القضاء الفرنسي يفوض طبيباً لتقويم صحته

آلان ديلون لا يتحمل عدائية ابنه أنتوني ويعتزم مقاضاته بتهمة التشهير

آلان ديلون لا يتحمل عدائية ابنه أنتوني ويعتزم مقاضاته بتهمة التشهير

أنوشكا اعتبرت أن أنتوني وآلان فابيان يعرّضان حياة الممثل للخطر
 
أبدى آلان ديلون أحد آخر عمالقة السينما الفرنسية، "صدمة بالغة إزاء نشر الغسيل الإعلامي من جانب نجله أنتوني"، ويعتزم لهذه الغاية مقاضاته، بسبب تصريحات قال إنها ترمي "للإضرار به" وبابنته أنوشكا، على ما أعلن محاميه كريستوف أييلا في بيان.
وقال المحامي إن الممثل البالغ 88 عاماً "أبلغني عن صدمته البالغة إزاء نشر الغسيل الإعلامي من جانب نجله أنتوني، والذي يهدف حصراً إلى تشويه سمعة ابنته أنوشكا، والإضرار به، والمساس بالعلاقة الفريدة التي لطالما كانت تربطه بأنوشكا".
وفي مقابلة نشرتها مجلة باري ماتش الفرنسية مؤخرا، قال أنتوني ديلون إن والده "ضعيف" و"لم يعد قادراً على تحمل رؤية وضعه متدهوراً بهذا الشكل".
 
وأوضح أنتوني ديلون أن والده "لا يتحدث كثيراً، وهو يتعب أو ينزعج عندما نجعله يكرر الكلام، لأن صوته لم يعد دائماً مسموعاً".
وأكد نجل ديلون في المقابلة أنه قدّم بلاغاً للشرطة بحق شقيقته أنوشكا، متهماً إياها بعدم إبلاغه بأن والدهما "خضع لخمسة اختبارات للقدرات المعرفية" بين عامي 2019 و2022، وأنه "لم ينجح في أي منها".
وعلق النجم الفرنسي في تصريحات أوردها بيان محاميه: "لكن أي أب يمكنه تحمل هذا الأمر؟". وأشار المحامي إلى أن آلان ديلون "لا يتحمل عدائية ابنه أنتوني الذي لا يتوقف عن نعته بالعجوز"، كما أنه أدلى بتصريحات "صادمة أكثر، ادعى فيها أنه أمضى آخر عيد ميلاد" في حياته نهاية العام الماضي.
وأوضح المحامي أييلا أن آلان ديلون "قال لي أيضاً إنه خلافاً لأنوشكا، فإن ابنه أنتوني لم يعمد يوماً (...) إلى الاهتمام به حقاً، حتى اليوم، لا يراه إلا في ما ندر".
وتابع قائلاً: "لقد استغل مرة جديدة اسمه لغايات الترويج من خلال نشر كتاب ضده. حتى أنه أضاف: فليتركنا أنا وابنتي وشأننا".
وأضاف المحامي: "لقد طلب مني التقدم بشكوى، في مرحلة أولى بتهمة تشويه السمعة. وطلب أيضاً درس الإجراءات اللازمة لوقف التهديدات في حقه وحق ابنته".
 
