أزمة لبنان تحوّل الفتوش إلى « طبق فاخر » في رمضان

أزمة لبنان تحوّل الفتوش إلى « طبق فاخر » في رمضان

يعتبر طبق الفتوش من من البديهيات على موائد اللبنانيين خلال أيام رمضان في الأعوام السابقة، إلا أنه أصبح هذا العام طبقاً “يُحسب له ألف حساب”، خاصة بين أصحاب الدخل بالليرة اللبنانية، الذين تبدّلت أولوياتهم على “مستوى النمط الغذائي أيضاً”، وسط أزمة اقتصادية ومعيشية خانقة، زادت حدّتها مع ارتفاع جنوني لسعر صرف الدولار مقابل العملة الوطنية.
 
وأمام انسداد أفق الأزمة، وتخطي أسعار الخضار قدرة الطبقة المتوسطة، ابتكر اللبنانيون حلولاً بديلة تنوّعت بين “الطبق الجماعي الموزع بين الجيران”، أو التقليل من المحتويات الأساسية، وحتى إلغائه نهائياً، في حين يواصل الباعة طرح بضائعهم ولو ارتفعت أسعارها، تلبية رغبات زبائنهم من الميسورين، كما توفير لقمة العيش لأسرهم.
 
وخلال جولة لموقع 24 على بعض الأسواق الشعبية في العاصمة اللبنانية بيروت، استوقفنا حوار دار بين بائع خضار وسيدة لبنانية في منطقة حي اللجا، والذي انتهى بعودتها أدراجها مكسورة الخاطر لأنها لن تحضّر لأطفالها اليوم طبق الفتوش الذي يحبونه كثيراً، بعدما وجدت أن الأموال التي كانت في حقيبتها لا تكفي لشراء الخضار اللازمة لإعداده، بسبب الارتفاع الجنوني للأسعار. وفي حديث معها، قالت ربيعة أحمد “45 عاماً” أنها ستكتفي هذا الأسبوع بإعداد الشوربة وطبقاً من العدس بانتظار نهاية الشهر كي يحصل زوجها على راتبه.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/