«آرت دبي» يطلق الدورة السابعة عشرة الموسعة التي تركز على المجتمعات والتعافي

«آرت دبي» يطلق الدورة السابعة عشرة الموسعة التي تركز على المجتمعات والتعافي


افتتح معرض “آرت دبي”، المعرض الفني العالمي الرائد في الشرق الأوسط والجنوب العالمي، دورته لعام 2024. وترحب الدورة السابعة عشرة، التي تقام في الفترة من 1 إلى 3 مارس في مدينة جميرا في دبي “مع يومين أوليين لكبار المقتنيين في 28 و29 فبراير”، بمشاركة أكثر من 120 صالة عرض معاصرة وحديثة ورقمية وأكثر من 65% منها قادمة من الجنوب العالمي.
منذ تأسيسه في عام 2007، سعى معرض “آرت دبي” إلى إعادة التفكير في الدور المؤسسي الذي يمكن أن يلعبه المعرض الفني في دعم النظام البيئي الثقافي المتطور في المنطقة. وعلى خلفية النمو السريع الذي تشهده دبي، تتضمن برامج “آرت دبي” شراكات موسعة، وبرنامج تعليمي واسع النطاق، ومحادثات، وقيادات فكرية تعكس مشهدًا إبداعيًا محليًا وإقليميًا متزايد النضج.
وفي حديثها خلال المؤتمر الصحفي لمعرض “آرت دبي”، قالت بينيديتا غيون، المديرة التنفيذية في معرض “آرت دبي»:
«إننا نشهد مرحلة مثيرة في السرد الثقافي لمدينة دبي. فمع ازدهارها وقدرتها على جذب الأفراد من جميع أنحاء العالم، إلى جانب نضوج البنية التحتية الثقافية فيها بشكل ملحوظ، نلحظ وجود أسس قوية متشعبة الجذور في مجال الفن والفنون. ومن خلال نهجه الفريد والمستقل، يواصل معرض “آرت دبي” إعادة التفكير وصياغة الدور الذي يمكن أن يلعبه المعرض الفني في دعم نمو الاقتصاد الإبداعي، وبناء القدرات وخلق الفرص للفنانين والمبدعين من خلال الشراكات والتعاونات. ومن خلال القيام بذلك، من المهم أن نحافظ على روابطنا مع البيئة المحلية وأن نستمر في عكس روح الابتكار الموجودة في هذه المدينة الفريدة والمجتمعات المتنوعة التي تعتبر دبي موطنًا لها.»

أقسام معرض “آرت دبي” لعام 2024
يلتزم معرض “آرت دبي” بتسليط الضوء على كبار الفنانين وصالات العرض من جميع أنحاء الجنوب العالمي، ويوفر منصة مهمة للفنون من المناطق والمجتمعات التي غالبًا ما تكون ممثلة تمثيلاً غير كاملًا. وتضم مجموعة المعارض الفنية لهذا العام أكبر مجموعة من العارضين المقيمين في دبي حتى الآن، مما يؤكد بشكل أكبر على نمو دبي لتصبح مركزاً فنيًا تجاريًا.ويظل معرض “آرت دبي ديجيتال” القسم الوحيد في أي معرض فني دولي ضخم مخصص للوسائط الجديدة والفن الرقمي. ويتم تنسيق دورة 2024، الدورة الثالثة، من قبل الثنائي ألفريدو كراميروتي وأوروندا سكاليرا، لتسلط الضوء على الفنانين والمجموعات والمؤسسات والمنصات الذين يواصلون دفع حدود الفن والتكنولوجيا، من الرواد الأوائل لفن البلوك تشين إلى الفنانين العاملين في تقنيات الروبوتات والذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي والواقع الممتد وغيرها من التقنيات المتقدمة.تتولى الدكتورة كريستيانا بونين تنسيق دورة 2024 من معرض “آرت دبي الحديث”، والذي يسلط الضوء على على الديناميكيات التي شكلت الجنوب العالمي المعاصر. ويتناول المعرض - الذي يحمل عنوان “هذا العالم الآخر” - التبادلات الثقافية الواسعة بين الاتحاد السوفييتي والدول العربية والإفريقية وجنوب آسيا التي حدثت بعد الحرب العالمية الثانية، ويكشف عن التجارب المشتركة للفنانين من مناطق قد تبدو بعيدة مثل أوغندا وسوريا والسعودية وسريلانكا الذين تمت دعوتهم للدراسة في العواصم السوفيتية مثل طشقند وكييف وألماتي وموسكو.
يضم قسم “البوابة” 10 عروض فردية لأعمال فنية جديدة. إذ يستكشف هذا القسم، برعاية إميليانو فالديس، مفهوم “التعافي”، ويضم فنانين من أمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وجنوب آسيا. وينخرط كل فنان في ممارسات فنية اجتماعية، مما يوفر سبلًا للتأمل أثناء التعمق في أفكار المجتمع والانتماء والقوة التحويلية للفن. وللتوسع في هذا الموضوع، يتضمن برنامج “آرت دبي” لهذا العام سلسلة من العروض والمداخلات الجديدة التي ستقام طوال فترة المعرض.
ومن طرفه قال بابلو ديل فال، المدير الفني في معرض “آرت دبي”: “يجب أن يتحدى الفن وجهات نظرنا، إذ يسلط المعرض هذا العام الضوء على الأصوات المتنوعة والتي غالبًا ما تكون ممثلة تمثيلاً غير كامل. ويعد معرض “آرت دبي” نقطة التقاء للمجتمعات الإبداعية من جميع أنحاء العالم، ونحن ندعو الزوار لاستكشاف اتساع وعمق برنامجنا - بدءًا من المعارض الفنية المعاصرة بالدرجة الأولى إلى الصالات الفنية التي توازي معروضاتها المتاحف في معرض “آرت دبي الحديث” إلى الفنانين الذين يتخطون الحدود في استخدامهم للتقنيات المتطورة في معرض “آرت دبي ديجيتال».»

