أسباب مجهولة للإصابة بالبواسير

أسباب مجهولة للإصابة بالبواسير

يؤدي رفع الأشياء الثقيلة إلى ضغط على منطقة المستقيم، وتضخم الأوردة، وتسمى هذه الحالة الضفيرة الباسورية. يقول دارين برينر، الأستاذ المساعد في كلية الطب في جامعة نورث وسترن بفينبرغ والمتخصص في الجهاز الهضمي في مجموعة نورث وسترن الطبية في شيكاغو: "لسوء الحظ، لا توجد طريقة مؤكدة لتفادي ذلك تماماً. حاول أن ترفع الأشياء الثقيلة بشكل صحيح، بالاستناد على ركبتيك وليس ظهرك، وطلب المساعدة من الآخرين لتخفيف الحمل".
يساهم رفع الأوزان الثقيلة في صالة الألعاب الرياضية في الإصابة بالبواسير الشرجية مثل الأشياء الثقيلة. لذلك ينصح بتجنب رفع الأوزان.
 
الجلوس المطول في المرحاض  
الجلوس المطول على حوض المرحاض أحد أكثر العوامل التي تؤدي إلى الإصابة بالبواسير، إذ أن تضغط الجاذبية  على الأوردة الشرجية. يقول الدكتور برينر: "خذ كل الوقت الذي تحتاجه في المرحاض، ولكن لا تجلس مدة إضافية، بعد الانتهاء بسبب انشغالك بالتفكير في أمر ما، أو العمل على هاتفك". وينصح برينز بتفادي الهاتف أو الصحيفة في الحمام.
قد يتسبب الإمساك في الإصابة بالبواسير الشرجية، لأن البراز المتكتل والصلب يساهم في تمدد الوسائد الشرجية التي تدعم الأوردة، ما يؤدي إلى توسع الأوردة وتشكل البواسير.
وينصح الدكتور برينر بالرياضة وتناول ما يكفي من الألياف وشرب كمية كافية من الماء لتجنب الإمساك.
يعد الإسهال من أكثر أسباب البواسير شيوعاً، إذ أن التبرز عدة مرات في اليوم يعني قضاء المزيد من الوقت في المرحاض، ما يسبب الإجهاد والضغط على الأوردة الشرجية، وتضخمها ثم تشكل البواسير.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot