الدكتور محمد الزرعوني نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون، ومارك طومسون المدير العام لمجموعة ريكو الشرق الأوسط بافتتاح المقر الجديد للشركة في دبي. وشهد حفل الافتتاح مشاركة الدكتور جمعة المطروشي، نائب الرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون، وهينينج رودبيك، الرئيس التنفيذي لمجموعة ريكو للأسواق الناشئة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وباري كوك، المدير التجاري للعمليات في مجموعة ريكو للأسواق الناشئة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وبول كولميس، المدير العام للمجموعة بالإضافة عدد من المسؤولين من الجهتين. كما حضر الحفل شركاء ريكو الاستراتيجيين وكبار ممثليها في المنطقة. 
 
وبهذه المناسبة قال الدكتور الزرعوني: “بعد العمل الدؤوب الذي قمنا به لإنجاز مشروع “سيليكون بارك” الذي يعد أول مدينة ذكية متكاملة في دبي، نفخر اليوم بافتتاح مقر أول مؤسسة داخل المشروع الذي يعد خطوة نوعية على طريق جعل دبي المدينة الأذكى في العالم. وقرار “مجموعة ريكو” بافتتاح مركزها الإقليمي الجديد في دبي يعكس حجم الثقة الكبيرة للشركات العالمية ببيئة الأعمال الحيوية في الإمارة».
 
وأضاف الزرعوني: “تلتزم سلطة واحة دبي للسيليكون بتعزيز استقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر في الإمارة بما يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة لجذب الشركات من مختلف الأحجام والتخصصات، إضافة إلى الشركات الناشئة والشركات المتعددة الجنسيات. ويسرنا انضمام مجموعة عريقة مثل ريكو إلى قائمة عملاء الواحة».
وأكد الزرعوني أن افتتاح المقر التجاري الإقليمي لشركة ريكو في دبي يمثل فرصة نوعية لرجال الأعمال والمستثمرين من مختلف القطاعات للاستفادة من العروض المتطورة للشركة التكنولوجية اليابانية العملاقة. 
 
من جهته قال هينينج رودبيك: “توفر مجموعة ريكو الحلول الشاملة في مجالات أساسية منها، تقنيات المكاتب والطباعة التجارية والصناعية وخدمات تكنولوجيا المعلومات. كما صُممت أنظمتنا العالمية لمواكبة تطور عمل الشركات ما يعزز مرونتها وإنتاجيتها وربحيتها». وأضاف رودبيك: “بخبرة تزيد على 80 عامًا و92,663 موظفًا، تمكنت مجموعة ريكو من قيادة الابتكار في هذا القطاع على مستوى العالم. وبصفتها مركزًا للشرق الأوسط، توفر دبي موقعًا مثاليًا لمقر الشركة في المنطقة. ويسعدنا العمل مع سلطة واحة دبي للسيليكون لتوفير أحدث التقنيات لجميع الشركات. وقد تم اختيار “سيليكون بارك” لافتتاح مركزنا الجديد نظراً للمرافق المتعددة والحلول الجديدة التي يقدمها ما يعزز مفهوم المدينة الذكية في المنطقة». 
 
ويعد سيليكون بارك الذي قامت سلطة واحة دبي للسيليكون بإنشائه على مساحة قدرها 150 ألف متر مربع وباستثمار بلغ 1.4 مليار درهم، أول مشروع في دولة الإمارات يضم مجموعة شاملة من خدمات المدن الذكية. ويشمل المشروع 60 خدمة ذكية باستثمار بلغ 100 مليون درهم مقدمة ضمن منصة موحدة وآمنة تجمع على نحو عال من الكفاءة بين المتطلبات التشغيلية للمنشآت واحتياجات شاغلي ومستخدمي المشاريع السكنية والتجارية.

ويشتمل المشروع على مساحات مكتبية تبلغ 71 ألف متر مربع و85 محلاً تجارياً بمساحة 25 ألف متر مربع وشقق سكنية بمساحة 46 ألف متر مربع، وفندق “راديسون رد” الذي يضم 112 غرفة فندقية و59 شقة مفروشة، بالإضافة إلى مرافق الحياة العصرية كالمطاعم والمقاهي ومركزاً للمؤتمرات، ومراكز الصحة واللياقة البدنية ومسارات الجري وركوب الدراجات، ومركز للتسوق، ومواقف تحت الأرض تتسع لأكثر من 2500 سيارة.

ويمكن للشركات التي تسعى لتأسيس أعمالها في المنطقة الاستفادة من خيارات مكتبية متعددة تتوفر في 8 مبانٍ تجارية تتراوح مساحاتها بين 50 متراً مربعاً و 10 آلاف متر مربع. كما يمكن للشركات الاختيار من 8 مبانٍ (Boutique Buildings) لتأسيس مقراتها الإقليمية. كما يعد سيليكون بارك مجتمعاً متكاملاً يوفر فرص العيش والعمل ضمن مبانٍ سكنية تضم 235 شقة سكنية مصممة ومجهزة بأحدث التقنيات الذكية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      12036 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      2880 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      13168 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      11631 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      71555 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      64570 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      42783 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      41812 مشاهده