حرب الأخوة تستعر
استعرت حرب الأخوة قضائياً وإعلامياً بين أبناء الممثل آلان ديلون إذ يكيل أحدهم الاتهامات للآخر، فيما يؤكد كلّ منهم أنه يريد حماية نجم السينما الفرنسية البالغ 88 عاماً.
وتحت عنوان "آلان ديلون، الغروب"، "خصصت مجلة باري ماتش غلاف عددها الصادر مؤخرا، لهذه المعركة بين الأبناء الثلاثة للنجم الذي تدهور وضعه الصحي منذ إصابته بسكتة دماغية عام 2019.
واتهم نجلا آلان ديلون؛ أنتوني (59 عاماً) وآلان فابيان (29 عاماً) عبر صفحات المجلة، بفارق سبعة أيام، أختهما أنوشكا (33 عاماً) بأنّها تتلاعب بوالدهم وأخفت عنهما وضعه الصحي.
ورأى أنتوني ديلون أن أخته غير الشقيقة ترغب في إعادة النجم إلى سويسرا تجنباً لدفع الكثير من الضرائب على الميراث في فرنسا.
إلّا أن أنوشكا اعتبرت أن أنتوني وآلان فابيان يعرّضان حياة الممثل للخطر، مؤكدةً أن "السبب الوحيد" الذي جعلها ترغب في إحضار بطل فيلمي "لا بيسين" و"غيبار" إلى سويسرا هو تمكينه من استكمال علاجه فيها.
وكرّر آلان فابيان، هجومه على أنوشكا، مشيراً في مقابلة مع "باري ماتش" إلى أن ثمة علاقة مميزة بينها وبين آلان ديلون الملقّب بـ"الساموراي".
وقال: "لن نتكاذب. لقد كانت دائماً المفضلة لديه، وقد تحكمت به وتتوصل دائماً إلى تحقيق أهدافها. يمكننا أن نتحدث تقريباً عن سيطرة".
 
دعوى وبلاغ
تحدث فابيان أيضاً عن وضع والده فقال: "أحياناً يكون حاضراً (ذهنياً)، وأحياناً يكون في مكان آخر (...) تارة يكون مدركاً، وتارة ينسى، يلجأ إلى أفكاره. في أغلب الأحيان، لا يمكن معرفة ما يدور في رأسه".
وعلى المستوى القضائي، رفع آلان فابيان في 22 ديسمبر- كانون الأول الماضي دعوى على أنوشكا بتهمة "استغلال ضعف" والدهما.
أما أنتوني فأعلن هو الآخر عبر "باري ماتش" أنه قدّم بلاغاً للشرطة بحق شقيقته أنوشكا، متهماً إياها بعدم إبلاغه بأن والدهما "خضع لخمسة اختبارات للقدرات المعرفية" بين عامي 2019 و2022، وأنه "لم ينجح في أي منها".
وفي حديث لشبكة سي نيوز التلفزيونية، انتقد أنتوني ديلون أخته لرغبتها في "إعادة" والدهما إلى سويسرا التي نال جنسيتها عام 1999، لتجنب دفع "ضريبة ضخمة" بعد وفاته، رغم رغبة النجم، على قول أنتوني، في قضاء نهاية حياته في منزله في دوشي، على بعد نحو مئة كيلومتر إلى الجنوب من باريس.
وتقترن المعركة القضائية والإعلامية بين الأبناء الثلاثة بضجة على شبكات التواصل الاجتماعي.
ونشر آلان فابيان عبر "إنستغرام"، ما وصفه بأنه تسجيل لمكالمة هاتفية بين والده وأخته، يُسمع فيها صوت امرأة تحادث رجلاً مخاطبةً إياه بعبارة "أبي".
وتقول: "ثمة من يعتقد أنك معتوه (...) وأنني حقيرة تتلاعب بوالدها".
 
"تعريض للخطر"
من جهتها، اعتبرت أنوشكا أن من يُعرّض حياة والدها للخطر هما أخواها، من خلال وقفهما علاجه الذي وصفه له طبيب سويسري.
وردّت على أنتوني قائلة: "أنا ابنة والدي، ولست ابنة محفظة"، مؤكدةً أنها لم تكذب بشأن نتائج فحوصه الطبية، موضحة أن أخاها "يعارض بشدة" إجراء فحص طبي للنجم حُدد أغسطس- آب موعداً له.
وأرسل المحامي كريستوف أييلا الذي يؤكد أنه وكيل آلان ديلون وهو ما يطعن فيه جزء من العائلة، تقريراً إلى المدعي العام في مونتارجي، جنوبي باريس، عن "تعريض الممثل للخطر"، على ما أفاد مصدر مطّلع على الملف وكالة فرانس برس، مؤكداً ما نشرته في هذا الصدد صحيفة لوفيغارو.
وطلب المحامي "الشروع بصفة الاستعجال في إجراءات تأمين حماية قضائية (وهي أقل من الوصاية) من خلال تعيين ممثل خاص" لحماية الممثل، تتمثل "مهمته" في تمكين طبيبه السويسري من زيارة فرنسا.
وأعلن أييلا، بعد مقابلة أنتوني مع "باري ماتش"، أن آلان ديلون أبلغه "عن صدمته البالغة إزاء نشر الغسيل الإعلامي من جانب نجله أنتوني"، وأنه سيقاضيه بتهمة التشهير.
وشكّك آلان فابيان في هذه الرواية، وأكد عبر قناة بي إف إم تي في، الأربعاء، أن آلان ديلون لم يرفع أي دعوى، معتبراً أن الأمر لا يعدو كونه مناورة دبرتها أخته.
 
القضاء الفرنسي يفوض طبيباً لتقويم صحة آلان ديلون 
من جهة اخرى سيجري طبيب مفوض من جانب القضاء الفرنسي تقويماً لحالة آلان ديلون الصحية، بهدف اتخاذ إجراء محتمل للحماية القانونية نزولاً عند طلب الممثل البالغ 88 عاماً الذي تشهد صحته تدهوراً، وابنه أنتوني.
وأحال محامو أنتوني وآلان ديلون إلى المدعي العام طلبات بوضع الممثل تحت حماية قضائية "لأسباب صحية".
وتبلغت النيابة العامة بهذه الطلبات، وأعلنت أنها اتصلت "بطبيب معتمد (...) من أجل تقويم وضع آلان ديلون"، على ما قال المدعي العام في مونتارجي جان سيدريك غو، في بيان لفت فيه إلى أن هذا الإجراء لن يكون موضوع "أي منشور آخر".
في صلب القضية إجراء محتمل للحماية القضائية، بموجب القانون الخاص بالأشخاص البالغين غير القادرين على الحفاظ على مصالحهم الشخصية أو ممتلكاتهم بمفردهم.
وأبدت لورانس بيدوسا، التي تقول إنها محامية آلان ديلون، فيما يطعن بصفتها جزء من العائلة، لوكالة فرانس برس ارتياحاً "لأنه جرى الاستماع إلي". وقالت: "تعيين طبيب خبير سيضمن عدم حدوث مزيد من التدخل (من العائلة)، لتقويم الحاجة إلى إجراء حماية".
 
وعلق محامي آلان ديلون، كريستوف أييلا، لوكالة فرانس برس أن "هذا الأمر يبعث على الارتياح لنا ولوكيلنا. نأمل أن يتولى تقديم الخبرة خبير متخصص حتى نصل أخيراً إلى استئناف الرعاية التي يحتاجها السيد آلان ديلون. لقد كان إيقاف هذه الرعاية أمراً جنونياً وغير مسؤول بتاتاً وبشكل مخالف للنصيحة الطبية".
 
وأعلن أييلا، لصحيفة لوفيغارو الفرنسية، أنه لم يعد المستشار القانوني لأنوشكا ابنة الممثل، لافتاً إلى أن ذلك حصل بالاتفاق معها "من أجل تهدئة النقاش".
فهل يشي هذا الإجراء القانوني بهدنة في الحرب بين ورثة المستقبل، والتي تلقي بظلالها على المحطات الأخيرة من مسيرة الفنان؟وتظل خطورة الحالة الصحية للمثل الفرنسي، أحد آخر عمالقة السينما، سراً عائلياً. والممثل بات مواطناً سويسرياً منذ عام 1999، وهو يرغب، بحسب ابنه أنتوني، في إنهاء حياته في منزله في دوشي.بعد تقاعده من مواقع التصوير، لم يظهر آلان ديلون إلا في عدد قليل من المناسبات العامة خلال السنوات الأخيرة، وقد شوهد في جنازة النجم الفرنسي جان-بول بلموندو في سبتمبر- أيلول 2021، كما لم يتحدث علناً منذ انكشاف الخلافات بين أبنائه الثلاثة.وأعربت بريجيت باردو، مؤخرا، عن دعمها للممثل قائلة "يا له من أمر مؤسف أن يتم تشويه صورة آلان، الأيقونة الكبرى التي تمثل فرنسا بجدارة!".
 
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/