أفضل طرق علاج البشرة الحساسة والوردية

أفضل طرق علاج البشرة الحساسة والوردية

بشرة المرأة في الغالب بشرة عادية ،صحية وسليمة لا تعاني صاحبتها  عند وضع الكريمات أو الماكياج والاصباغ التي توضع على البشرة ، لكن في بعض الحالات قد تصاب المرأة بما يسمي بالبشرة الحساسة وكذلك بالبشرة الوردية ، نحاول أن نتعرف في هذا المقال على ماهية البشرة الحساسة والبشرة الوردية وطرق علاج كل منهما .

البشرة الحساسة :
هي حالة تصيب البشرة فتجعلها حساسة للمواد الكيميائية والأصباغ وتصبح البشرة ضعيفة في مقاومتها للبكتريا ، فتتهيج لأقل مسبب للحساسية فيظهر على البشرة البثور والتورمات والحبوب المزعجة ، وقد يتسبب في حالة البشرة الحساسة الكريمات التي تحتوي علي فيتامين A  و فيتامين C المبيض للبشرة ،وكذلك مقشرات البشرة الحديثة .

علاج البشرة الحساسة :
فيتامين E   حيث يعتبر هذا الفيتامين الغني بمضادات الأكسدة من الفيتامينات الهامة التي تساعد في علاج البشرة الحساسة فيتم دهن الوجه به لتهدئة الاحمرار والرغبة في الحكة في منطقة الوجه .
يعتبر وضع جل الصبار من المواد الطبيعية التي تعمل على تهدئة البشرة ، وعلاج البثور والتورمات التي تصاب بها البشرة الحساسة .
استخدام غسول الوجه يعتبر من الأمور الصحية التي تساعد في العناية بالوجه وتخليصه من حب الشباب والملوثات من أتربة وأدخنة فتساعد في حماية الوجه من الحساسة وتخليص البشرة من المواد العالقة بها .
استخدام بعض المواد التي تعمل على انقباض مسام البشرة وتنعيمها وتخليصها من الافرازات الدهنية  مثل التونر الذي يساعد في تنعيم وصفاء البشرة.
تجنب استخدام أدوات الماكياج الكيميائية الضارة بالبشرة أو المنتهية الصلاحية .

البشرة الوردية :
قد يتبادر الى الذهن من اسم هذه البشرة أنها أمر جيد تضفي جمالاً على صاحبتها ، ولكن الحقيقة خلاف ذلك للأسف ، فالبشرة الوردية هي نوع من الالتهابات تصيب البشرة بالاحمرار والبثور وتسمى الوردية لأن المصابة به يظهر وجهها به احمرار متصاعد شبيها بالوردة .

أسباب البشرة الوردية :
تظهر البثور والالتهابات على البشرة الوردية بسبب خلل في الجهاز المناعي فتتكاثر البكتريا ويصبح الجسم ضعيف أمامها مما يكون الحمرة والحبوب على الوجه .
الاضطراب فى الدورة الدموية خاصة في أوعية الدم للوجه .
احتساء المشروبات الكحولية يفاقم من تكون البثور والالتهابات ،فالخمور أصل كل داء .
اضطراب الهرمونات في الجسم .
التعرض بكثرة لأشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية الضارة .

علاج البشرة الوردية :
كمادات المياه الدافئة مع اضافة زيوت مفيدة للكمادات مثل زيت اللافندر.
عمل مساج للوجه حيث أن تدليك الوجه بحركة دائرية يساعد في تنشيط الدورة الدموية في أوعية الوجه فيساعد جريان الدم على التخلص من الالتهاب والبثور واعادة الحيوية  الى البشرة.
حمض الأزيليك الذي يوجد في شكل جل أو كريم يساعد في التخلص من الثور والاحمرار.
أقراص تحت اشراف الطبيب تعمل على تعزيز الدورة الدموية وسرعة حركة الدم في أوعية الجسم .
الكورتيزون ولكن يجب استعماله بحذر نظراً لاثاره الجانبية الضارة ، فيجب استعماله تحت الاشراف الطبي المباشر .

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/