يشارك في النسخة الـ 41 للمعرض بجناح نوعي

«تريندز» يرفد «الشارقة الدولي للكِتاب» بأكثر من 150 إصداراً علمياً ومعرفياً

«تريندز» يرفد «الشارقة الدولي للكِتاب» بأكثر من 150 إصداراً علمياً ومعرفياً


في إطار الحرص على حضوره الفاعل، يشارك مركز تريندز للبحوث والاستشارات في الدورة الـ 41 من معرض الشارقة الدولي للكتاب 2022، “أكبر معرض للكِتاب في العالم”، والذي تنطلق فعالياته اليوم 2 نوفمبر ويستمر حتى 13 من الشهر الجاري في مركز إكسبو الشارقة، تحت شعار “كلمة للعالم».
ويعرض “تريندز” في جناحه الخاص رقم L-7، الذي يقع في القاعة الخامسة بالمعرض، أكثر من 150 إصدارًا تتنوع ما بين كتب أصيلة ومترجمة ومجموعة من السلاسل العلمية.

ويشهد المعرض توقيع باحثي تريندز على سبعة إصدارات؛ هي: “الاتجاهات المتباينة للأمن السيبراني” لسعادة الدكتور محمد الكويتي رئيس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، وكتاب “الاستثمار في أسواق الأوراق المالية” لسعادة الدكتور عبيد الزعابي الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع، وكتاب “القوة الناعمة ودور القضاء في تعزيزها” لصاح الجنيبي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية لمواد البناء “بلدكو”، وكتاب “المرأة والمجتمع المدني.. الطريق الثالث لبناء الدولة” لنورة الحبسي نائب رئيس قطاع البحوث والاستشارات بـ “تريندز”، وكتاب “العلاقة بين تحسين بيئة الأعمال وتدفق الاستثمار الأجنبي المباشر” للباحثة موزة المرزوقي، وكتاب “الحرب الروسية-الأوكرانية ومستقبل الحروب البيولوجية” للدكتور يسري العزباوي الباحث الرئيسي بـ “تريندز”، وكتاب “جريمة غسل الأموال” للواء الدكتور محمد الأمين البشري محجوب، مستشار في وزارة الداخلية الإماراتية، وكتاب “الابتكار والتنافسية والنمو في منطقة اليورو” للدكتور محمد عفيفي الخبير في الشؤون الاقتصادية بـ “تريندز”، وكتاب “استراتيجية الاتحاد الأوروبي لمكافحة القرصنة الصومالية.. نجاح لم يكتمل” لـ ليوناردو جاكوبو ماريا مازوكو، الباحث - بإدارة الدراسات الاستراتيجية بـ “تريندز».

كما ينظم تريندز على هامش منتدى المعرض سلسلة من الحلقات النقاشية والحوارات؛ أبرزها يوم 4 نوفمبر، حيث سينظم (حوار تريندز “5”) حول العلاقات الثقافية والدبلوماسية الإيطالية-الخليجية، فيما سيكون يوم 7 نوفمبر “حوار تريندز “6” حول دور المرأة في بناء السلام، كما ستنعقد ندوة بجناح تريندز بالمعرض حول العلاقات الإماراتية-الصينية.
وقال الدكتور محمد عبدالله العلي الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات إن مشاركة تريندز في معرض الشارقة الدولي سنويًا تأتي بهدف الانفتاح على مختلف المؤسسات الثقافية ودور النشر الإقليمية والدولية ومراكز الفكر العالمية، وتعزيز أوجه التعاون والشراكة معها في المجالات التي تخدم البحث العلمي الرصين، وتسهم في نشر الثقافة والمعرفة.

وأضاف أن معرض الشارقة الدولي للكِتاب بات الأكبر على مستوى العالم، ومنصة سنوية ينشدها كل طالب للمعرفة ودروبها، كما أنه يشكّل فرصة عالمية للالتقاء بأهل الفكر والثقافة، وكبرى دور النشر، ومراكز الفكر والبحوث.
وأكد الدكتور العلي أن تريندز حريص على المشاركة في المعرض ورفده بإصداراته المتنوعة، والتعرف إلى كل جديد في مجالات النشر وصناعة الكِتاب والمعرفة حول العالم، انطلاقًا من حضوره الفاعل، وتجسيدًا لرؤيته العالمية، مؤكداً أن معرض الشارقة للكِتاب أصبح علامة فارقة في صناعة النشر الإقليمي والعالمي.

وأشار الدكتور محمد العلي إلى أن “تريندز” يشارك في الحدث بقائمة واسعة من الإصدارات النوعية التي تتسم بالثراء والتنوع، حيث تغطي طيفًا واسعًا من القضايا الإقليمية والعالمية.

من جانبه قال الأستاذ عوض البريكي رئيس قطاع تريندز جلوبال إن مشاركة مركز تريندز بمعرض الشارقة الدولي للكٍتاب فرصة للتواصل مع العاملين في قطاع النشر، وبوابة للمعرفة والتعرف على أحدث التقنيات والتوجهات في هذا القطاع، فضلًا عن أحدث الإصدارات، إضافة إلى استكشاف أفق التعاون معها، مشيداً بما وصل إليه المعرض من تطور عالمي، وقال إن رفد تريندز للمعرض بمجموعة من إصداراته المتنوعة ينسجم مع رؤيته العالمية والوصول بإصداراته إلى أبعد مدى.

من جانبها أكدت روضة المرزوقي مديرة إدارة التسويق والمعارض والتوزيع أن جناح تريندز في معرض الشارقة الدولي للكتاب سيحوي مجموعة واسعة من الإصدارات القيمة التي تتسم بالتنوع والثراء، وتستعرض قضايا وأزمات تستحوذ على اهتمام المجتمع الدولي، وعلى رأسها تيارات الإسلام السياسي، والتنمية المستدامة، والسياسة الخارجية والعلاقات الدولية، والأمن الدولي والإرهاب، والأمن الإنساني، إضافة إلى إصدارات تتناول التنمية الاقتصادية، والطاقة والموارد الطبيعية، والتجارة الدولية والاستثمارات، والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيات المتقدمة.
وقالت إن معرض الشارقة الدولي للكِتاب منصة ثقافية عالمية أخذت بزمام مبادرات الحوار الثقافي العالمي، وهو ما يسعى إليه وينسجم مع رؤية تريندز وتطلعاته كمركز بحث عالميّ مستقل.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/