أبوظبي للصادرات يوقع اتفاقية تمويل مع بنك إيكواس

أبوظبي للصادرات يوقع اتفاقية تمويل مع بنك إيكواس


وقع مكتب أبوظبي للصادرات “أدكس” التابع لصندوق أبوظبي للتنمية امس اتفاقية تمويل مع بنك “إيكواس” للاستثمار والتنمية في أفريقيا. وتقتضي الاتفاقية فتح خط ائتمان بقيمة 20 مليون دولار، وذلك بهدف تعزيز التعاون الاستراتيجي، وزيادة حجم التبادل التجاري بين الإمارات والدول الأعضاء التابعين للبنك في غرب أفريقيا.

كما تدعم الاتفاقية إنشاء خطوط ائتمان إضافية، وتوفير السبل الميسرة والداعمة لعمليات التمويل المشترك، بما يسهم في تعزيز تواجد الصادرات الوطنية في الأسواق الأفريقية.
وقع الاتفاقية التي جرت بواسطة الاتصال المرئي، خليل فاضل المنصوري، مدير عام مكتب أبوظبي للصادرات بالإنابة، والدكتور جورج أجيكوم دونكور، رئيس مجلس إدارة بنك “إيكواس” للاستثمار والتنمية في أفريقيا.

حضر التوقيع سعادة محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، رئيس اللجنة التنفيذية للصادرات، وسعادة خليفة عبدالله القبيسي، نائب المدير العام وعدد من المسؤولين في كلا الجانبين. وقال سعادة محمد سيف السويدي إن الاتفاقية تعكس حرص مكتب أبوظبي للصادرات على دعم جهود دولة الإمارات في تنمية الصادرات الوطنية وتعزيز مسيرة التنويع الاقتصادي، كما تساهم في تمكين الشركات الإماراتية من التواجد في الأسواق الأفريقية.

ولفت إلى أنه بموجب الاتفاقية، سيعمل” أبوظبي للصادرات” على فتح خط ائتمان لبنك الاستثمار والتنمية بهدف إعادة اقراضه للمشترين والمستوردين من الدول الأعضاء التابعين للبنك لشراء السلع والخدمات من مصدّر إماراتي، بما يسهم في تطوير العلاقات التجارية وتحقيق المصالح المشتركة للطرفين، وتسريع وتيرة النمو الاقتصادي.” من جانبه، قال خليل فاضل المنصوري إن هذه الاتفاقية تأتي استكمالاً للجهود التي يبذلها مكتب أبوظبي للصادرات لتوسيع نطاق شراكاته مع الدول الأفريقية، لا سيما وأنها جاءت بشكل مُكمل للاتفاقية التي وقعها /أدكس/ خلال العام الماضي مع بنك التجارة والتنمية لشرق وجنوب أفريقيا.

وأضاف : “ نستهدف من خلال شراكتنا مع بنك /إيكواس/ للاستثمار والتنمية إلى توحيد الجهود المشتركة لدعم وتنمية الصادرات الوطنية، من خلال توفير مصادر موثوقة للتمويل، تساهم في تعزيز تواجد الشركات الإماراتية في أسواق دول غرب أفريقيا، إلى جانب تقديم تسهيلات ائتمانية وحلول مبتكرة وفعّالة تسمح لكل من المصدر والمستورد الاستفادة من المزايا التمويلية التي يوفرها الطرفين». وأكد المنصوري أن الاتفاقية ستساهم كذلك في الحد من التحديات التي تواجه المصدرين المحليين والمشترين الخارجيين من القضايا المتعلقة بتوفر السيولة والتدفقات النقدية. بدوره، قال الدكتور جورج أجيكوم دونكور : “ إن اتفاقية التعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات، ستمهد الطريق لبناء علاقات استراتيجية بين دول غرب أفريقيا ودولة الإمارات، كما تساهم شراكتنا في رسم مسارات مستقبلية مزدهرة لمرحلة جديدة تواكب التطورات الاقتصادية وتعزز من حركة التبادل التجاري بين الجانبين « .

وأضاف “ سنعمل معاً للاستفادة من الفرص المتاحة والمزايا التنافسية والتمويلات التي يقدمها /أدكس/، والتي ستساعد المستوردين في الدول الأفريقية على استيراد السلع والمنتجات الإماراتية بطرق ميسرة وآمنة، لافتاً إلى أن الاتفاقية ستعزز من استدامة العمل الاقتصادي والنشاط التجاري بالشكل الذي يحقق المنفعة للاقتصاد الإماراتي والدول الأفريقية الأعضاء في البنك».

 



Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/