34 % من السودانيات يتزوجن قبل سن 18

34 % من السودانيات يتزوجن قبل سن 18


تشير إحصاءات مستقلة إلى أن نحو 34 في المئة من الفتيات السودانيات يتم تزويجهن قبل أن يكملن عامهن الثامن عشر، مما يضع السودان في المرتبة الـ 29 عالميا في ترتيب الدول التي تُزوج الطفلات، علما أن أسباب انتشار هذه الظاهرة يعود إلى عوامل اجتماعية ودينية وأخرى اقتصادية في بلد يعيش فيه أكثر من 70 في المئة من سكانه تحت خط الفقر.

وحول تزويج القاصرات في السودان، تروي أمونة قصتها، وتقول بحسرة لموقع "سكاي نيوز عربية"، إنها تزوجت في سن الثالثة عشر من رجل كان في النصف الثاني من الثلاثينيات: "لم أكن مكتملة العقل والتفكير لذلك اقتنعت بسرعة بطلب والدتي، وكنت فرحة في بادئ الأمر بطقوس الزواج الأولية من حناء وغيرها".

وأضافت: "لم أكن أدري شيئا عن الزواج غير الوجه الذي أرادت والدتي إقناعي به، فتخليت عن مواصلة الدراسة واللعب مع قريناتي وفقدت مرحلة كاملة من حياتي وتحولت فجأة من طفلة لاهية إلى امرأة كاملة مسؤولة عن زوج وأسرة". وتعزي فاطمة سالم مديرة إدارة البحث العلمي بوحدة إدارة مكافحة العنف ضد المرأة والطفل، استمرار الظاهرة إلى عوامل عديدة تتفاوت من منطقة إلى أخرى.
 حيث تقول: "تتزايد ظاهرة تزويج القاصرات في المناطق الريفية بسبب الأعراف المجتمعية السائدة بتلك المناطق والتي تعتبر الزواج حلا للعديد من القضايا الاجتماعية والاقتصادية".

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/