ضمن البرنامج الوطني إشراقة

31 مشروعاً يشارك في فئتي البرنامج الأمن الغذائي، الصحة

31 مشروعاً يشارك في فئتي البرنامج الأمن الغذائي، الصحة


كشفت الدكتورة آمنة خليفة آل علي ـ رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان رئيسة اللجنة المنظمة للبرنامج الوطني إشراقة، ان البرنامج إستقبل خلال مرحلته الأولى  31 مشروعاً للمشاركة في فئتي  البرنامج “الأمن الغذائي والصحة”، بحيث ضم مجال الأمن الغذائي 18 مشروعاً تأهل منها 5 مشاريع ومجال الصحة 13 مشروعاً تأهل منها 4 مشاريع ممن يحق لهن دخول المرحلة الثانية من التقييم.

وأشارت ان البرنامج الوطني “إشراقة” إعتمد لجنة متخصصة تضم عدداً من أصحاب الخبرات في مجال ريادة الاعمال والابتكار لفرز وتقييم طلبات المشاريع المشاركة وفق الشروط والضوابط التي أعلنتها اللجنة المنظمة للبرنامج ومنها “ ألا يقل  عمر المتقدمة عن 21 سنة، تقديم مشروع مبتكر(خدمة/منتج) جديد او قائم أو متوفر كنموذج مبدئي على ان يتضمن المشروع أحد المجالين ـ الأمن الغذائي أو الصحة.، مع التزام المُشارِكة بتقديم عرض مختصر عن مشروعها مع حضور الورش التدريبية  وجلسات التوجيه».

هذا ويستهدف البرنامج الوطني “إشراقة” السيدات ورائدات الاعمال من مواطنات دولة الامارات العربية المتحدة.
وأشادت الدكتورة آمنة خليفة بتنوع الافكار والمشاريع المشاركة في البرنامج الوطني “إشراقة” في دورته الاولى، الأمر الذي يعكس اهتمام السيدات بالمشاريع الوطنية ذات الصلة بتحقيق الإستدامة ووعيهن بضرورة مواكبة الأجندة الوطنية لإقتصاد الدولة.

وأكدت أن البرنامج بشكل عام جاء ليواكب أهداف وخطط مجلس سيدات اعمال عجمان بما يتماشى مع توجهات إمارة عجمان بشكل خاص ودولة الإمارت عامة، وتوفير منصة تستهدف رائدات الاعمال الإماراتيات صاحبات المشاريع والافكار المبتكرة لتسليط الضوء على النماذج الرائدة والمتميزة وتعزيز فرص تبادل الخبرات بين المشاركات وإختيار مشروع فائز في كل مجال “الأمن الغذائي  والصحة” لتقديم الدعم المناسب له مع توفير التدريب وتقديم الاستشارات لتطوير المشروع أو الفكرة، بالإضافة إلى توفير مناخ تنافسي لتعزيز روح الابداع بين السيدات المشاركات.

واضافت أن البرنامج له دور حيوي في تعزيز آليات مواجهة التحديات التي فرضها فيروس كوفيد ـ19 ورصد حلول ابداعية لتطوير واستدامة المشاريع والمنتجات، والتعاون مع صاحبات الاعمال والأفكار المبدعة لتطوير مشاريع اقتصادية مرتبطة بتحقيق الامن الغذائي والصحة العامة بما يتوافق مع توجهات دولة الامارات.

وأوضحت رئيسة  اللجنة المنظمة للبرنامج الوطني إشراقة، أن اللجنة حرصت على تعزيز إستفادة سيدات ورائدات الاعمال بشكل عام من خلال توفير جملة من ورش العمل المتخصصة خلال المرحلتين الاولى والثانية للبرنامج بهدف تزويدهن بالمهارات والادوات اللازمة لتطوير الافكار والمشاريع واستدامتها..

 مؤكدة ان مجلس سيدات أعمال عجمان لايتوانى عن طرح برامج ومبادرات تصب في تمكين المرأة الاماراتية بشكل خاص وتشجعيها لخوض مجالات العمل الحر وتطوير المشاريع القائمة من جهة وتحويل الافكار الملهمة إلى مشاريع ناجحة ومستدامة من جهة أخرى.
وختاماً توجهت الدكتورة آمنة خليفة آل علي، بالشكر والتقدير إلى الداعم الرئيسي ـ غرفة تجارة وصناعة عجمان على تبنيها ورعايتها للبرنامج الوطني “إشراقة”، إضافة إلى الشركاء الإستراتيجيين للبرنامج “الأمن الغذائي والمائي، البرنامج الوطني للمشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة ـ
وزارة الاقتصاد، ICBA  ـ نزرع للغد ومركز رواد للإستشارات الإدارية والتدريب».
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot