كل حلقة تكشف لنا حدثاً مأساوياً يغرقنا في أزمة

Tomodachi Game... يكشف الخيانة بين الأصدقاء

Tomodachi Game... يكشف الخيانة بين الأصدقاء

كان عام 2022 مزدحماً بمسلسلات أنمي الجديدة، انطلاقاً من القصص التي تناولت كرة القدم، وعروض قديمة أعيد إحياؤها، وصولاً إلى مسلسلات ذات قوالب نادرة الاستعمال لخطورتها كـ"الشياطين" و"ألعاب العقل".
 
متشكّلاً داخل قالب "ألعاب العقل"، يأتي مسلسل Tomodachi Game، اعتماداً على سلسلة مانغا تحمل الاسم نفسه انطلقت عام 2013 على يد ميكوتو ياماغوتشي، منشورة في مجلة Bessatsu. بسرعة وخفة بدأنا نتأقلم معها في عروض أنمي الجديدة، تُعرض الشخصيات وتفاصيلها الأساسية وأزمتها الرئيسية مباشرةً في الحلقة الأولى. نقف كمشاهدين بتجربتنا مع هذا العرض على قمة الجبل، مستعدين نفسياً بسبب تجاربنا السابقة مع هذا القالب، لقدوم المخرج هيروفومي أوغورا، وأخذنا إلى الوادي المظلم أسفل الجبل. كل حلقة تكشف لنا حدثاً مأساوياً يغرقنا في أزمة الأبطال النفسية وفضائحهم ورغباتهم الدفينة.
القصة تدور حول خمسة أصدقاء في المدرسة الثانوية، بعد أن سُرق من صديقتهم، مسؤولة الصف ساورارغي، مبلغ مليوني ين. المبلغ جُمع من التلاميذ لتغطية تكاليف الرحلة المدرسية. المنفعة واللذة والفضيلة، أسس المحبة الثلاثة، سنرى تفسخها أمامنا، بعد أن يدخل الأصدقاء الخمسة في لعبة لسداد هذا المبلغ. تصل رسائل مفبركة إلى جميع الأصدقاء، توصيهم بالاجتماع أمام بوابة المدرسة في ساعة معينة، يتم اختطافهم وزجهم في لعبة، إذا ربحوها يحصلون على عشرين مليون ين. تظهر الدمية المتحركة المربكة مانابو، لشرح وتحكيم اللعبة. مانابو، للمفارقة، هو شخصية من أنمي قديم، وكان متخصصاً في سرقة كنوز الأطفال. كامل المسلسل مصمم بتقنية 2D متقدمة ومتناسقة بكافة التفاصيل، ما عدا مانابو المبني على تقنية CGI، ما أعطى حضوره في الشاشة ارتباكاً وقلقاً دائمين.
 
اللعبة الأولى: Kokkuri-san
لحظة انتهاء مانابو من شرح قواعد اللعبة، يصرخ يويتشي بأصدقائه لمنعهم من السؤال عن هوية من زجهم في هذه اللعبة، فأحد الأصدقاء الخمسة الذي ورطهم معه يثق بأصدقائه وهو بحاجة إليهم، ومجرد الشك فيه يعتبر خيانة للصداقة. يخبر مانابو الأصدقاء أن رسم الاشتراك في اللعبة قد سُدد سلفاً، وهو مطابق لقيمة المبلغ الذي سُرق من المدرسة، وفي حال خسارة اللعبة، سيُقَسم مبلغ العشرين مليوناً كدَين على الأصدقاء. قانون اللعبة بسيط: يضع المشاركون إصبعهم على عملة معدنية في منتصف اللوحة. بعد ذلك، يُطرح سؤال بسيط، جوابه نعم أو لا. الكلام ممنوع. واللعبة تميل إلى الأقلية، فجواب شخص واحد بشكل معاكس للبقية هو خسارة، والنجاح الوحيد يكون في جواب جماعي موحد.
خلق الجو الدرامي المطابق للأحداث، وإظهار النغمة الموسيقية الصحيحة للحصول على الحد الأعلى من التأثير من دون الاستغناء عن البساطة، يُعطي للأثر معنى أكثر ديمومة. للأسف، هذه التفاصيل الإخراجية الدقيقة احتوت شخصيات تقليدية مستهلكة: شيبي هو الأبله الثري المدلل أشقر الشعر، وساورارغي شخصية لامعة وجذابة صارمة تشعرك بلحظات أنها استغلالية، وميكاسا الذكي والخبيث، وكوكوروغي الخجولة الحساسة الصغيرة التي تحب رسم المانغا، وأخيراً يويتشي الشخصية التي بنيت بدقة كبيرة لتحمل العمل إلى القمة ولتنافس شخصيات أنمي الأكثر شهرة في هذا القالب، كـ"ياغامي لايت" من أنمي "مذكرة الموت"، و"لولوتش" من أنمي "شيفرة غياس".
 