برامج المؤتمرات والمحادثات
تظل القيادة الفكرية وبناء القدرات عنصرًا أساسيًا في برنامج معرض “آرت دبي”، الذي يعد الآن الأكبر من أي معرض فني عالمي. وتشمل أبرز فعاليات برنامج 2024 الدورة السابعة عشرة من منتدى الفن العالمي، الذي يستكشف العلاقة بين الظواهر الجوية العنيفة والتغير المناخي الحاد، والنسخة الثانية من مؤتمر دبي للأعمال الفنية، المنصة الرائدة لمناقشة التحديات الرئيسية التي تواجه سوق الفن العالمي وأول قمة رقمية في معرض “آرت دبي”، التي تجمع خبراء من مجموعة من التخصصات لدراسة نمو وفرص اقتصاد الفن الرقمي في دبي.

الشراكات وبناء القدرات
يقدم معرض “آرت دبي” برنامجًا تعليميًا مكثفًا، لدعم الجيل القادم من المبدعين والقادة الثقافيين، بما في ذلك “كامبس آرت دبي”، الذي دخل الآن عامه الحادي عشر، ويوفر للخريجين تدريبًا عمليًا واجرائيًا وفرص التطوير المهني في القطاع الثقافي. ويأتي هذا العام أكبر دورة من برنامج الأطفال التابع لمجموعة أ.ر.م. القابضة الذي تطور ليصبح أكبر مبادرة تعليمية ثقافية في الإمارات. وتم تطوير برنامج 2024 من قبل الفنان الهندي الأصل ساهيل نايك وسيتم إطلاقه في معرض “آرت دبي” قبل أن يتوسع ليصل إلى أكثر من 15 ألف طالب في أكثر من 100 مدرسة حكومية وخاصة وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة في جميع الإمارات السبع.
يتضمن النموذج المؤسسي الفريد لمعرض “آرت دبي” التعاون الوثيق مع كل من الحكومة وقطاع الأعمال لخلق الفرص للفنانين. وستعرض دورة 2024 من “آرت دبي” مجموعة من الأعمال التي تم تكليفها حديثًا لكبار الفنانين المحليين والإقليميين والعالميين، بما في ذلك العمل الفني التركيبي “مساحة القلب”، وهو عمل فني رقمي جديد للفنانة كريستا كيم، بتكليف من جوليوس باير.وإضافة إلى أبرز البرنامج الموجودة ضمن فعاليات معرض “آرت دبي”، معرضًا جديدًا من تنظيم مقتنيات دبي، أول مبادرة فنية تلم شمل المجتمع الفني في دبي، والتي على الرغم من نظام الإعارة المبتكر، تجعل الأعمال الفنية من المجموعات الفنية الفردية والشركات متاحة لعرضها أمام الجمهور. ويقدم معرض “لقاءات” برعاية علياء زعل لوتاه 24 عملاً فنياً مهماً في معرض فريد من نوعه للفنانين الإماراتيين من مختلف الأجيال، ويتم عرض العديد منها أمام الجمهور في دبي لأول مرة.طوال أسبوع “آرت دبي” وموسم دبي الفني، تقدم صالات العرض والمتاحف والمؤسسات الثقافية في دبي برنامجًا من المعارض الفردية والجماعية. وتشمل أبرز الأحداث استعراض عملًا تركيباً عاماً جديداً لاتحاد الفنانين، وإطلاق برنامج دبي للفنون العامة.
ويقام معرض “آرت دبي” تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. بالشراكة مع مجموعة أ.ر.م. القابضة. وبرعاية مجموعة إدارة الثروات السويسرية جوليوس باير. و”بياجيه”، الشريك الحصري للمجوهرات الراقية والساعات في معرض “آرت دبي”. وشركة HUNA، المطورة الثقافي الرائد لأسلوب الحياة الراقية، والشريك الاستراتيجي هيئة دبي للثقافة والفنون -دبي للثقافة لمعرضي “آرت دبي” و”آرت دبي ديجيتال”. وتقام الفعاليات في مقر المعرض المعهود في “مدينة جميرا” في دبي.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot