أطفال الشارقة تطلق أنشطة وبرامج عن بعد لتنمية المهارات

أطفال الشارقة تطلق أنشطة وبرامج عن بعد لتنمية المهارات

أطلقت أطفال الشارقة - التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين - حزمة من البرامج والأنشطة عن بعد تهدف إلى تنمية مواهب الأطفال واستثمار طاقاتهم وتستهدف جميع الأطفال في مختلف المراكز على مستوى إمارة الشارقة ضمن الفئة العمرية من 6 حتى 12 سنة.
تتضمن “الأنشطة عن بعد” مجموعة من الورش والدورات التدريبة التي تقام ضمن المسارات المعتمدة في أطفال الشارقة وهي: العلوم والتكنولوجيا والآداب واللغات والرياضة والفنون والمهارات الحياتية والأنشطة وريادة الأعمال.
ويشمل مسار العلوم والتكنولوجيا العديد من الدورات التي تتيح للأطفال فرصة استثمار أوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع أبرزها: البرمجة والذكاء الاصطناعي والإلكترونيات البسيطة والتطبيقات الهواتف الذكية و التجارب الافتراضية وبرنامج الأردوينو إضافة إلى عبقري الرياضيات ضمن مختلف المستويات.

ويتضمن مسار الفنون، مجموعة من الورش التي تهدف إلى تنمية الحس الفني والموسيقي والمسرحي لدى المنتسبين، وسعيا لتنمية الجانب الثقافي يتم تنفيذ عدد من الورش ضمن مسار الآداب واللغات حول السرد القصصي و السينما و القراءة و ورش الشعر والإلقاء والحكايات والكتابة والألعاب القرائية.
أما مسار المهارات الحياتية والأنشطة العامة .. فيشمل العديد من الأنشطة في المجالات المختلفة منها: “لقاء مع شخصية وبرنامج سلامتي وصناعة الحقائب والأزياء .. وحفاظا على لياقة الأطفال وصحتهم يتم تنفيذ ورش وتدريبات رياضية “ عن بعد” وذلك ضمن مسار الرياضة كالشطرنج والجودو واللياقة البدنية.

وقالت عائشة الكعبي مدير أطفال الشارقة بالإنابة : تهدف خطة البرامج والأنشطة إلى صقل مواهب الأطفال وإكسابهم مهارات جديدة من شأنها أن تساهم في تنمية قدراتهم الفكرية والإبداعية والحركية والعلمية والتكنولوجية واكتشاف ميولهم ورغباتهم وكذلك صقل مهاراتهم وتنميتها في مجال القيادة والحوار والإلقاء والكتابة والشعر والتمثيل والعزف وتنمية الخيال لديهم وإتاحة الفرصة لهم لتعريفهم بمجال التكنولوجيا ومتطلباته بالإضافة إلى بناء الثقة لديهم وغرس القيم الإيجابية في نفوسهم.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/