اللعبة الثانية: سوغوروكو النمام
لعبة تعتمد على الخيانة لتنتصر. يدخل الأصدقاء كلٌ على حدة، إلى غرفة، يكتبون بطاقات تحوي فضائح وأسرار أصدقائهم، والتقييم هو عبارة عن استطلاع للجمهور، يحدد الكذب من الصدق، فيصبح المتكلم أهم من الكلام نفسه. يتبين أن الأصدقاء مشاركون في لعبة مُمأسسة، ولها متابعون وتعليقاتهم تتطاير في سماء اللعبة. تبدأ الفضائح بالتكشف، ويقع المسلسل لمدة ليست طويلة في هفوة تبديل وجهة النظر؛ 
فينتقل التحليل والمونولوج الداخلي من يويتشي إلى ميكاسا، ما أدى إلى ترهل السرد. كشف ميكاسا تفاصيل خيانته لأصدقائه والإعجاب العاطفي المضمر لساورارغي مع بعض المبالغات الدرامية التي لم تصل بأي شخصية إلى أبعاد جديدة. عند عودة وجهة النظر إلى يويتشي، تظهر قدرات التحليل العالية والذكاء في حل الحبكة في ذروة ممتازة للمسلسل والشخصية. الفضائح، التي تثبت أن الأصدقاء ليسوا على نفس المستوى من الصدق والوفاء، تساهم أيضاً في كشف خبث وسادية خيال يويتشي وماضيه المعقد من أم تعمل في الدعارة وأب نصاب وجرائم القتل الثلاث المتهم بها. بحبكة معقدة تُشعر المشاهد بحياديته عن العرض، يحمل يويتشي ديون الجميع وينتقل إلى اللعبة التالية مع الخائن ميكاسا، بعد أن تصالحنا معه أيضاً بسبب ماضيه المعقد.
 
اللعبة الثالثة: الغميضة
يتواجه الصديقان مع فريق جديد مؤلف من خمسة أصدقاء نجحوا جميعاً في الوصول. على كل من الفريقين إخفاء أحد أعضائه في غابة عملاقة، والبحث عن المختبئ من فريق الخصم. على المختبئ عدم التحرّك نهائياً حتى لو بقي لأيام، وسيكون عزاؤه الوحيد هو ثقته بأصدقائه. القصة المبتورة عن المانغا تبدأ بكشف نقاط ضعفها: ميلودراما مبالغ فيها في مواقف لا تتطلب هذه الدرجة من المبالغة، "ستوب موشن" في حالات الرعب أيضاً، ظهور المشرفات على اللعبة وشرح إحداهن ما يحدث من دون ترك مجالٍ تأَمُلي للمشاهد، أيضاً الوتيرة السريعة للأحداث بسبب حشر كثير من الفصول في موسم واحد، والأكثر ضعفاً كانت قوالب الشخصيات أحادية البعد التي وظفت بشكل سلبي ليتلاعب بها يويتشي ويطرح نظرياته من دون تفاعل أي منها.
كثيراً ما جرت مقارنة مسلسل Game Tomodachi بمسلسل البقاء على قيد الحياة والنجاة، Squid Game الكوري. لكنها مقارنة غير صائبة، فمانغا المسلسل تصدر منذ عام 2013، وبطلها ذكي جداً، وهو بطل مضاد على كل الأحوال، ونتيجة اللعبة تكون ديناً وليست لعبة موت، ولا يحوي نظرة تبسيطية للأفعال. التشابهات كانت في شخصية مانابو مع الدمية في Squid Game وفي وعد الشخصية الرئيسية بتدمير اللعبة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/