وزّعت 250 كتابًا على المسافرين وأهدت المطار عربة الثقافة و150 عنوانًا لمكتبة موظّفيه

«ثقافة بلا حدود» تنظم فعالية «سافر مع كتاب» بالتعاون مع مطار الشارقة

«ثقافة بلا حدود» تنظم فعالية «سافر مع كتاب» بالتعاون مع مطار الشارقة


غادر مسافرو مطار الشارقة الدولي، يوم الخميس الماضي، إلى مختلف أنحاء العالم، حاملين الكتب التي اختاروها ضمن مواضيع متنوّعة قدمتها مبادرة «ثقافة بلا حدود» لرواد المطار، خلال يومٍ حافلٍ شهد العديد من الفعاليات الثقافية حمل اسم «سافر مع كتاب».
ولم يقتصر اليوم المعرفي على الاختلاط بالمسافرين والتفاعل معهم وتوزيع 250 كتاباً عليهم، باللغتين العربية والإنجليزية تنوّعت بين الأدب والرواية وتطوير الذات وكتب الدين والتاريخ والتربية، فقد أهدت «ثقافة بلا حدود» 150 كتاباً لمكتبة موظفي المطار، بالإضافة إلى «عربة الثقافة» وهي عبارة عن مكتبة متنقلة تشمل كتباً بعناوين متنوّعة ولغاتٍ مختلفة، ليكون بإمكان المسافرين من كافة الجنسيات الاستفادة بشكلٍ مستمر من الكتب الموجودة في المكتبة واستثمار وقت الانتظار في القراءة، كما تم تجديد الكتب في مكتبة «ثقافة بلا حدود» الموجودة أصلاً في المطار ورفدها بعناوين جديدة. وتُضاف هذه الفعالية إلى سلسلة برامج وأنشطة «ثقافة بلا حدود»، التي تستهدف مؤسساتٍ مختلفة، مثل المدارس والمستشفيات، لتعزيز عادة القراءة وحب الكتاب وتنمية الشعور بأهميته ونشر المكتبات في المؤسسات الحكومية والمجتمعية.

وحول أهداف هذه الفعالية قالت مريم الحمادي، مدير مبادرة «ثقافة بلا حدود»: «نسعى ومن خلال خطةٍ متكاملة، إلى نشر وترسيخ عادة القراءة لدى الجمهور في كافة أماكن تواجده، ونركّز بشكلٍ خاص على الأماكن العامة التي يقضي فيها الناس أوقاتاً طويلة، حتى يتسنّى لهم ملؤها بالقراءة والمعرفة».
وأضافت الحمادي: «نحن ننظر لعلاقة الجمهور بالكتاب، بوصفها مشهداً حضارياً ودليلًا على الوعي العام والإحساس بالمسؤولية المشتركة تجاه المستقبل، ونعتبر أن القراءة هي أساسُ منهج التعلُّم المُستمرّ الذي باتَ ضرورياً في زمن يتسم بتسارع التطوّرات والتحوّلات في مختلف جوانب الحياة».
وتابعت الحمادي: «إن البرامج والأنشطة التي تصمّمها وتنفّذها «ثقافة بلا حدود»، تتكامل مع جهود ومساعي المؤسسات والهيئات الأخرى في الشارقة، لترسم للإمارة مشهدها الجميل الذي يعبّر عن المكانة الثقافية الرفيعة التي حققتها على المستويين المحلي والدولي وحصولها على لقب العاصمة العالمية للكتاب». من جانبها قالت علياء عبيد الشامسي مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في هيئة مطار الشارقة الدولي :»نحن سعداء بالتعاون مع « ثقافة بلا حدود» في إطلاق فعالية «سافر مع كتاب» وهي المبادرة التي تساهم في ترسيخ اسم الشارقة كعاصمة عالمية للكتاب وتهدف إلى تشجيع المسافرين عبر مطار الشارقة على القراءة، وتعزز في نفوسهم حبّ المطالعة، وتأتي ضمن مساهمة المطار بالاحتفاء باللقب العالمي الذي حصلت عليه الامارة من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو».

وأضافت الشامسي: «ان إطلاق هذه المبادرة يأتي ضمن استراتيجية الهيئة التي أعدتها للعام 2020 والتي تتضمن العديد من المبادرات المجتمعية والثقافية التي تساهم في تعزيز مستوى الخدمات التي يقدمها المطار وتنعكس آثارها الإيجابية على مختلف الشرائح المجتمعية.ووصل عدد الكتب التي وزعتها المبادرة حتى الآن، إلى أكثر من 2 مليون كتاب، كما وصل عدد المكتبات التي تم توزيعها بشكل مجاني إلى أكثر من 42 ألف مكتبة في إمارة الشارقة. يُذكر أن مبادرة «ثقافة بلا حدود»، انطلقت برعايةٍ كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبمتابعة من الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس اللجنة المنظمة لثقافة بلا حدود. بهدف نشر الوعي بين أفراد المجتمع وتعزيز أهمية القراءة باعتبارها سبيلاً للمعرفة والارتقاء.وتسعى «ثقافة بلا حدود»، إلى ترسيخ اسم إمارة الشارقة كعاصمة للثقافة في دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال تنظيم برنامجٍ مكثفٍ من المحاضرات وورش العمل والنشاطات التثقيفية للمدارس والجامعات والمكتبات. وتعمل المبادرة على تعزيز دور القراءة في عملية النمو الفكري لدى الأطفال، بالإضافة إلى تعميق المعرفة العامة لدى جميع أفراد المجتمع المحلي.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/