وزارة الصحة تعزز الوعي المجتمعي بتبني عادات غذائية صحية

وزارة الصحة تعزز الوعي المجتمعي بتبني عادات غذائية صحية

أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع حملة مجتمعية للتوعية بأضرار الملح وتشجيع أفراد المجتمع على اتباع أنماط حياة صحية من خلال تناول الطعام الصحي والتقليل من استهلاك الملح الذي يؤدي الإفراط في تناوله إلى ارتفاع ضغط الدم وزيادة مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب.
وتضمنت الحملة - التي نظمتها الوزارة خلال شهر مايو الجاري بمناسبة "الأسبوع العالمي للتوعية بأضرار الملح" - عدداً من الفعاليات المجتمعية عقدتها الوزارة في مراكز التسوق بالتعاون مع مكاتبها التمثيلية بمختلف إمارات الدولة حيث تخلل الفعاليات عدة أنشطة منها التثقيف الصحي بأضرار الملح وطرق تقليل استهلاكه وبدائله الصحية وتعلم كيفية قراءة البطاقة الغذائية وتحديد نسبة الصوديوم في المنتج وطرق تقليل الملح أثناء الطبخ بالإضافة إلى توزيع كتيبات حول الوصفات الغذائية الصحية وتنظيم ورش توعوية افتراضية للعديد من موظفي الجهات الحكومية.
 
واستهدفت الحملة زيادة الوعي بالآثار الضارة على الصحة جراء الإفراط في تناول الملح وتعزيز سلوكيات الأفراد للتقليل من استهلاك الملح والاتجاه إلى بدائل صحية أخرى وتزويدهم بمهارات قراءة الملصق الغذائي للمنتج عند التسوّق وكيفية التعرّف على كميات الملح التي تحتوي عليها المنتجات الجاهزة أو المعلبة والتي يتم استهلاكها بشكل يومي.
 
وأكدت نوف خميس مديرة إدارة تعزيز الصحة في وزارة الصحة ووقاية المجتمع أنهذه الحملة تأتي ضمن جهود الوزارة لتوعية المجتمع بأهمية الحفاظ على صحة جيدة والوقاية من الأمراض الناتجة عن الإكثار من تناول الملح وخصوصاً أن الإفراط في تناوله يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين وارتفاع ضغط الدم وأمراض الكلى والعديد من الأمراض الأخرى.
 
وأشارت إلى أن أهمية هذه الحملة تكمن في استهدافها لجميع فئات المجتمع بما في ذلك الأطفال والشباب والراشدين والمسنين من خلال تقديم المعلومات الصحيحة والنصائح العملية لتغذية صحيةوخفض معدل تناول الملح.
 
وأضافت أن الفعاليات المجتمعية التي تنظمها الوزارة في مراكز التسوق ومنافذ البيع مثل "سيتي سنتر مردف" بدبي و"الواحة مول" بالشارقة و"سيتي سنتر عجمان" و"مول أم القيوين" و"سيتي سنتر الفجيرة" تعتبر فرصة جيدة للتفاعل مع مختلف أفراد المجتمع وتوعيتهم وتقديم المشورة والنصيحة حول كيفية تبني نمط حياة صحي ومتوازن.
 
وأعربت عن أملها في أن تحقق هذه الحملة نتائج إيجابية في تشجيع المجتمع على تبني عادات غذائية صحية وخفض كمية الملح المستهلكة يومياً إلى المستويات الموصى بها علمياً.
 



Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot