عبر جناح خاص

أكاديمية الشعر تشارك بأحدث إصداراتها في «الشارقة الدولي للكتاب 2022»

أكاديمية الشعر تشارك بأحدث إصداراتها في «الشارقة الدولي للكتاب 2022»


أعلنت أكاديمية الشعر التابعة للجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي مشاركتها بجناح خاص ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب 2022 التي تنطلق في معرض إكسبو بالشارقة بين الفترة من 2 إلى 13نوفمبر المقبل.
وتعرض الأكاديمية عبر جناحها في القاعة رقم 3»Q-24 «  مجموعة من أحدث إصداراتها هذا العام ونهاية العام الماضي، لشعراء وباحثين ونقّاد ومفكرين من الإمارات ودول العالم العربي، لتكون متوفرة أمام مجتمع القراء وزوّار المعرض خلال فعالياته المتنوعة، ضمن أجواء تحتفي بالكتاب وتؤكد أهمية القراءة وتدعم صناعة النشر، في واحد من أبرز معارض الكتب على مستوى العالم.

ومن تلك الإصدارات ما يتعلق بالجانب الفكري والنقدي والبحثي: “شعرية التوهج الحسي للدكتور صلاح فضل، الموسوعة العلمية للشعر النبطي الجزء السادس عشر للدكتور غسان الحسن، نظرية القراءة للدكتور عبدالملك مرتاض، الرمسة الإماراتية باللغة الإسبانية لعبدالله الكعبي وحنان الفردان، الأغنية الإماراتية الجزء الثالث لمؤيد الشيباني”. بالإضافة إلى مجموعات شعرية ودواوين تعرضها الأكاديمية لأول مرة في هذه الدورة من المعرض.

ومنها : “ ديوان الرقراقي لعبيد بن قذلان المزروعي، ديوان معرض اكسبو، قافية لآخر المعجزات لأماني الزعيبي، قصائد شاعر المليون ضد التطرف والإرهاب، ديوان “أمير الشعراء” الموسم التاسع، ديوان “شاعر المليون” الموسم التاسع، ديوان بن سليمان الجزء الثاني سيف بن حمد الشامسي- حميد الرئيسي، ديوان مرافي القوافي لنايلة الأحبابي، ساقية تحاول الغناء لآلاء القطراوي، كأغنية لن تكتمل لمحمد الأمين جوب”. إلى جانب عشرات الإصدارات والدراسات  المتخصصة التي تهتم الأكاديمية بطباعتها ونشرها في موضوع الأدب الشعبي والنقد الأدبي.

يشار إلى أن أكاديمية الشعر تحرص على عرض كل ما هو جديد من إصداراتها في كل دورة من دورات المعرض، لتكون على مسافة قريبة من القراء والمهتمين بمفردات الموروث الشعبي والدراسات الفكرية والأدبية، وتكشف عن أعمال أدبية وشعرية جديدة إلى جانب كتب نقدية تدعم جهود الباحثين وتضيئ على المنجز الإبداعي الإماراتي والعربي. وتؤكد من خلال مشاركتها في الدورة الجديدة من المعرض على مواصلة دورها الداعم لأهمية الكتب في إثراء الفكر الثقافي، وحرصها على مجاراة الحراك الأدبي الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة على الصعيدين المحلي والدولي، وجهودها في دعم مشاريع القراءة والكتابة الإبداعية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/